رائدا الفضاء السعوديان يتدربان على كيفية إعداد الطعام في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
رائدا الفضاء السعوديان يتدربان على كيفية إعداد الطعام في الفضاء

نشرت وسائل إعلام سعودية مقاطع فيديو جديدة، والتي وثقت تدريب رائدي الفضاء السعوديين: ريانة برناوي وعلي القرني، على كيفية إعداد الطعام في الفضاء، وذلك قبل انطلاقهما في مهمتهما العلمية المرتقبة إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي وقت، أعلنت أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن اكتمال الاستعدادات النهائية لرائدي الفضاء السعوديين، ضمن طاقم المهمة العلمية التي ستنطلق إلى الفضاء، اليوم الأحد الموافق 21 مايو.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الرحلة الفضائية التاريخية تؤكد التزام المملكة العربية السعودية بدعم جهود استكشاف الفضاء، وتشجيع البحوث العملية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن هذه المهمة العلمية تهدف إلى تعزيز دور أبناء السعودية في برامج الفضاء ومجالاته من العلوم والتقنية، من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى إبراز دور السعودية في قطاع الفضاء وتقنياته.

ونوهت الهيئة السعودية للفضاء إلى إن الرحلة الفضائية المرتقبة تتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، والتي ستساهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية، إلى جانب حماية كوكب الأرض، وذلك من خلال تطبيق تجارب علمية ينفذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن محطة الفضاء الدولية.