كيف يمكن تحسين صحة المفاصل من خلال النظام الغذائي؟

دور النظام الغذائي في صحة المفاصل: نصائح طبية مهمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
كيف يمكن تحسين صحة المفاصل من خلال النظام الغذائي؟

أفادت تقارير طبية أن الآلام والالتهابات المفصلية، تعتبر مشاكل شائعة تواجه العديد من الأشخاص في الوقت الحاضر، مبينة أن الأبحاث العلمية أظهرت أن النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في تطور هذه الحالات.

دور النظام الغذائي في صحة المفاصل: نصائح طبية مهمة

وقالت التقارير إن الأطعمة التي نتناولها يومياً، لها تأثيرات متعددة على الصحة العامة، بما في ذلك تأثيرها على صحة المفاصل.

وأشارت إلى أنه يمكن تقسيم المنتجات الغذائية إلى نوعين: أحدهما يساهم في زيادة الالتهابات، والآخر يقلل منها.

وأوضحت التقارير أنه من جهة، فإن أطعمة مثل: الفواكه والخضروات الطازجة والأسماك البحرية ومنتجات الألبان، تلعب دوراً حيوياً في تقليل الالتهابات، وتحسين صحة المفاصل.

وأردفت إنه من جهة أخرى، فإن هناك أطعمة معينة تثير الالتهابات، مثل الحلويات والدهون والأطعمة المقلية والمدخنة واللحوم الحمراء.

ونوهت التقارير إلى أن الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات المركبة، يمكن أن تؤدي إلى السمنة، كما أنها تؤثر على صحة الجهاز العصبي، مما ينعكس سلباً على صحة المفاصل.

ولفتت إلى أن مضغ الطعام بشكل جيد، يساعد أيضاً على عملية امتصاص المواد الغذائية بشكل فعال، مشيرة إلى أن الإنزيمات الموجودة في اللعاب، تقلل من التهابات المعدة والأمعاء، مما يساهم في الحفاظ على صحة المفاصل، وتقليل المشاكل الصحية المرتبطة بها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة