موظف سابق في تيسلا: السيارات ذاتية القيادة غير آمنة للاستخدام

موظف سابق في شركة تيسلا يكشف عن مخاوف حول تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
موظف سابق في تيسلا: السيارات ذاتية القيادة غير آمنة للاستخدام

كشف موظف سابق في شركة تيسلا المختصة في تصنيع السيارات الكهربائية، أن تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة التي تطورها الشركة، غير آمنة بما يكفي للاستخدام على الطرق العامة.

موظف سابق في شركة تيسلا يكشف عن مخاوف حول تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة 

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه التصريحات جاءت من قبل لوكاس كروبسكي، الموظف السابق في شركة تيسلا، الذي ادعى محاولته للتحذير من الخطر الكبير الذي تحاول الشركة إخفاؤه.

وأعرب كروبسكي عن قلقه الشديد بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في تشغيل ميزة الطيار الآلي لدى شركة تيسلا، مشيراً إلى أنه الرغم من أن ميزة القائد الآلي تشمل المساعدة في التوجيه وإيقاف السيارات، إلا أنها ما زالت تتطلب وجود شخص في مقعد السائق، ويديه على عجلة القيادة.

ولفت إلى أنه وجد أدلة في بيانات الشركة، تشير إلى عدم اتباع المتطلبات المتعلقة بالتشغيل الآمن للمركبات، التي تتمتع بمستوى معين من تكنولوجيا القيادة الذاتية، أو المساعدة في القيادة.

وأكد الموظف السابق لدى شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، أنه شعر بالضرورة لمشاركة ما وجده، مع سلطات حماية البيانات، من أجل تحذير الناس. 

جدير بالذكر أن وزارة العدل الأمريكية منذ شهر يناير الماضي، تقوم بإجراءت تحقيقات مع شركة تيسلا، بشأن الادعاءات المتعلقة بميزات القيادة المساعدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة