أمازون تتوسع في خدمة الشحن الجوي إلى الهند رغم خفض التكاليف

تعمل أمازون على توسيع ذراعها اللوجيستي الداخلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
أمازون تتوسع في خدمة الشحن الجوي إلى الهند رغم خفض التكاليف

أعلنت شركة أمازون، يوم الاثنين، أنها ستنقل عمليات الشحن الجوي إلى الهند، مما يمثل نمواً جديداً للذراع اللوجستي للشركة حتى في الوقت الذي تتطلع فيه إلى خفض التكاليف في الأقسام الأخرى.

تاجر التجزئة الإلكتروني يستخدم طائرتي بوينج

ويستخدم تاجر التجزئة الإلكتروني يستخدم طائرتي بوينج من طراز 737-800 تابعة لشركة Quikjet Cargo Airlines لشحن الطرود بين حيدر أباد وبنغالورو ودلهي ومومباي. قالت سارة رودس، نائبة رئيس أمازون جلوبال إير، في بيان إن أمازون إير ستمكن الشركة من تقديم شحنات أسرع للعملاء في الهند.

يأتي إطلاق أمازون إير في الهند في الوقت الذي يخضع فيه آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، لمراجعة واسعة لنفقات الشركة لأنها تحدق في تدهور التوقعات الاقتصادية وتباطؤ مبيعات التجزئة.

خفض النفقات في أمازون

في الأسبوع الماضي، بدأت أمازون المرحلة الأخيرة من أكبر عمليات تسريح العمال في تاريخها البالغ 28 عاماً، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى تسريح 18000 موظف. سعى جاسي إلى خفض التكاليف بطرق أخرى، بما في ذلك تجميد التوظيف عبر القوى العاملة في شركة أمازون، وإلغاء بعض المشاريع وإيقاف توسيع المستودعات مؤقتاً.

على الرغم من أنه يتطلع إلى خفض النفقات، فقد قال جاسي سابقاً أن الشركة تعتزم مواصلة السعي وراء الفرص طويلة الأجل ومواصلة الاستثمار في متاجرها وأعمالها الإعلانية والحوسبة السحابية، من بين أمور أخرى.

خدمة أمازون إير

أما أمازون إير، التي ظهرت لأول مرة في عام 2016، فتقوم بعمليات الاستعانة بمصادر خارجية للعديد من شركات الطيران. تتيح الخدمة لشركة أمازون إمكانية التحكم بشكل أكبر في سرعة وتكلفة عمليات التسليم، والتي عملت الشركة على تسريعها من يومين إلى يوم واحد وفي نفس اليوم في أجزاء أكثر من الولايات المتحدة.

تم إطلاق أمازون إير في الولايات المتحدة، ثم توسعت إلى أوروبا، أما الهند أصبحت السوق الثالث وأول عملية لشركة أمازون إير في آسيا.

تعمل أمازون منذ سنوات على زيادة وجودها في الهند، والتي تستعد لتصبح واحدة من أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نمواً في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة