توقعات مخرجات تسلا تظهر قفزة في أرباح الربع الرابع

يمتلك كل من ماسك وتسلا سجلاً في الإشارة إلى الأهداف الممتدة التي لم تحققها الشركة دائماً

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
توقعات مخرجات تسلا تظهر قفزة في أرباح الربع الرابع

تخطط شركة تسلا لدفع الإنتاج العالمي لمركباتها الكهربائية الأكثر مبيعاً من طراز واي وموديل 3 إلى أعلى بشكل حاد في الربع الرابع والاستفادة من هذا النمو في عام 2023 مع وجود مصانع جديدة في أوستن وبرلين مما يزيد الإنتاج.

المنافسة مع بي إم دبليو

بحسب وكالة رويترز، إذا تحققت توقعات إنتاج تسلا، فستضع صانع السيارات الكهربائية على المسار الصحيح لتحقيق هدف إيلون ماسك للإنتاج في الربع القادم ويضع صانع السيارات بالقرب من نطاق شركة بي إم دبليو BMW الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة بحلول نهاية عام 2023.

يمتلك كل من ماسك وتسلا سجلاً في الإشارة إلى الأهداف الممتدة التي لم تحققها الشركة دائماً. في أبريل، على سبيل المثال، قال ماسك إن تسلا يمكن أن تحقق نمواً بنسبة 60% في عمليات التسليم. بحلول شهر يوليو، كانت الشركة قد عادت هذا الهدف إلى 50% لهذا العام.

جاء الهدف الطموح على الرغم من مخاطر سلسلة التوريد المستمرة وتباطؤ الاقتصاد والمنافسة المتزايدة وتراجع طلبات تسلا المتراكمة. لكن توقعاتها، التي تغطي الأرباع الأربعة المقبلة على التوالي، تحدد هدفاً طموحاً لإنتاج ما يقرب من 495000 طراز واي وموديل 3 في الربع الأخير من هذا العام، حيث يمثل هذان النموذجان حوالي 95% من إنتاج تسلا.

تسلا تسعى لنخطي النمو المتوقع لصناعة السيارات في العالم

ستشهد خطط الإنتاج أن تتخطى تسلا النمو المتوقع في السوق العالمية للسيارات بما يقرب من نموذج 10 في عام 2023 مع زيادة الإنتاج بأكثر من 50% لهذا العام.

كان توسع تسلا مكلفاً. في أواخر مايو، قال ماسك إن المصانع الجديدة في تكساس وألمانيا تخسر مليارات الدولارات، مقارنتها بـ «محرقة الأموال العملاقة».

من المتوقع أن تعلن تسلا عن عمليات التسليم في الربع الثالث والإنتاج في وقت مبكر من اليوم السبت. من المتوقع أن يظهر هذا أن شركة صناعة السيارات قد تعافت بشكل حاد من التباطؤ في الربع السابق عندما تأثر الإنتاج في شنغهاي بإجراءات التحكم بشأن فيروس كورونا.

من المقرر أن تسلم بيبر ساندير شركة الوساطة مشاريع تسلا 354000 مركبة في الربع الثالث. تتوقع شركة سيتي تسليم 369.800 سيارة.

إذا تجاوزت تسلا توقعات المحللين، ثم قدمت التوقعات الداخلية التي اطلعت عليها رويترز للربع القادم، فإن الشركة ستحقق مبيعات عالمية بنحو 1.4 مليون سيارة في عام 2022.

كان إنتاج وتسليمات تسلا أعلى في الربع الأخير من الأرباع الأخرى من العام منذ عام 2018.

إنتاج تسلا

من المتوقع أن يبلغ إنتاجها المتوقع 1.59 مليون طراز واي وموديل 3 إس خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام المقبل، مما يجعلها على المسار الصحيح لإنهاء عام 2023 بمبيعات تزيد عن 2.1 مليون مركبة كهربائية.

بما في ذلك مبيعات السيارات التي تعمل بالغاز، فإن ذلك سيجعلها أكبر من ماركة أودي الخاصة بفولكس فاجن وتغلق على مبيعات بي إم دبليو البالغة 2.5 مليون سيارة في عام 2021، وهو آخر عام كامل من المبيعات المماثلة.

سيكون هذا الناتج أيضاً بعيداً عن توقعات دان آيفز، المحلل في Wedbush Securities، الذي كان متفائلاً بشأن آفاق تسلا. ويتوقع آيفز تسليم 2 مليون سيارة كهربائية في 2023 في 2023 ارتفاعاً من 1.39 مليون هذا العام.

أخبر ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المحللين في الربع الماضي أن الشركة لديها «فرصة جيدة» للوصول إلى معدل تشغيل إنتاج عالمي يبلغ 40 ألف مركبة أسبوعياً بحلول نهاية عام 2022. التوقعات الداخلية المفصلة لرويترز تفترض أن تسلا يمكن أن تضرب الحفاظ على هذا الإنتاج خلال الربع الأول.

تتوقف التوقعات أيضاً على زيادة حادة في الإنتاج في مصانع تسلا الأحدث في أوستن وتكساس وبرلين. سيقفز الإنتاج في أوستن إلى ما يقرب من 101000 بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2023. بالنسبة لبرلين، سيكون المكسب المكافئ من 51000 في الربع التالي إلى ما يقرب من 90.000 بحلول الربع المنتهي في سبتمبر 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة