فودكس تستحوذ على POSRocket لتعزز مكانتها في تكنولوجيا المطاعم بالمنطقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 13 يناير 2022
فودكس تستحوذ على POSRocket لتعزز مكانتها في تكنولوجيا المطاعم بالمنطقة

أعلنت شركة فودكس السعودية، الرائدة في تقديم حلول تكنولوجيا المطاعم، عن إتمامها أولى صفقات الاستحواذ الخاصة بها، لتحصل على كامل ملكية شركة POSRocket، التي تعتبر ثاني أكبر مزود للتقنيات السحابية الخاصة بالمطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تفاصيل صفقة استحواذ فودكس على POSRocket لتصبح مزود تكنولوجيا المطاعم الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه الخطوة الاستراتيجية تأتي لتعزيز ريادة الشركتين، كما أنها تتيح لشركة فودكس أن تقوم بتوسيع نطاق عملها وتعزيز موقعها في السوق الخليجية، وذلك من خلال تصدر العديد من أسواق المنطقة، مثل: مصر، الكويت، عمان والأردن.

وإلى جانب هذا، فإن صفقة الاستحواذ هذه تمهد الطريق أمام شركة فودكس من أجل التوسع عالمياَ، وذلك عن طريق إجراء المزيد من صفقات الاندماج والاستحواذ.

وفيما يتعلق بشركة POSRocket، التي توفر نظام نقاط البيع السحابي للمطاعم ومتاجر التجزئة، وتسمح للمالكين بإدارة العمليات عن بُعد في الوقت الحقيقي، فإن هذه الصفقة تتيح لمستخدمي نقاط البيع ضمن شبكتها، الاستفادة من منظومة فودكس في إدارة المدفوعات والإمدادات، وكذلك البنية التحتية لرأس المال المخصص للإقراض.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أحمد الزيني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فودكس، الذي قام بالترحيب بفريق POSRocket وعملائها وشركائها في عائلة فودكس، معرباً عن تطلعات الشركة السعودية لتحقيق النمو المشترك، بما يعود بالفائدة على منظومة عملنا الأوسع.

ووصف الزيني استحواذ فودكس على ثاني أكبر مزود للتقنيات السحابية الخاصة بالمطاعم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأنه خيار استراتيجي يعزز مكانة الشركة السعودية بصفتها اللاعب الأساسي في هذا المجال، ضمن المنطقة وخارجها.

وتابعت قائلاً إن الأزمة الصحية العالمية الخاصة بجائحة كورونا قامت بتسريع عمليات التحول الرقمي في المنطقة بشكل واضح، خاصة ضمن قطاعات التجزئة والمأكولات والمشروبات، وهو ما دفع الشركات إلى تعزيز حضورها على شبكة الإنترنت من أجل تزويد عملائها بأفضل تجربة ممكنة، بما يتلاءم مع توجهاتهم.

وأضاف الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فودكس قائلاً، إنه وقع اختيار الشركة السعودية على شركة POSRocket نظراً لقدرتها على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا التوجه، خاصة بعد كسبها ثقة كثير من التجار، بفضل خدماتها المميزة، مؤكداً سعي شركة فودكس لتعزيز هذه الخدمات من خلال هذا الاستحواذ الاستراتيجي.

ومن جانبه، صرح زيد حسبان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة POSRocket، قائلاً إن شركة فودكس تعتبر الخيار الأمثل بالنسبة لـ POSRocket، موضحاً أن كلتا العلامتين تهدفان إلى مساعدة أصحاب الأعمال على تنمية أعمالهم.

وأردف قائلاً إن هذه الخطوة الاستراتيجية تهدف إلى جمع مواهب الشركتين، وتحفيزها من أجل تقديم أعلى مستويات الأداء، ضمن بيئة عمل استثنائية، معرباً عن سعادة موظفي شركة POSRocket للانضمام إلى علامة فودكس المرموقة وفريقها الكبير، والاستفادة من اعتماد تمويلي أضخم، إضافة إلى تطلعهم إلى المساهمة في تحقيق مزيد من الإنجازات الفريدة في المستقبل.

جدير بالذكر أن شركة فودكس هي شركة سعودية رائدة في تقديم حلول تكنولوجيا المطاعم؛ تأسست في عام 2014، واتخذت من مدينة الرياض مقراً رئيسياً لها، وهي تعتمد نظام SaaS المتكامل، وذلك من أجل دعم عملياتها الرقمية من البداية حتى النهاية.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن فودكس تهدف إلى تأسيس منظومة متكاملة لإدارة المطاعم، تُمَكن أصحاب المطاعم من إدارة عملياتهم بسلاسة وتنمية أعمالهم، إضافة إلى تعزيز قدرات أصحاب المطاعم من خلال نظام نقاط بيع وإدارة مطاعم إلكتروني سحابي شامل، بشكل يثري عملياتهم اليومية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة