فيسبوك سيشاركك أرباح إعلانات الفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
فيسبوك سيشاركك أرباح إعلانات الفيديو

عكف مارك زوكيربرج المؤسس والمدير التنفيذي لموقع فيسبوك على تأسيس منصة قوية لنشر وعرض مقاطع الفيديو على الموقع على مدى الأعوام الماضية، وها قد جاء وقت الاستفادة التجارية وتحقيق الأرباح منها.

فقد أشارت عدة تقارير قريبة من إدارة الموقع، أن عملاق التواصل الاجتماعي يختبر خاصية ستسمح لناشري مقاطع الفيديو من إدخال الإعلانات التجارية داخل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، بعد مرور 20 ثانية على المشاهدة.

وتشير التقارير إلى أن فيسبوك ينوي اقتسام الأرباح الناجمة عن هذه الإعلانات مع ناشري المقاطع، على أن تعطي الناشرين نسبة %55 من أرباح مبيعات الإعلانات، وهي النسبة ذاتها التي يعطيها الموقع الأقوى لمشاركة مقاطع الفيديو، يوتيوب. وتمثل هذه الخطوة أولى الخطوات الحقيقية التي تسمح للمستخدمين العاديين لفيسبوك من جني أرباح حقيقية من وراء استخدام الموقع.

وكان قد أدخل فيسبوك خاصية نشر ومشاركة مقاطع الفيديو منذ عامين، ومع حلول عام 2016 أعلن الموقع أن المستخدمون يشاهدون قرابة 100 مليون ساعة من الفيديوهات يومياً. وخلال العام نفسه سمح فيسبوك للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو برعاية المعلنين. مما سمح لعدد من مستخدمي الموقع الكبار من تحقيق وجني الأرباح من مقاطع الفيديو، وقد كانت الأرباح ضئيلة بالصورة التي دعت عدد من الصفحات الكبرى على الموقع من تقديم شكاوى تتعلق بضعف الارباح.

ولم يعلق المتحدث الرسمي لموقع فيسبوك حتى الآن عن صحة ما ورد في هذه التقارير، وإن كانت قد أشارت مصادر داخلية من الموقع العام الماضي، أن مدراء ومخططي فيسبوك يدرسون هذه الخاصية بجدية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة