فريق موسيقي إنجليزي يُهدد ترامب بسبب أغنية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يونيو 2020
فريق موسيقي إنجليزي يُهدد ترامب بسبب أغنية

هدد فريق رولينغ ستونز الموسيقي الإنجليزي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتحريك دعوى قضائية ضده إذا لم تتوقف حملته عن استخدام أغانيهم في الدعاية الإنتخابية له في بلاده.

وأشار فريق رولينغ ستونز الإنجليزي، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى إنه يتعاون مع منظمة الحفاظ على الحقوق الموسيقية "بي إم آي"؛ لوقف استخدام مقطوعاتهم الموسيقية في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإنتخابية للفوز بولاية ثانية.

وأشار فريق رولينغ ستونز الإنجليزي، إلى أن منظمة "بي إم آي" أخطرت بالنيابة عنهم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الاستخدام غير المرخص لأغنياتهم سيمثل انتهاكاً لاتفاق الترخيص الخاص بتلك الأغنيات:"وإذا تجاهل ترامب أمر الكف والتوقف وواصل استخدام الأغنيات فسيواجه دعوى قضائية لانتهاكه الحظر واستخدام الموسيقى دون ترخيص".

وأتم الفريق الموسيقي الإنجليزي بيانه بـ:"المزيد من الخطوات لمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاستخدام غير المرخص لمواد فرقة رولينغ ستونز في الفعاليات التي تنظمها حملته الانتخابية في المستقبل كان ضرورياً بعد أن تجاهلت حملته التنبيهات التي تستهدف وقف هذا الاستخدام".

يُذكر أن أغنية فريق رولينغ ستونز التي تعود لعام 1969 "لا يمكنك دوما الحصول على ما تريد"، كانت إحدى الأغنيات التي يستخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل متكرر في حملاته؛ حيث عُزفت مجدداَ في ختام حملته في تولسا بولاية أوكلاهوما ـ وهو حدث نُظم في إحدى القاعات المغلقة ـ ولاقى انتقادات واسعة لاحتمال تفشي فيروس كورونا خلاله.

ومن المقرر أن تُعقد انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة في الثلاثاء 3 نوفمبر 2020؛ حيث يطمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الحصول على فترة رئاسية ثانية.