كيفية التخلص من الرواسب الخطيرة من جدران الأوعية الدموية

نصائح طبية لإزالة الرواسب الخطيرة من جدران الأوعية الدموية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
كيفية التخلص من الرواسب الخطيرة من جدران الأوعية الدموية

بسبب نقص النشاط البدني، وعدم إخراج كل الطاقة التي يحصل عليها الجسم، فإن الكثير من الأشخاص معرضون لخطر ترسب الدهون على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، وحتى إنسدادها، وبالتالي فهم مهددون بالإصابة باحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية.

نصائح طبية لإزالة الرواسب الخطيرة من جدران الأوعية الدموية

وحول هذا الأمر، فقد تحدث تقارير طبية حديثة عن كيفية إزالة الرواسب الخطيرة من جدران الأوعية الدموية، خاصة أن الأشخاص البالغين هم الأكثر عرضة لهذا الخطر، وكذلك الأشخاص الذين لديهم نمط حياة رتيب، ولا يستهلكون الدهون المخزنة في أجسامهم، مما يؤدي إلى تراكمها وزيادة أوزانهم.

شاهد أيضاً: عواقب قلة النوم

وقالت التقارير إن هذه الحالة الطبية الخطيرة، أي ترسب طبقات دهنية على جدران الأوعية الدموية، تتفاقم عندما يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون.

وتابعت أن الزيوت النباتية، بما فيها زيت الزيتون، تشكل خطورة شديدة، وذلك بسبب أنه في حال استهلاكها بكميات كبيرة، فإنه تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، نظراً لاحتوائها على كمية ضخمة من السعرات الحرارية.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، بنسبة تصل إلى ما بين 6- 7%، ينبغي الالتزام بحمية غذائية صارمة مضادة للكوليسترول.

ولفتت إلى أنه في حال كان المرء يعاني من أمراض خطيرة، فيجب عليه أن يتناول أدوية خاصة يصفها الطبيب، بينما الأشخاص الأصحاء ينبغي عليهم زيادة نشاطهم البدني، من أجل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة