فيديو: وصول أول رحلة سياحية إلى محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
فيديو: وصول أول رحلة سياحية إلى محطة الفضاء الدولية

أعلنت شركة آكسيوم سبيس عن وصول المركبة الفضائية سبيس إكس دراغون إلى محطة الفضاء الدولية، لتصبح بذلك أول رحلة سياحية فضائية تصل إلى المحطة.

أول رحلة سياحية فضائية تصل بنجاح إلى محطة الفضاء الدولية

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشرت آكسيوم سبيس المشاهد الأولى لوصول رواد الفضاء الهواة إلى محطة الفضاء الدولية.

وكتبت شركة آكسيوم سبيس تعليقاً على تغريدتها: "طاقم AX1 يتم الترحيب بهم بواسطة طاقم محطة الفضاء، أثناء مغادرتهم مركبتهم، لدخول محل إقامتهم طوال الأيام الـ 8 المقبلة."

وكانت شركة سبيس إكس الأمريكية قد أطلقت يوم الجمعة الماضية، الموافق 8 أبريل، صاروخ فالكون 9، الذي يحمل مركبة دراغون الفضائية المأهولة، حيث تم إطلاق الصاروخ من رأس كانافيرال في فلوريدا في الساعة 11:17 بتوقيت الشاطئ الشرقي الأمريكي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه المركبة تضم 3 رواد فضاء هواة: هم المستثمر الكندي مارك باثي، رجل الأعمال الأمريكي لاري كونور،والطيار السابق إيتان ستيب، فيما تولى رائد فضاء ناسا السابق، مايكل لوبيز أليغريا.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن تستمر رحلتهم لمدة 8 أيام، يقوم خلالها الفريق بإجراء البحث العلمي والتوعية والأنشطة التجارية.

وصرح ناطق باسم شركة سبيس إكس الفضائية قائلاً، إن السياح الفضائيين سيقضون فترة تبلغ 8 أيام على متن المحطة الفضائية الدولية، وذلك بعد التحام المركبة المأهولة بها في الساعة 07:45 يوم 9 أبريل بالتوقيت المحلي، مشيراً إلى أن شركة آكسيوم سبيس الأمريكية هي التي تولت تنظيم تلك البعثة الفضائية السياحية.

وشهدت الأشهر الماضية تزايد شعبية الرحلات السياحية الفضائية، حيث انطلقت العديد من الرحلات ووصلت إلى حافة الفضاء، ليقضي ركابها عدة دقائق بداخل مركبات فضائية مجهزة، مستمتعين برؤية الفضاء، وتجربة انعدام الوزن، قبل العودة مرة أخرى إلى الأرض بنجاح.

وسجل الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، في شهر يوليو الماضي، أول رحلة فضائية سياحية في التاريخ، حيث انطلق على متن الرحلة التي أطلقتها شركته فيرغن غالاكتيك السياحية إلى الفضاء، حيث اقتربت رحلة برانسون الفضائية من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

وبعد ذلك بأيام قليلة، انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، حيث استهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً، حيث بلغت مدة الرحلة الفضائية التي قام بها حوالي 10 دقائق، وقد قام باصطحاب 3 أشخاص آخرين معه في الرحلة الفضائية، من ضمنهم شقيقه مارك.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، صعد الممثل الكندي الشهير ويليام شاتنر إلى الفضاء على متن مركبة فضائية تابعة لشركة بلو أوريغين الأمريكية، ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء، حيث كان شاتنر واحداً من 4 ركاب مشاركين في هذه الرحلة الفضائية، التي استغرقت حوالي 10 دقائق، ووصلت إلى حافة الفضاء، حيث كانوا على متن مركبة الفضاء نيو شبرد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة