عملاق أوروبي آخر يقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2017
عملاق أوروبي آخر يقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة

أعلنت مجموعة PSA الأوروبية المالكة للعلامتين التجاريتين بيجو وستروين، عن تعاونها وشراكتها مع الشركة الناشئة NuTonomy للبدء في اختبار سياراتها ذاتية القيادة نهاية هذا العام في سنغافورة.

وتعد هذه الخطوة بداية لدخول عملاق جديد من عمالقة صناعة السيارات لسوق السيارات ذاتية القيادة، كما يؤكد على سعي المجموعة للوصول إلى المركز الثاني كأكبر مجموعة أوروبية بعد فولكس فاجن الألمانية، خاصة بعد أن تمكنت من شراء العلامتين التجاريتين أوبل وفوكسهال المملوكتين لشركة جنرال موتورز الأمريكية، في صفقة تمت العام الماضي بقيمة 1.4 مليار دولار.

وتنص الشراكة بين مجموعة PSA المالكة لعلامتي بيجو وستروين وبين شركة NuTonomy على وضع أنظمة وتقنيات القيادة الذاتية التي تطورها الثانية على سيارات الدفع الرباعي بيجو 3008 التي تمتلكها الأولى وستقوم بتطويرها لتتوافق مع أنظمة القيادة الذاتية، وهي السيارة التي حصلت على لقب سيارة أوروبا الأولى لعام 2017.

وقد أعلنت الشركتان أن اختباراتهم لن تتوقف على شوارع وطرقات سنغافورة فقط، بل ستمتد إلى مدن أخرى حول العالم وبالتأكيد ستشمل شوارع وطرق مدينتي بوسطن وبريس حيث تقع مقرات رسمية لمجموعة PSA.

ويشير هذا الإعلان إلى اهتمام الشركات المصنعة للسيارات الكبرى في العالم بالتوجه إلى تطوير السيارات ذاتية القيادة التي يبدو أنها ستكون المستقبل الفعلي للسيارات حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة