ياهو تكتشف اختراقاً لمليارات الحسابات يعود لعام 2013

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2016
ياهو تكتشف اختراقاً لمليارات الحسابات يعود لعام 2013

لا تزال تعاني ياهو من أزمات أمنية لا حصر لها ويبدو أنها لن تنتهي، فبعد أن تم الكشف عن الاختراق الأخير في شهر سبتمبر الماضي والذي كشفت فيه عن عملية اختراق لعدد ضخم من حسابات مستخدمي خدمات الشركة. اكتشفت ياهو اختراقاً جديداً أصاب خوادمها يعود إلى شهر أغسطس 2013، وقد أدي الاختراق للكشف عن الأسماء والبريد الإلكتروني وكلمات السر لمليارات المستخدمين، على حد قول بيان الشركة الذي نشر صباح اليوم.

وكشفت الشركة أن الاختراق قد تم باستغلال ثغرة MD5 والتي كانت سهلة الاختراق عام 2013، كما ذكر بيان ياهو أن الاختراق لم يتعرض لطرق ووسائل وبيانات الدفع الخاصة بحسابات المستخدمين التي تم سرقتها.

ويأتي هذا الكشف ليضع ياهو في أزمة محرجة مع شركة Verizon، والتي تخوض معها مفاوضات للوصول لصفقة بيع قيمتها 4.8 مليار دولار، حيث أن الأخيرة قد أعلنت تعليق الصفقة بعد الكشف عن اختراق شهر سبتمبر الماضي، وكشفت بشكل صريح عن مخاوفها إتمام الصفقة بعد المشاكل والأزمات الأمنية التي تعاني منها ياهو.

وقد أعلنت Verizon أنها تنتظر انتهاء تحقيقات ياهو حول الاختراق الذي تم الكشف عنه اليوم، وأنها ستتخذ قرارها النهائي بعد وصول ياهو للتقرير الرسمي الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة