6 فوائد صحية لعصير الصبار.

الصبار مصدر صلب للبوليفينول المليء بمضادات الأكسدة. يمكن لهذه المركبات الصحية أن تحمي جسمك من الجذور الحرة (المعروفة أيضًا باسم الإجهاد التأكسدي)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
6 فوائد صحية لعصير الصبار.

الصبار إنه نبات متعدد الاستخدامات يمكن تحويله إلى مشروب جيد لك، في المقال التالي 6 فوائد صحية لعصير الصبار.

فوائد عصير الصبار

فيما يلي ملخص للفوائد الصحية الست لعصير الصبار.

1. مضادات الأكسدة

الصبار مصدر صلب للبوليفينول المليء بمضادات الأكسدة. يمكن لهذه المركبات الصحية أن تحمي جسمك من الجذور الحرة (المعروفة أيضًا باسم الإجهاد التأكسدي). تم ربط الجذور الحرة بالكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب.

يحتوي الصبار أيضًا على مركب الألوين الذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات. وهذا يعني أن الصبار قد يفيد أولئك الذين يعانون من حالات التهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. فقط ضع في اعتبارك أننا بحاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة هذا بالتأكيد.

2. بشرة صحية

خصائص الصبار المضادة للالتهابات تجعله علاجًا طبيعيًا مخدرًا لبعض الأمراض الجلدية. على وجه التحديد، تظهر الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الحروق والجروح الأخرى.

تظهر بعض الأبحاث أيضًا أن مكملات الصبار عن طريق الفم يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد وتحسن مرونة الجلد.

لمعلوماتك: تتضمن معظم الأبحاث حول تأثيرات الصبار على الجلد الكريمات الموضعية أو المكملات الغذائية عن طريق الفم، وليس العصير.

3. صحة الجهاز الهضمي

هل حصلت على مجسات أنبوب؟ قد يساعد الصبار. يحتوي الصبار على مركب نباتي يسمى أنثراكينون جليكوسيدات يمكن أن يخفف من الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم بعض اللمحات الصبار لعلاج متلازمة القولون العصبي (IBS) ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD). لكن مرة أخرى، نحتاج إلى مزيد من البحث لإظهار التأثيرات الكاملة.

PSA: اعتبارًا من عام 2002 ، لم تعد إدارة الغذاء والدواء (FDA) توافق على ملينات الصبار للمبيعات التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC). أيضًا، فإن الكثير من الأبحاث التي تظهر أن الصبار يمكن أن يساعد في الإمساك.

4. صحة الفم أو الأسنان

تظهر بعض الدراسات أن عصير الصبار يمكن أن يكون مفيدًا للثة والأسنان.

في دراسة أجريت عام 2016، تناول 74 شخصًا يعانون من التهاب مزمن وألم في الفم أونصة واحدة (30 مل) من عصير الصبار مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر. في نهاية الدراسة، قال الباحثون إن هذه الطريقة فعالة مثل علاجات حقن الهيدروكورتيزون.

وجدت دراسة أخرى أن غسول الفم بالصبار ساعد في تقليل آلام التهاب الغشاء المخاطي للفم لدى المشاركين المصابين بسرطان العنق والرأس، وبعض الأبحاث تدعم أيضًا فكرة الألوة فيرا التي تقلل ترسبات الأسنان.

لمعلوماتك: نحتاج إلى مزيد من البحث لإظهار ما إذا كان لعصير الصبار بمفرده تأثير إيجابي على صحة الفم أو الأسنان.

5. مقدمات السكري أو مرض السكري

عصير الصبار هو بديل منخفض السعرات الحرارية والسكر لأنواع أخرى من العصائر. وهذا يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري أو مرض السكري.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن الصبار هو علاج بديل طبيعي للتحكم في نسبة السكر في الدم.

في التحليل التلوي لعام 2016، وجد الباحثون أن الصبار قد يكون قادرًا على التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري أو داء السكري من النوع 2. وجدت دراسة أجريت عام 2015 أيضًا أن عصير الصبار يحسن مستويات الأحماض الدهنية في الدم ومستويات السكر في الدم لدى المشاركين المصابين بمقدمات السكري.

ومع ذلك، لاحظ باحثون آخرون أن الصبار ليس علاجًا آمنًا لمرض السكري. ومع ذلك، يجب عليك التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك قبل إجراء أي تغييرات على خطة العلاج الخاصة بك.

6. مصدر للمغذيات

يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك. هذا يشمل:

  • أحماض دهنية
  • الفيتامينات أ، ب 12، ج، هـ
  • 20 من 22 من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الإنسان
  • الهرمونات مثل الأكسينات والجبرلين، والتي يمكن أن تساعد في التئام الجروح
  • الإنزيمات الصحية بما في ذلك Aliiase، الفوسفاتيز القلوي، الأميليز، البراديكيناز، الكاربوكسيبيبتيداز، الكاتلاز، السليولاز، الليباز، البيروكسيديز.

طريقة تحضير عصير الصبار

يمكنك العثور على عصير الصبار في متاجر البقالة أو عبر الإنترنت. ولكن إذا كنت تريد أن تصنعها بنفسك، فأنت محظوظ. من السهل جدًا صنع عصير الصبار في المنزل. كل ما تحتاجه هو ورقة نبات الصبار وماء وخلاط. * يغني *

هذا هو كيف نفعل ذلك:

  • اشترِ ورقة صبار كبيرة من متجر البقالة. أو، إذا كنت نباتًا، فاستخدم بعضًا من نباتك الشخصي.
  • باستخدام سكين حاد، قم بإزالة الجلد للكشف عن مركز الجل. كن حذرا جدا، مع ذلك. الجل زلق للغاية.
  • باستخدام مصفاة شبكية، اشطف الجل في ماء بارد. يساعد هذا في إزالة اللاتكس الأصفر الذي يحيط بالجيل ويحتوي على معظم خصائص الصبار الملين. إذا لم يكن لديك مصفاة، انقع الجل في ماء بارد لمدة ساعة. ثم اسكب الماء الزائد برفق.
  • امزج الجل مع حوالي 8 أكواب من الماء. يمكنك ترك الخلاط يعمل حتى يصبح العصير ناعمًا تمامًا. أو امنحها بداية سريعة إذا كنت تحب القطع القابلة للمضغ.

نصيحة للمحترفين: عصير الصبار مرير جدًا. أضف القليل من الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل لإضفاء النكهة.

  • أشياء يجب مراعاتها قبل شرب عصير الصبار

يمكن شراء الصبار كعصير أو هلام. الجل هو المادة السميكة اللزجة التي تأتي من داخل النبات. يستخدم هذا عادة كعلاج موضعي. يأتي العصير، الذي يشبه النسغ نوعًا ما ، من الأجزاء المورقة للنبات.

تشير بعض الدراسات إلى أن شرب عصير الصبار - أو تناول مكملات الصبار - يمكن أن يفيد صحتك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة