فيفا تدرس اعتماد اللغة العربية ضمن لغاتها الرسمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 27 ديسمبر 2021
فيفا تدرس اعتماد اللغة العربية ضمن لغاتها الرسمية

بالتزامن مع الاحتفال باللغة العربية خلال شهر ديسمبر الجاري، هناك قرارات تناقشها فيفا عن اللغة العربية.. تابعوا معنا التفاصيل في هذا الموضوع.

اللغة العريية ستكون لغة رسمية في فيفا

حيث انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء حول دراسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اعتماد اللغة العربية ضمن لغاته الرسمية.

فبالتزامن مع الاحتفال العالمي للغة العربية، وتقديراً لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من أربعمئة وخمسين مليون شخص حول العالم، وفي أكثر من عشرين دولة.

وسيقوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقديم اقتراح بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في فيفا، وهذا بالتزامن مع ختام بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين يوم 30 نوفمبر الماضي، وحتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حالياً أربع لغات، هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

الاحتفال بيوم اللغة العربية

وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية فقد أعلن محمد بن راشد، حاكم دبي، أنه حضر رفقة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ووزراء الثقافة العرب قمة اللغة العربية بإكسبو دبي، التي تنظمها وزارة الثقافة الإماراتية.

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، رسالة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.

وبدأ غوتيريس، رسالته التي صورها بالفيديو بـ "السلام عليكم" بالعربية، ثم أكمل حديثه باللغة الإنجليزية. وقال: "يسعدني أن أشارككم الاحتفال بيوم اللغة العربية".

تاريخ الاحتفال بيوم اللغة العربية

وتقرر الاحتفال بيوم اللغة العربية في هذا التاريخ؛ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم ثلاثة آلاف ومئة وتسعين في كانون الأول/ ديسمبر عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين ميلادياً، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

وقد تم ذلك بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة المئة والتسعين للمجلس التنفيذي لمنظمة يونسكو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة