أسهم زووم تقفز بنتائج أفضل من المتوقع للربع الرابع

أصدرت إدارة زووم توقعات أرباح وردية للسنة المالية الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
أسهم زووم تقفز بنتائج أفضل من المتوقع للربع الرابع

ارتفعت أسهم شركة زووم بنسبة 8% في التداولات الموسعة، منذ قليل، بعد أن أعلنت شركة دردشة الفيديو نتائج الربع الرابع المالية التي تجاوزت تقديرات المحللين وقدمت توجيهات متفائلة بشأن الأرباح لهذا العام.

أرباح الربع الرابع لشركة زووم

  • الأرباح: 1.22 دولار للسهم، معدلة، مقابل 81 سنتاً كما توقع المحللون، وفقاً لرفينيتيف.
  • الإيرادات: 1.12 مليار دولار، مقابل 1.10 مليار دولار كما توقع المحللون، وفقاً لرفينيتيف.

زادت إيرادات زووم بنسبة 4% على أساس سنوي في الربع الذي انتهى في 31 يناير، وفقاً لبيان الشركة. هذا تباطؤ كبير بسبب تضاعف الإيرادات أربع مرات التي تمتعت بها زووم في عامي 2020 و2021، عندما توافد المستهلكون والشركات على خدمة الفيديو خلال جائحة كورونا.

وتكبدت الشركة أول خسارة صافية لها منذ 2018 في الربع الأول، حيث خسرت 104 ملايين دولار مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 491 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. تنبع الخسارة من تكاليف التعويض القائمة على الأسهم.

قال إريك يوان، الرئيس التنفيذي، للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف إن زووم استمرت في مواجهة المشكلات التي واجهتها في وقت سابق من السنة المالية 2023 خلال الربع، بما في ذلك نظر التنفيذيون بعناية قبل الموافقة على الدفع للشركة مقابل الخدمات.

نمو شركة زووم

بحسب شبكة سي إن بي سي، سيستمر النمو في التباطؤ هذا العام، ترى زووم إيرادات تتراوح بين 4.435 مليار دولار و4.455 مليار دولار، مما يعني نمواً بنسبة 1.1 %، بينما توقع المحللون مبيعات تبلغ 4.6 مليار دولار. وقالت الشركة إن الأرباح المعدلة للسهم ستكون بين 4.11 دولار و4.18 دولار، متجاوزة متوسط ​​التقدير البالغ 3.66 دولار.

بالنسبة للربع الأول من السنة المالية، ستكون الأرباح المعدلة 96 سنتاً إلى 98 سنتاً للسهم على عائدات تتراوح من 1.080 مليار دولار إلى 1.085 مليار دولار. توقع المحللون الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته رفينيتيف 84 سنتاً في الأرباح المعدلة للسهم وإيرادات 1.11 مليار دولار.

ارتفاع أسهم شركة زووم 8%

باستثناء حركة ما بعد ساعات العمل، ارتفع سهم زووم بنسبة 8% لهذا العام، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 3% خلال نفس الفترة.

خلال الربع الرابع من السنة المالية، قالت زووم إنها ستقدم خدمات البريد الإلكتروني والتقويم، إلى جانب برنامج شات بوت افتراضي وكيل للتعامل مع استفسارات خدمة العملاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة