فولفو تنوي بيع تقنيتها للسيارات ذاتية القيادة لمصنعي السيارات الأخرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الجمعة، 09 سبتمبر 2016
فولفو تنوي بيع تقنيتها للسيارات ذاتية القيادة لمصنعي السيارات الأخرين

قررت شركة فولفو السويدية الدخول في مشروع مشترك مع شركة Autoliv السويدية المتخصصة في أنظمة أمان السيارات، ويهدف المشروع إلى تطوير أنظمة وبرمجيات القيادة الذاتية التي تمتلكها وتطورها فولفو، بهدف بيع هذه الأنظمة للشركات الأخرى المصنعة للسيارات. وتعد تلك هي السابقة الأولى التي تقوم فيها شركة كبرى لصناعة السيارات بالتعاون مع مقدم خدمة لتطوير تقنية القيادة الذاتية.

وستأخذ الشركة الجديدة من مدينة "جوتنبرج" السويدية، موطن شركة فولفو، مقراً لها، ومن المقرر أن تضم في بدايتها 200 موظف، على أن يصل عدد موظفيها في المستقبل إلى 600 موظف، وستضم الشركة كافة المنشأت والتقنيات التي تمتلكها فولفو والمتعلقة بمشروع القيادة الذاتية.

ولا تزال تحتفظ أغلب الشركات العالمية المهتمة بتقنية القيادة الذاتية بمشاريعها في إطار من السرية، ولم تعلن أي شركة حتى الآن عن نيتها بيع تقنياتها أو مشاركتها مع أي شركة أخرى، وهذا هو ما يعطي مشروع فولفو بعض التميز والتفرد.

وسيهتم المشروع الجديد ببيع تقنيته إلى الشركات الأخرى بواسطة شركة Autoliv، على أن يتم مشاركة الأرباح بين الشركتين، وستتمكن من فولفو من الحصول على هذه التقنية بشكل مباشر من الشركة الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة