فيرايزون تعلن دمج ياهو وAOL في شركة واحدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2017
فيرايزون تعلن دمج ياهو وAOL في شركة واحدة

فصل جديد يبدأ في قصة ياهو الغريبة التي بدأت من القمة لتصل إلى شركة تابعة لفيرايزون، لتنتهي إلى انتهاء اسمها نهائياً. ففي تقرير نشره موقع "بيزنيس إنسايدر" ورد أن فيرايزون تنوي دمج شركتي ياهو وAOL في شركة واحدة باسم جديد، وقد نشر المدير التنفيذي لشركة AOL تدوينة على موقع تويتر أكد فيها ما ورد في هذا التقرير.

فبعد أن استحوذت فيرايزون على شركة ياهو، واستطاع عملاق الاتصالات الأمريكي أن يضع يده على كافة أصول ياهو المتعلقة بشبكة الإنترنت، قرر دمج الشركة مع الشركة الأخرى المملوكة له AOL، لتأسيس شركة جديدة تحمل اسم Oath، وهي كلمة إنجليزية تعني القَسَم أو الحِلف.

مما يعني أن قريباً قد نجد من يزور موقع Oath News للتعرف على الأخبار، أو يدخل على موقع Oath Mail لمتابعة بريده الإلكتروني. وقد أثار هذا الاسم الغريب نسبياً موجة من السخرية على موقع تويتر عبر حسابات بعض المواقع الكبرى والمجلات المعروفة مثل BuzzFeed.

وقد رفضت شركة ياهو التعليق على إمكانية تغيير اسمها إلى Oath. بينما قالت شركة AOL بعد تدوينة مديرها التنفيذي أن صيف عام 2017 سيشهد بزوغ واحدة من أكبر الشركات الرقمية، وأن شركة Oath قد يتم الإعلان عنها رسمياً خلال الشهور القليلة القادمة.

من ناحية أخرى ذكرت عدة مصادر أن المديرة التنفيذية الحالية لشركة ياهو، ماريسا ماير، لن تكون جزءً من الشركة الجديدة المزمع إطلاقها عقب الاستحواذ والدمج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة