فيديو اللغة العربية تتسبب في طرد شابين خارج طائرة.. لن تصدق ما حدث!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2016
فيديو اللغة العربية تتسبب في طرد شابين خارج طائرة.. لن تصدق ما حدث!

تتغنى الولايات المتحدة الأمريكية دائما بأنها دولة التسامح والمساواة، وبأن الجميع يعيشون فيها بكل حرية باختلاف ثقافاتهم وهوياتهم وحتى لغاتهم.

وكثيرا ما تصدر لنا وسائل الإعلام الأمريكية صورة تفيد بأن العنصرية لا مجال لها بين المواطنين في الولايات المتحدة، ولكن الحقيقة غير ذلك تماما، وأبسط دليل ما حدث مع شاب عربي على متن طائرة أمريكية.

فقد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوره أحد الشباب العرب داخل طائرة تتبع شركة طيران «دلتا» الأمريكية، خلال طرده هو وآخر خارج الطائرة بعد أن تحدثا باللغة العربية.

وأظهر مقطع الفيديو مدى العنصرية التي تعرض لها الشابين، فبعض طلب طاقم الطائرة منهما الخروج من الطائرة، قام عدد من الركاب بالتلويح لهما بشكل تهكمي، تعبيرا عن رفضهم وجودهما وسطهم.

ونشر أحد الشابين الذي يدعى أدم صالح، وهو يحمل الجنسية الأمريكية ومن أصل يمني، مقطع الفيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وظهر خلاله بصحبته صديقه وهما في طريقهما للخروج من الطائرة، مؤكدا أنه تعرض للطرد لأنه تحدث باللغة العربية مع والدته وصديقه وهو على متن الطائرة.

وقال صالح: "طردتوني من الطائرة وقلتم أنني أزعجت بعض الركاب وأشعرتهم بعدم الراحة لأنني تحدثت بضع كلمات باللغة العربية.. أنا لا أصدق ما يحدث، أشعر بالرغبة في البكاء"، وهو ما دفع أحد الركاب للوقوف بجانبه ومساندته ضد العنصرية البغيضة التي تعرض لها، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وأضاف "لا أصدق أن أمرا كهذا يحدث في عام 2016.. قلتم لي اخرج لأنني أشعرت هؤلاء بعدم الراحة.. حسنا هم أيضا أشعروني بعدم الراحة واستخدموا ألفاظا نابية ضدي رغم أنني كنت مهذبا في حديثي معهم، لذا يتوجب عليكم طردهم هم".

وأثارت هذه الواقعة الكثير من ردود الأفعال الغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي طالب فيه غالبية من شاهد المقطع المشين بضرورة مقاطعة شركة طيران «دلتا» الأمريكية وانهالت التعليقات الغاضبة على الصفحة الرسمية للشركة.

بدورها، أصدرت الشركة بيانا، قالت خلاله: "تم إخراج عميلين من الطائرة وتغيير حجزهما لرحلة أخرى، بعد أن حدث إزعاج في الطائرة، دفع 20 عميلا للتعبير عن عدم شعورهم بالراحة.. نجري تحقيقا لفهم ما حدث على متن الطائرة، كما أننا نأخذ الادعاءات بوجود تفرقة عنصرية بصورة جدية جدا، لأن ثقافتنا تتطلب معاملة الآخرين باحترام".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة