انخفاض أسهم كوالكوم وسط توقعات ضعيفة للربع الأول

أعلنت الشركة ضعف التوجيه في الربع الأول وقالت إنها بدأت تجميد التوظيف في الربع الحالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
انخفاض أسهم كوالكوم وسط توقعات ضعيفة للربع الأول

انخفضت أسهم شركة كوالكوم لصناعة الرقائق الإلكترونية أكثر من 8%، اليوم الخميس، بعد يوم من إعلان الشركة عن توجيه ضعيف في الربع الأول وقالت إنها بدأت تجميد التوظيف في الربع الحالي.

أرباح كوالكوم في الربع الرابع

أعلنت شركة كوالكوم عن أرباح الربع الرابع التي كانت متماشية مع تقديرات المحللين البالغة 3.13 دولار للسهم على أساس معدل وفاقة صغيرة للإيرادات بلغت 11.39 مليار دولار مقارنة بـ 11.37 مليار دولار يتوقعها المحللون، وفقاً لرفينيتيف.

لكن الشركة دعت إلى تحقيق أرباح معدلة للربع الأول من العام المالي تتراوح بين 2.25 دولاراً و2.45 دولاراً للسهم من 9.2 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار في الإيرادات. وتوقع محللون استطلعت رفينيتيف أن تبلغ أرباح السهم 3.42 دولار وعائدات 12.02 مليار دولار.

وقالت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية العملاقة في التقرير: «أدى التدهور السريع في الطلب وتخفيف قيود العرض في صناعة أشباه الموصلات إلى ارتفاع مخزون القنوات».

كوالكوم تبحث سحب دوري مؤقت للمخزون

شدد كريستيانو آمون، الرئيس التنفيذي لكوالكوم، في مكالمة أرباح الشركة على أن الشركة تبحث في «سحب دوري مؤقت للمخزون».

في ملاحظات للعملاء بعد التقرير، بدا أن العديد من المحللين يتفقون على أن شركة كوالكوم ستصل إلى الجانب الآخر من الرياح المعاكسة في وضع قوي.

كتب محللو شركة  Canaccord Genuity«على الرغم من التباطؤ الدوري، نعتقد أن إدارة شركة كوالكوم تنفذ إستراتيجية نمو التنويع الخاصة بها، ونتوقع أن تقوم كوالكوم على الأرجح بنشر اتجاهات نمو صحية بمجرد اكتمال تصحيح المخزون، مع الحفاظ على تصنيف شراء للسهم وخفض السعر المستهدف من 225 دولاراً إلى 165 دولاراً».

من جانبهم، حافظ محللو بايبر ساندلر على تصنيف زائد، لكنهم خفضوا السعر المستهدف من 185 دولاراً إلى 145 دولاراً، قائلين إنهم «يرون أن عمليات التراجع محدودة في ربع السنة في ديسمبر ومارس.

بينما حافظ محللو كيبانس كابيتال ماركتس أيضاً على تصنيف زائد، لكنهم خفضوا هدفهم السعري من 170 دولاراً إلى 150 دولاراً، قائلين إنهم ينظرون إلى نتائج كوالكوم على أنها «مخيبة للآمال»، لكنهم «يرون مخاطر / عوائد مواتية مع إلغاء التوقعات الآجلة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة