كيفية إنشاء إعلانات الفيسبوك للترويج الفعّال لعملك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
كيفية إنشاء إعلانات الفيسبوك للترويج الفعّال لعملك

بصفتك صاحب عمل، يمكنك الاستعانة بإنشاء الإعلانات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للمساعدة في تنمية نشاطك التجاري. لتحقيق هذا، ستحتاج أولاً إلى إنشاء صفحة فيسبوك لعملك أو موقع الويب الخاص بك. إنشاء صفحة مجاني ولا يستغرق سوى بضع دقائق وأي عمل أو موقع ويب مؤهل لإنشاء صفحة.

هناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً على فيسبوك، ونحو 1.37 مليار مستخدم نشط للشبكة الاجتماعية كل يوم. مع وجود مثل هذا الجمهور المحتمل الواسع، يكون من المنطقي التفكير في استخدام إعلانات Facebook المدفوعة للوصول إلى جمهور جديد وواسع. يمكنك إنشاء إعلاناتك الخاصة أو استخدام خدمة مثل Flourish With Facebook Ads لإنشاء إعلانات احترافية يمكنها جذب المزيد من العملاء لعملك أو شركتك.. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح لإنشاء إعلانات الفيسبوك.

فوائد إعلانات فيسبوك

من الفوائد الكبيرة لإعلانات فيسبوك أنه يمكنك استهداف جمهور معين بناءً على المكان الذي يعيشون فيه والعمر والجنس والاهتمامات. أو يمكنك أيضاً الإعلان لمتابعيك وأصدقائهم إذا اخترت ذلك. يمكنك أيضاً مراقبة الأشخاص الذين تم الوصول إليهم وعدد التفاعلات. بعد انتهاء الحملة، يمكنك مقارنة عدد المشاركات بالتكلفة الإجمالية للحملة.

يُعدّ الإعلان على موقع فيسبوك غير مكلف نسبياً بالنسبة للإعلانات المدفوعة حيث يمكنك اختيار جمهورك المستهدف مقابل بضعة دولارات فقط. هذه التكلفة المنخفضة، تجعل المُعلمن لا يخف من تجربة العديد من الحملات الصغيرة التي لا تتكلف سوى 10 دولارات إلى 15 دولاراً لكل منها مع جماهير مستهدفة مختلفة للعثور على الأفضل بالنسبة لك.

ثلاث أدوات يجب الانتباه إليها وتحديدها بدقة قبل إنشاء إعلان على فيسبوك، هذه الأدوات هي: الهدف من الإعلان: هل تريد التفاعل مع جمهورك أو إجراء مبيعات؟ الجمهور: هل تستهدف جمهور معين أم لا؟ الميزانية: ما المبلغ الذي ترغب في إنفاقه يومياً؟

لنجاح إعلاناك على فيسبوك يجب أن تقوم ببناء جمهورك أولاً، السبب الكامل لنجاح المؤثرين على فيسبوك هو أنهم قد مروا بالفعل بعملية بناء متابعين. تحتاج إلى بناء خبرتك على فيسبوك من خلال مشاركة سلسلة من المنشورات الممتازة بالإضافة إلى روابط وصور وتحديثات مثيرة للاهتمام.

أنواع إعلانات الفيسبوك

هناك عدّة أنواع وأشكال لإعلانات الفيسبوك، منها:

  • الإعلانات المصورة:

تُعدّ هذه الإعلانات البسيطة طريقة رائعة لبدء استخدام الإعلانات المدفوعة على فيسبوك، يُمكنك إنشاء واحدة بنقرات قليلة فقط عن طريق تعزيز منشور موجود بصورة من صفحتك على فيسبوك.

  • إعلانات الفيديو:

يمكن تشغيل إعلانات الفيديو في موجز الأخبار والقصص، أو يمكن أن تظهر كإعلانات أثناء البث في مقاطع فيديو أطول على فيسبوك. يمكن أن تُظهر إعلانات الفيديو فريقك أو منتجك أثناء العمل.

لا تحتاج إعلانات الفيديو إلى استخدام لقطات فيديو مصورة. يمكنك أيضاً إنشاء رسومات تشبه GIF أو رسوم متحركة أخرى لجذب الانتباه أو شرح عرضك.

  • إعلانات الاستطلاع:

يشتمل شكل إعلان فيسبوك للجوال فقط على مكون تفاعلي عن طريق إضافة استطلاع ثنائي الخيار إلى إعلان مصور أو إعلان فيديو. يمكنك إضافة رابط منفصل لكل اختيار اقتراع.

  • إعلانات دائرية:

يستخدم الإعلان الدائري ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو لعرض منتجك أو خدمتك. يمكنك استخدام هذا الشكل من الإعلان لإبراز المزايا المختلفة لمنتج واحد أو العديد من المنتجات المختلفة لمنتجاتك، أو حتى استخدام كل الصور معاً لإنشاء صورة بانورامية واحدة كبيرة.

  • إعلانات عرض الشرائح:

توفر إعلانات عرض الشرائح طريقة سهلة لإنشاء إعلانات فيديو قصيرة من مجموعة من الصور الثابتة أو النصوص أو مقاطع الفيديو الموجودة. تتمتع إعلانات عرض الشرائح بحركة جاذبة للانتباه، مثل مقاطع الفيديو ولكنها تستخدم بيانات أقل بخمس مرات. لذلك يتم تحميلها بشكل جيد حتى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم اتصالات إنترنت بطيئة.

كيفية إنشاء إعلانات الفيسبوك

لإنشاء إعلان فعّال على فيسبوك، سيكون عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسمية حملتك:

عند الدخول إلى صفحة إنشاء إعلان على فيسبوك، عليك أن تقوم بتسمية حملتك الإعلانية على فيسبوك وحدد ما إذا كان إعلانك يتناسب مع أي فئات خاصة، قم باختيار ما إذا كنت تريد تشغيل تحسين الميزانية. يمكن أن يكون هذا الخيار مفيداً إذا كنت تستخدم مجموعات إعلانية متعددة.

  • حدد ميزانيتك والجدول الزمني:

في الجزء العلوي من هذه الشاشة، ستقوم بتسمية مجموعة الإعلانات الخاصة بك واختيار الصفحة التي تريد الترويج لها. بعد ذلك، عليك أن تقرر مقدار الأموال التي تريد إنفاقها على حملتك الإعلانية على فيسبوك. يمكنك اختيار ميزانية يومية أو طويلة. بعد ذلك، قم بتعيين تاريخي البدء والانتهاء إذا كنت ترغب في جدولة إعلانك في المستقبل، أو اختر نشره على الفور.

يمكن اعتبار أن تشغيل إعلاناتك المدفوعة على فيسبوك وفقًا لجدول زمني قد يكون الطريقة الأكثر فاعلية لإنفاق ميزانيتك حيث يمكنك اختيار عرض إعلانك فقط عندما يكون جمهورك المستهدف على الأرجح على فيسبوك.

  • استهدف جمهورك:

قم بالتمرير لأسفل لبدء بناء الجمهور المستهدف لإعلاناتك. سيكون الخيار الأول هو إضافة جمهور مخصص من الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع نشاطك التجاري على فيسبوك أو خارجه. ابدأ بتحديد موقعك المستهدف والعمر والجنس واللغة. يمكنك تضمين أو استبعاد المدن التي يزيد حجمها عن حجم معين.

أثناء تحديد اختياراتك، راقب مؤشر حجم الجمهور على يمين الشاشة، والذي يمنحك إحساساً بمدى وصول إعلانك المحتمل. سترى أيضًا عددًا تقديريًا من إبداءات الإعجاب بالصفحة. ستكون هذه التقديرات أكثر دقة إذا قمت بتشغيل حملات من قبل، حيث سيكون لدى فيسبوك المزيد من البيانات للعمل عليها. لكن يجب أن تلتفت دائمًا أن هذه تقديرات وليست ضمانات.

  • اختر مواضع إعلانات فيسبوك الخاصة بك:

قم بالتمرير لأسفل لاختيار مكان ظهور إعلاناتك. إذا كنت مستخدمًا جديدًا للإعلان على فيسبوك، فإن أبسط خيار هو استخدام المواضع التلقائية.عند تحديد هذا الخيار، سيقوم فيسبوك تلقائياً بوضع إعلاناتك عبر فيسبوك و إنستغرام و ماسنجر للحصوب على أفضل النتائج.

عند حصولك على المزيد من الخبرة قد ترغب في وضع إعلانات فيسبوك الخاصة بك في مواقع محددة. ستختلف خياراتك بناءً على هدف الحملة الذي اخترته، ولكنها قد تشمل ما يلي: نوع الجهاز سواء أكان جوّال أو كمبيوتر مكتبي أو كلاهما، النظام الأساسي: Facebook و Instagram و Audience Network و / أو Messenger، المواضع: الخلاصات والقصص والبث المباشر والبحث والرسائل والتطبيقات.

  • تعيين سلامة العلامة التجارية وضوابط التكلفة:

قم بالتمرير لأسفل إلى قسم أمان العلامة التجارية لاستبعاد أي أنواع من المحتوى قد يكون غير مناسب للظهور مع إعلانك. على سبيل المثال، يمكنك اختيار تجنب المحتوى الحساس وإضافة قوائم حظر معينة. يمكن أن تستبعد قوائم الحظر مواقع ويب ومقاطع فيديو وناشرين محددين.

  • تصميم وإنشاء إعلانك:

اختر أولاً شكل إعلانك، ثم أدخل النص ومكوّنات الوسائط لإعلانك. ستختلف التنسيقات المتوفرة بناءً على هدف الحملة الذي حددته مرة أخرى في بداية هذه العملية.

استخدم أداة المعاينة الموجودة على يمين الصفحة للتأكد من أن إعلانك يبدو جيدًا لجميع المواضع المحتملة. عندما تكون راضيًا عن اختياراتك، انقر على الزر "نشر" الأخضر لبدء تشغيل إعلانك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة