ياهو تعلن تحقيقها تقدماً جوهرياً في طريق البيع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
ياهو تعلن تحقيقها تقدماً جوهرياً في طريق البيع

يبدو أن الحرب التي تخوضها ماريسا ماير المدير التنفيذي لياهو على وشك الانتهاء. والدليل هو النبرة التصالحية التي تحدثت بها أثناء إعلان ياهو اليوم عن أرباحها للربع الأول من العام الحالي،حيث أعربت عن أنه لم يعد هناك مفر من بيع الشركة وأنها قد اقتربت بالفعل من إتمام هذا الأمر.

وقالت ماير أن كل عناصر الشركة قد حققت تقدماً جوهرياً في طريق إيجاد البدائل الإستراتيجية المحتملة لياهو، وأردفت قائلة أنها ومجلس الإدارة والفرق الإدارية الفرعية قد اتفقوا على أن بيع الشركة هو أولوية قصوى لمصلحة حاملي أسهم الشركة.

وقد مارس المستثمرون ضغط كبير على ماير من أجل بيع ياهو، على أمل التمكن من الاستحواذ على النسب الكبيرة التي تملكها الشركة في كلاً من شركتي علي بابا وياهو اليابان.

أما عن أداء الشركة الفعلي فرغم أنه جاء أفضل مما توقعه خبراء وول ستريت إلا أنه لا يزال مخيب للآمال وغير كافي على الإطلاق لتحسين وضع الشركة، فقد انخفضت أرباح الشركة للربع الأول لهذا العام عن الربع الأول للأعوام الماضية:

2016: 859 مليون دولار.
2015: 1.04 مليار دولار.
2014: 1.09 مليار دولار.
2013: 1.07 مليار دولار.
2012: 1.08 مليار دولار.
2011: 1.06 مليار دولار.
 

والجدير بالذكر أنه قدأعلنت عدد من الشركات الكبرى عن رغبتها الاستحواذ على ياهو، جاء على رأسها شركة فيرايزون ولايت ترغب في توسيع مدى أعمالها المتعلقة بالوسائط الرقمية. وقد أعلنت شركة فيرايزون بالأمس عن تعاونها مع شركة هيريست لشراء شركة كومبليكس ميديا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة