فوكسكون التابعة لآبل تحذر من ضعف عائدات الهواتف الذكية في الربع الرابع

وتشير إلى تراجع مبيعات ربع ديسمبر يمكن أن يحدث بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بكورونا في الصين

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2022
فوكسكون التابعة لآبل تحذر من ضعف عائدات الهواتف الذكية في الربع الرابع

قالت شركة فوكسكون، أحد أهم موردي شركة آبل، إنها ستعدل طاقتها الإنتاجية في الصين وأماكن أخرى لضمان أن يكون لعمليات الإغلاق المرتبطة بكورونا تأثير ضئيل على توقعات إيرادات ربع السنة في العطلات.

فوكسكون تسجل أرباحاً أقل من المتوقع في الربع الثالث

سجلت شركة فوكسكون ومقرها تايوان- وهي شركة تجميع رئيسية لشركة آبل مسؤولة عن حوالي 70% من شحنات آيفون الخاصة بعملاق التكنولوجيا- أرباحاً أقل من المتوقع في الربع الثالث بلغت 38.8 مليار دولار تايواني أي ما يعادل 1.22 مليار دولار أمريكي، وقالت إن إيرادات الهواتف الذكية في ربع ديسمبر ستنخفض على الأرجح على أساس سنوي وسط اضطرابات مرتبطة بمراكز التصنيع التي تتخذ من الصين مقراً لها.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت شركة آبل إن مصنع فوكسكون الذي يسع 200 ألف شخص في مدينة تشنغتشو والمعروف باسم «آيفون سيتي» يعمل حالياً بقدرة منخفضة بشكل كبير؛ بسبب القيود المفروضة في الشهر الماضي من قبل المسؤولين في بكين وحذرت من أنه قد يحد من شحنات أجهزة آيفون المتطورة الخاصة بها تتجه إلى موسم العطلات.

وقال ليو يونغ واي، رئيس شركة فوكسكون، للمستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف يوم الخميس «سنعمل بالتأكيد بكل ما في وسعنا لتعديل طاقتنا الإنتاجية والإنتاج، لذلك ليس هناك أي تأثير على الطلب لعطلة عيد الميلاد ورأس السنة القمرية الجديدة».

أسهم آبل تسجل ارتفاعاً نسبياً

سجلت أسهم آبل ارتفاعاً بنسبة 0.87% في تداول ما قبل السوق للإشارة إلى سعر جرس الافتتاح عند 134.87 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تقلل من انخفاض السهم لمدة شهر واحد إلى حوالي 4%.

يقول تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، الشهر الماضي، إن الطلب على آيفون ظل جيداً، لكنه أشار إلى أن قيود العرض لكل من 14 Pro و14 Pro Max استمرت في التوجه إلى موسم العطلات الرئيسي، حتى قبل القيود المضافة في تشنغتشو.

ومع ذلك، ذكرت بلومبيرغ، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن شركة آبل ستنتج 3 ملايين عدد قليل من آيفون 14s مما كان متوقعاً في البداية، مما يقلل من هدفها للعام بأكمله إلى 87 مليوناً، وسط تلاشي الطلب.

في غضون ذلك، نشرت كيبانس كابيتال ماركتس بيانات أمس تشير إلى تراجع الإنفاق الأمريكي على أجهزة آبل، مضيفة أن اضطرابات سلسلة التوريد ستدفع مبيعات آيفون إلى ربع مارس.

في الواقع، كانت عائدات آيفون مكوناً مهماً لأرباح آبل التي جاءت أفضل من المتوقع لربع سبتمبر، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 9.6% عن العام الماضي لتصل إلى 42.62 مليار دولار.

ومع ذلك، ارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 2% عن العام الماضي لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 90.15 مليار دولار، مما ساعد شركة آبل على تحقيق أرباح تجاوزت ستريت في الربع الرابع بلغت 1.29 دولار للسهم

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة