سبيس إكس ستبدأ قريباً اختبار نموذج لمركبتها الفضائية في مدارات الأرض

مركبة ستارشيب الفضائية الصاروخية سيبدأ اختبارها في شهر ديسمبر المقبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
سبيس إكس ستبدأ قريباً اختبار نموذج لمركبتها الفضائية في مدارات الأرض

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أن شركة سبيس إكس الأمريكية من المرجح أن تقوم باختبار نموذج لمركبة ستارشيب Starship الفضائية الصاروخية في مدارات الأرض، وذلك خلال الشهر المقبل.

مركبة ستارشيب الفضائية الصاروخية سيبدأ اختبارها في شهر ديسمبر المقبل

ونقلت تقارير إخبارية تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم وكالة ناسا، الذي قال إنه من الممكن أن تتم أول رحلة مدارية للنموذج الأولي لمركبة ستارشيب، في شهر ديسمبر القادم.

وتابع قائلاً إن وكالة الفضاء الأمريكية تخطط لإجراء 4 رحلات لمركبة ستارشيب الفضائية، لافتاً إلى أن أولى هذه الرحلات المدارية من المفترض أن تكون في ديسمبر 2022.

ومن جهتها، قالت ناسا إن الاختبارات الأرضية والأمور التنظيمية، ربما تؤخر موعد الرحلة المدارية الأولى لمركبة ستارشيب، خاصة أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، لم تقم حتى الآن بمنح شركة سبيس إكس التراخيص النهائية، من أجل تنفيذ الرحلة المدارية المذكورة.

وكانت شركة سبيس إكس الأمريكية قد أعلنت عن مشروع ستارشيب للمرة الأولى في عام 2017، وذلك خلال مؤتمر أديلايد الفضائي الذي أقيم في أستراليا، ثم كشفت عن التصميم الأولي للصاروخ في العام التالي 2018.

وأشارت التقارير إلى أنه من المفترض أن تقوم سبيس إكس باعتماد هذا النوع من المركبات الصاروخية في الرحلات الفضائية البعيدة المدى، والتي تتضمن السفر إلى القمر والمريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة