• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارول سماحة

    • اسم الشهرة

      كارول سماحة

    • اللقب

      كارول سماحة

    • الفئة

      مغنية,ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 يوليو 1972 (العمر 51 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      ماجستير - جامعة القديس يوسف في بيروت

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      وليد مصطفي (2013 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      تالا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كارول سماحة واحدة من ألمع النجمات في الوطن العربي، تمتاز إلى جانب الصوت الجميل القوي إلى قدرتها الجذابة على تقديم الاستعرضات وحتى التمثيل، فهي قبل أن تكون مطربة بدأت حياتها ممثلة مسرح، واستطاعت تطوير نفسها سريعا لتصبح فنانة شاملة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة كارول سماحة وحياتها

ولدت كارول سماحة في لبنان، يوم 25 يوليو عام 1972، كانت تعشق الغناء والتمثيل منذ صغرها، وقدمت العديد من العروض على المسرح المدرسي، ولفتت لها أنظار أساتذتها وتوقعوا لها مستقبلا فنيا كبيرا.

كان بداية "كارول" الفنية في عام 1995 كممثلة في المسرح الدرامي، وأكملت دراستها العليا في التمثيل والإخراج، وحصلت على درجة الماجستير من جامعة القديس يوسف في بيروت عام 1999.

تعتبر نقطة التحول في مسيرة "كارول" الفنية في عام 1998، حينما جمعها القدر بالموسيقار الشهير منصور الرحباني، والذي يعتبر صاحب الفضل لتحويلها من الدراما إلى المسرح الموسيقي.

أطلقت "كارول" أغنية بصباح الألف التالت في عام 2000 وحققت شهرة كبيرة في كل أنحاء لبنان، وأصبحت صوتاً واسم له جمهوره، وبدأت الانطلاق في مسيرة غنائية كبيرة حتى أصبحت ضمن نجمات الصف الأول.

في عام 2003 أصدرت "كارول" أول ألبوم غنائي لها بعنوان حلم، حقق الألبوم نجاحا كبيرا، وحصلت في عام 2004 على الجائزة الأولى من "أراب ميوزيك أورد" في حفل بمدينة دبي الساحرة.

توالت ألبومات "كارول" الناجحة، وإلى جانب براعتها في الغناء لم تنس أنها ممثلة موهوبة فقدمت مجموعة من المسلسلات ومنها طالبين القرب، غاردينيا، ومسلسل اسمها لا، كما قدمت مجموعة من العروض المسرحية، ودخلت عالم السينما من خلال بطولة فيلم زنوبيا.

أسست كارول سماحة في عام 2009 شركة الإنتاج الخاصة بها، وأطلقت عليها اسم LACARAM، وقدمت في عام 2011 المسلسل الشهير الشحرورة والذي قدمت فيه قصة حياة النجمة اللبنانية صباح.

حصلت "كارول" في عام 2011 على جائزة الموريكس دور عن ألبومها حدودي السما، والذي أصدرته في عام 2010. في عام 2013 كانت أحد أعضاء لجنة التحكيم الموسم الثالث من برنامج ذا إكس فاكتور آرابيا، مع النجوم وائل كفوري، حسين الجسمي، وإليسا.

مسيرتها الفنية

أصدرت كارول سماحة عدة ألبومات غنائية، كان أولها في عام 2003 وهو ألبوم حلم، وفي عام 2004 استغلت النجاح الذي حققه الألبوم الأول لتطرح الألبوم الثاني بعنوان أنا حرة.

في عام 2006 أصدرت ألبوم أضواء الشهرة، وتألقت في عام 2009 بإصدار واحد من أنجح ألبوماتها الغنائية وهو حدودي السماء، وفي عام 2013 أصدرت ألبوم إحساس، وفي عام 2016 أصدر ألبوم ذكرياتي الذي حقق نجاحا كبيرا، وفي 2020 أصدرت ألبوم Christmas Carole.

أما عن مسرحياتها الغنائية فكان أول عرض مسرحي لها في عام 1998 بعنوان آخر أيام سقراط، وفي عام 2001 قدمت العرض المسرحي أبو الطيب المتنبي، وفي عام 2003 قدمت العرض المسرحي ملوك الطوائف، وفي 2007 قدمت العرض الشهير زنوبيا.

أما عن أشهر أغاني كارول سماحة، ففي عام 2003 طرحت أغنية حبيب قلبي وحقت نجاح كبير، وفي عام 2004 تألقت في عدة أغاني وهي أتطلع فيه، حبيت دلوقت، وأغنية غالي علي.

في عام 2005 قدمت أغنية نزلت الستارة، وفي عام 2006 حققت نجاحاً كبيرا من خلال أغنيات أضواء الشهرة، وزعلني، وفي عام 2007 تألقت في أغنية اسمعني، وفي عام 2008 قدمت 3 أغان وهي جيت، ياما ليالي، وأغنية علي.

في عام 2009 تألقت في أغاني رجعالك، ذبحني، وما بخاف، وتعتبر أغاني أقول أنساك، المصري يا أبو دم حامي، إحساس، مخلصة، وانتصرت لقلبي، المطلقة، قلبي وقع، شكرا، يا شباب يا بنات، إجازة، خيدا قدري، سهرانين، الذين قدمتهم كأغاني مصورة من أنجح أغانيها.

زوج كارول سماحة وأولادها

تزوج كارول سماحة من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى في أكتوبر عام 2013، جاء الزواج بعد قصة حب من أول نظرة من جانب وليد، الذي التقى بها لأول مرة عام 2007 في الساحل الشمالي.

وأعجب بها وبشخصيتها، وكانت "كارول" مرتبطة في ذلك الوقت، فحافظت على ألا تخرج العلاقة بينهم عن إطار الصداقة، وبعد فترة انفصلت "كارول"، وفي إحدى المرات دعاها وليد مصطفى للغداء فشعرت لأول مرة أنها تبادله نفس شعور الإعجاب، وبدأت قصة حب بعيدا عن الأضواء.

وعلى أضواء الشموع داخل أحد المطاعم في لندن طلب وليد مصطفى الزواج من النجمة "كارول"، فوافقت بعد أن كانت تفكر في أن تعيش بلا زواج، إلا أنه استطاع أن يجعلها تغيير رأيها.

ونظرا لأن كارول سماحة مسيحية الديانة ووليد مصطفى مسلم، فتمت مراسم الزواج زواجاً مدنياً في مدينة ليماسول بقبرص، في حفل اقتصر على الأهل والأصدقاء.

وكشفت "كارول" إنها لم تكن تنوي الزواج من رجل عربي، لاعتقادها أن الرجل الأوربي أكثر انفتاحا بحقوق المرأة، ولكن زوجها وليد أزال تلك المخاوف، موضحة أن الرجل اللبناني لديه كثير من المتطلبات و"مدلع"، بينما الرجل المصري أكثر اعتمادا على نفسه.

وكان قد سبق لوليد مصطفي تجربة الزواج قبل كارول، وقالت إنها لم تكن متخوفة من ذلك، بالعكس ترى أن الأمر يعد ميزة لأنه يكون لديه تجربة ويتعلم من تجربته الأولى ولا يكرر الأخطاء، حتى إنها تنصح كل فتاة عزباء من الزواج من رجل سبق له خوض تجربة الزواج.

وفي عام 2015 وضعت "كارول" ابنتها تالا والتي قالت إنها تشبهها في كثير من الصفات، ولدي زوجها طفلة من زواجه الأول، وقالت إن علاقتهم جيدة وتزورهم مرة في الأسبوع وتقيم مع والدتها.

في عام 2019 أثارت كارول سماحة الجدل حينما وضعت منشوراً كتبت فيه "نعم.. أنا المطلقة"، وخرجت كثير من الشائعات حول انفصالها، ولكن اتضح أن الأمر ما هو إلا دعاية لإحدى أغنياتها الجديدة، وأكدت أنها بعيدة تماما عن حياتها الزوجية ولو حدث الانفصال ما وافقت على تقديم هذه الأغنية.

أهم الأعمال

  • أغنية إتطلع فيه.

  • أغنية حبيت دلوقت.

  • مسلسل الشحرورة.

  • أغنية أقول أنساك.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الموريكس دور عام 2011 عن ألبومها حدودي السما.

جميع أخبار