سر "زجاجة مياه" حارس منتخب مصر التي أثارت الجدل

  • تاريخ النشر: السبت، 05 فبراير 2022
سر "زجاجة مياه" حارس منتخب مصر التي أثارت الجدل

أثارت زجاجة مياه بيد محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما أقدم اللاعب الذي صعد بمنتخب بلاده إلى الدور النهائي من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم على لصق ورقة على زجاجة المياه الخاصة به، قبل تنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية في مباراة الكاميرون في دور نصف النهائي.

سر الورقة التي ألصقها أبو جبل على زجاجة المياه

وفقاً لما تناقلته وسائل إعلام محلية، فقد تضمنت الورقة التي ألصقها أبوجبل الزوايا الخاصة بتسديد لاعبي الكاميرون ركلات الترجيح خلال مباريات سابقة، وقد حرص أبو جبل على مذاكرة هذه الزوايا جيداً قبل بداية الركلات الترجيحية.

الأمر الذي ساعد، على ما يبدو، الحارس الماهر في التصدي لركلتي ترجيح ومنح منتخب مصر التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 على حساب الكاميرون.

سر "زجاجة مياه" حارس منتخب مصر التي أثارت الجدل

تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي لبطولة أمم أفريقيا

يُذكر أن منتخب مصر كان قد تأهل أول أمس إلى الدور النهائي لبطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على نظيره الكاميرون البلد المضيف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية.

انتصر المنتخب المصري بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ليخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية. انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحتكما إلى ركلات الترجيح، وقد ساهمت مهارة الحارس محمد أبو جبل بصورة أساسية في فوز مصر باللقاء.

تمكن أبو جبل من التصدي لركلتين ترجيح من هارولد موكودي وجيمس ليا سيليكي قبل أن يسدد كيلنتون موا نجي ركلته الرابعة خارج المرمى. فيما سجل المنتخب المصري 3 ركلات ترجيح بنجاح عن طريق أحمد سيد زيزو ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين.

شهدت المباراة إشهار الحكم بكاري جاساما للبطاقة الحمراء للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، وتلقي كلاً من عمر كمال ومحمد النني للبطاقة الصفراء، ليغيب الأول عن المباراة النهائية.

من المُقرر أن يواجه منتخب مصر المنتخب السنغالي في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات نهائي كأس أمم أفريقيا. وهي المُباراة التي ستُعقد يوم الأحد 6 فبراير، وستُقام على ملعب "أوليمبي"، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي. بعد أن حرم المنتخب المصري نظيره الكاميروني من حلم التتويج ببطولة أمم أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، فيما يبحث المنتخب المصري بعد تأهله إلى النهائي عن فوزه الثامن باللقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة