غوغل تغلق خدمة الألعاب ستاديا وسط جهود خفض التكاليف

قال الرئيس التنفيذي لغوغل مؤخراً إنه يريد زيادة كفاءة الشركة بنسبة 20%

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
غوغل تغلق خدمة الألعاب ستاديا وسط جهود خفض التكاليف

تغلق شركة غوغل خدمة الألعاب الرقمية ستاديا Stadia، التي تعد أحدث مشروع طموح يتم إغلاقه، حيث تتطلع الشركة إلى التخلص من المزيد من التكاليف.

ستاديا لم تخدم غوغل بما هو مطلوب

كتب فيل هاريسون، نائب رئيس شركة غول، في مدونة يوم الخميس، أن خدمة الألعاب- التي تم إطلاقها في عام 2019 وتعمل على الهواتف ومتصفح كروم- «لم تكتسب الزخم مع المستخدمين كما توقعنا»، مستكملاً كتابته «لقد اتخذنا القرار الصعب لبدء إنهاء خدمة البث في ستاديا».

ماذا تعني ستاديا لغوغل؟

بالنسبة لغوغل، مثل ستاديا فرصة لوضع تقنية البث السحابي الخاصة بها في العمل وتمكين اللعب «على نطاق واسع»، وفقاً لهاريسون.

تشير صفحة الأسئلة الشائعة في ستاديا إلى أنه سيتم إيقاف تشغيل خوادم ستاديا في 18 يناير، حيث كانت الشركة تأمل أن تتنافس خدمة الألعاب الرقمية مع خدمات الألعاب الأخرى مثل بلايستيشن من سوني، لونا من أمازون، كذلك إكس بوكس من مايكروسوفت.

إغلاق ستاديا أحدث الخطوات لخفض التكاليف في غوغل

إغلاق ستاديا هو أحدث خطوة من قبل ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لغوغل، الذي يسعى لخفض التكاليف بعد أن قال إنه يريد جعل الشركة أكثر كفاءة بنسبة 20%.

كان انخفض سعر سهم ألفابت بنسبة 34% هذا العام، وفي يوليو أعلنت الشركة عن أرقام أرباح مخيبة للآمال. وقال إن جهود الكفاءة التي يبذلها بيتشاي يمكن أن تشمل تخفيضات في المنتجات وعدد الموظفين حيث تدرك الشركة وجود عدد كبير من التحديات الاقتصادية وتباطؤ النمو.

كما ألغت غوغل مؤخراً الجيل التالي من جهاز الكمبيوتر المحمول بيكسل بوك وقطعت التمويل عن حاضنة المنطقة 120 الداخلية.

سيظل مستقبل ستاديا غير مؤكد لبعض الوقت، في العام الماضي، قالت الشركة إنها ستحل فريق ستاديا للألعاب والترفيه، الذي طور ألعابه الأصلية الخاصة للخدمة، حيث انتشرت التكهنات حول احتمالية خفض أوسع للخدمة.

قالت غوغل إنها ستعيد جميع مشتريات أجهزة ستاديا التي تم إجراؤها من خلال متجر غوغل وجميع مشتريات محتوى الألعاب والإضافات في متجر ستاديا.

وقالت الشركة إنها تتوقع استكمال غالبية المبالغ المستردة بحلول منتصف يناير المقبل، حيث سيستمر اللاعبون في الوصول إلى مكتبة ألعابهم ويمكنهم اللعب حتى 18 يناير 2023.

قالت غوغل إنها ستواصل دعم الألعاب في مناطق أخرى وستساعد المطورين على بناء وتوزيع تطبيقات الألعاب على غوغل بلاي وغوغل بلاي جيمز. وأشار هاريسون أيضاً إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في ستاديا لن تذهب سدى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة