في يوم المرأة العالمي: رسائل نجمات الفن لجميع النساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
في يوم المرأة العالمي: رسائل نجمات الفن لجميع النساء

يتصدر هاشتاغ اليوم العالمي للمرأة محركات البحث في جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية والعالمية، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 8 مارس\ آذار، حيث يتم الحديث سنويًا عن إنجازات المرأة والدفاع عن حقوقها.

ومن النجمات اللواتي تفاعلن مع يوم المرأة العالمي يارا، وصبا مبارك، ونوال الكويتية، ونجوى كرم، وكارول سماحة، والفنانة لطيفة التونسية، ونادين نسيب نجيم، وداليدا خليل، وإيمي سالم وغيرهن.

تفاعل النجمات مع يوم المرأة العالمي

تفاعلت النجمة اللبنانية يارا مع يوم المرأة العالمي من خلال تغريدة نشرتها على تويتر كتبت فيها" صباح الخير لكل امرأة كُلّ عام وأنتِ الأُمّ والأُخت والزوجة والحُبّ والأمان والخير، كُلّ عام وأنتُنَّ عظيمات مُلهِمات وجميلات وأساس المُجتمع"، وأفرقتها بصورة لعيد الأم.

تفاعلت الفنانة نوال الكويتية أيضًا مع يوم المرأة، وقدمت تحية خاصة للنساء المكافحات، وكتبت على صفحتها على تويتر: "المُناضلة، المكافحة والصامدة، إلى من يستمد منها الصبر والقوة، إلى من تصنع أجيالًا وتمنح العالم سلامًا وعطفًا، كل عام وكل إمرأه بخير وعزم وسلام، أنتن الحياة والقوة".

نجوى كرم: أكرموا النساء

من شأنها تفاعلت أيضًا شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم مع يوم المرأة العالمي، وكتبت تغريدة مؤثرة للمرأة قالت فيها: " إنها ملهمة الشعراء… إنها قلب العالم!! إنها شريكة الحياة والنجاح، أكرموا النّساء لأنهنّ أمهاتكم، أخواتكم وبناتكم، كل عيد وشريكة الرجل بألف خير".

كما تفاعلت الممثلة المصرية إيمي سالم مع يوم المرأة العالمي، ونشرت صورة عبر حسابها على موقع إنستغرام وعلقت على الصور: "لا يوجد حد لما يمكننا نحن كنساء إنجازه المرأة القوية الحقيقة هي التي تقبل بالحرب التي مرت بها وتغمرها ندوبها".

وتابعت "أنت فقط لا تعرفين مدى قوتك ورائعتك بغض النظر عن حجمك بغض النظر عما كانت الظروف أنت رائعة فقط لأنك إمرأة يوم مرأة سعيد الثامن من مارس".

كما كتبت الفنانة كارول سماحة تغريدة على تويتر احتفالًا بيوم المرأة العالمية، وقالت فيها: "يلّي بتعطي الحياة هي كل الحياة، كل سنة وإنتِ طموحة، ملهمة، ناجحة وأقوى من كل التحديات".

من الفنانات اللاتي حرصن على تهنئة السيدات بيوم المرأة العالمي أيضًا الفنانة صبا مبارك، حيث نشرت صورة على حسابها على إنستغرام، وقالت فيها: "سيداتي، يمكننا أن نعمل ما نريد، ويمكننا أن نفعل ما هو مستحيل، يوم عالمي سعيد للمرأة لجميع النساء الرائعات والقويات والناجحات في العالم".

وشاركت الفنانة داليدا خليل متابيعها صورة على إنستغرام وجهت فيها رسالة إلى المرأة وقالت فيها: " أنتِ يا حكيمة القلب، وجميلة العقل ورصينة اللسان! أنتِ يا منبع الحياة، والطموح والأمل في غدٍ أفضل، أنتِ يا أمي وأختي وصديقتي، أنتِ يا كلّ امرأة في أيّ مجالٍ كنتِ، تحية لعظمتك في يوم المرأة العالمي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة