فيديو رجل يكشف ثغرات خطيرة في حدود الدنمارك وألمانيا بطريقة غير متوقعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2016
فيديو رجل يكشف ثغرات خطيرة في حدود الدنمارك وألمانيا بطريقة غير متوقعة

تعتبر الحدود بين الدول من أخطر الأماكن التي يمكن أن يتسلل إليها شخص ما بين دولة وأخرى، لذا تهتم الدول بتوفير حماية وتأمين على أعلى مستوى لتلك الحدود.

ولكن بعض الدول قد تغفل تأمين حدودها بين دولة أخرى صديقة قد ترى أنها لا تمثل أي تهديد لها، ومن هنا تبدأ المشاكل، عن طريق تسلل مخربين بين عدة دول وصولا للدولة المنشودة أو تهريب مواد مخدرة وسلع ممنوعة.

ومن أبرز الدول التي لا تلقي بالا لهذا الأمر بالرغم من التهديدات التي تحيط بها، هي دول الاتحاد الأوروبي، فتلجأ إلى إهمال الحدود المشتركة مع الدول الأوروبية الأخرى، متناسية أخطار الإرهاب وتدفق اللاجئين.

وبعد اكتشافه لثغرة شديدة الخطورة بين حدود الدنمارك وألمانيا، قرر رجل دنماركي تسليط الضوء على هذا الأمر بطريقة غير متوقعة على الإطلاق.

وقام الرجل بوضع لثام على وجهه وارتدى ملابس سوداء بالكامل وحمل علم أسود كالذي يستخدمه تنظيم «داعش» الإرهابي وعبر الحدود بين الدنمارك وألمانيا دون أن يستوقفه أحد، ولم يجد نقطة تفتيش أمنية واحدة.

ووثق الرجل الذي يدعى فلاد تيبس، مغامرته هذه وصور مقطع فيديو لها عن طريق شخص آخر كان بصحبته، مؤكدا أن هدفه من القيام بهذا الأمر هو إظهار هشاشة الإجراءات الأمنية على الحدود بين البلدين، حيث لا توجد أي نقطة تفتيش تدقق في هويات الأشخاص العابرين للحدود.

يأتي هذا الأمر بعد أيام قليلة من قيام شخص بعملية دهس باستخدام شاحنة عملاقة داخل أحد أسواق أعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين، ما نتج عنه مقتل 12 شخصا، وإصابة آخرين بجروح متنوعة، وكان المهاجم قد دخل لألمانيا قادما من إيطاليا قبل أن يعود إليها مرة أخرى وتحاصره الشرطة الإيطالية وتتبادل إطلاق النار معه لترديه في الحال.

وارتدى تيبس ملابس كالتي يرتديها التنظيم المتشدد، وقال خلال الفيديو: "نحن نختبر مدى مراقبة الحدود.. يمكن لأي إرهابي من داعش عبور الحدود دون أن يلاحظه أحد، فالرقابة على الحدود غير موجودة.. هل نشعر بالراحة مع فتح الحدود بيننا؟".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة