التفاصيل الكاملة لانتقال قائد مانشستر سيتي الإنجليزي إلى فريق برشلونة

أعلن فريق برشلونة الإسباني تعاقده مع اللاعب الألماني إلكاي جوندوجان قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
التفاصيل الكاملة لانتقال قائد مانشستر سيتي الإنجليزي إلى فريق برشلونة

أعلن فريق برشلونة الإسباني تعاقده مع اللاعب الألماني إلكاي جوندوجان قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في صفقة انتقال حر.

تعاقد فريق برشلونة الإسباني مع إلكاي جوندوجان، تم الإعلان عنه عبر الحسابات الرسمية للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي بدون الكشف عن تفاصيل الصفقة، واكتفى البارسا بعبارة "جوندوجان برشلوني".

ولكن تقارير صحفية إسبانية قالت إن تعاقد إلكاي جوندوجان مع فريق برشلونة يستمر لمدة موسمين حتى صيف عام 2025، مع وجود بند في التعاقد يسمح بتجديده لمدة موسم إضافي، فيما تبلغ قيمة الشرط الجزائي 400 مليون يورو، وسيحصل اللاعب على راتب سنوي يصل إلى 9 ملايين يورو.

وكان إلكاي جوندوجان قد اجتاز الكشف الطبي في نادي برشلونة، يوم الأربعاء الماضي، قبل التوقيع على عقده الجديد مع الفريق، ثم سافر في عطلة مع أسرته، قبل الانضمام لتدريبات البارسا.

وقام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بتوديع قائده إلكاي جوندوجان، وذلك بعد 7 سنوات من اللعب في صفوف السيتي.

وقال نادي مانشستر سيتي، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "شكرا إلكاي جوندوجان، قائدنا انضم إلى فريق برشلونة الإسباني بعد 7 سنوات من الإنجازات مع فريق مانشستر سيتي".

ورحل إلكاي جوندوجان عن صفوف فريق مانشستر سيتي بعد انتهاء تعاقده مع الفريق بنهاية الموسم المنقضي، والذي شهد تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية لأول مرة، وذلك بعد الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبلغ إلكاي جوندوجان من العمر 32 عاما، وبدأ مشواره الكروي مع فريق بوخوم الألماني، ثم احترف في فريق نورنبرج وبعدها لعب في صفوف فريق بوروسيا دورتموند، حتى انتقل إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2016.

ولعب إلكاي جوندوجان 304 مباراة مع فريق مانشستر سيتي في جميع البطولات، وأحرز 60 هدفا وصنع 40 هدفا.

وحصل إلكاي جوندوجان على 14 بطولة مع فريق مانشستر سيتي، منها 5 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 ألقاب لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية، ولقبين لبطولة كأس الدرع الخيرية، وأخيرا بطولة دوري أبطال أوروبا.

ماذا قال إلكاي جوندوجان لجمهور مانشستر سيتي بعد انتقاله إلى برشلونة

وجه إلكاي جوندوجان لاعب فريق برشلونة الإسباني الجديد، رسالة إلى ناديه السابق مانشستر سيتي وجماهيره بعد انتهاء تعاقده مع الفريق في صيف عام 2023.

وقال إلكاي جوندوجان، في رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "انتهى وقتي الرائع في مانشستر سيتي بعد 7 سنوات من النجاح حققت فيها جميع أحلامي".

وأضاف إلكاي جوندوجان: "مانشستر سيتي سيظل في قلبي دائما، سماوي مرة واحدة، سماوي دائما.. شكرا للسيتي".

جوندوجان يتحدث عن حلم اللعب لبرشلونة

قال إلكاي جوندوجان، إنه يسعى لتحقيق الإنجازات مع فريق برشلونة الإسباني، مؤكدا أنه كان يحلم باللعب للبارسا منذ طفولته.

وأضاف إلكاي جوندوجان، في تصريحات صحفية: "كان لدي قرار باللعب لبرشلونة في حالة رحيلي عن فريق مانشستر سيتي، لأنه النادي الوحيد الذي كنت أرغب في اللعب بصفوفه".

وتابع إلكاي جوندوجان: "برشلونة هو فريق طفولتي، وأنا واثق من قدرتي على تقديم أفضل مستوى مع الفريق من أجل الحصول على البطولات".

وأوضح لاعب برشلونة الجديد: "سأعود للعب مع صديقي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البارسا وتحت قيادة المدير الفني تشافي الذي أعجبت به لفترات طويلة سواء كلاعب أو كمدرب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة