فيليب موريس انترناشيونال PMI تعلن عن احراز تقدم يساهم بالإسراع

من القضاء على التدخين

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
فيليب موريس انترناشيونال PMI تعلن عن احراز تقدم يساهم بالإسراع

فيليب موريس انترناشيونال PMI تعلن عن احراز تقدم يساهم بالإسراع من القضاء على التدخين

فيليب موريس انترناشيونال PMI تعلن عن احراز تقدم يساهم بالإسراع

  • تصدر شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) تقرير متكامل يوضح أدائها القوي على صعيد البيئة والحوكمة والمجتمع (ESG) والتقدم في رؤيتها: نحو توفير مستقبل خال من الدخان.
  • المنتجات الخالية من الدخان سوف تشكل أكثر من 50٪ من إجمالي صافي الإيرادات بحلول عام 2025
  • تطمح شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) إلى تحويل أكثر من 40 مليون مدخن بالغ إلى المنتجات الخالية من الدخان بحلول العام 2025.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 20 يونيو 2021 : أصدرت شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) تقريرها الشامل الثاني، الذي يضم نظرة شاملة عن أداء الشركة على صعيد البيئة والحوكمة والمجتمع (ESG)، فضلاً عن مدى التطورات والتقدم في رؤيتها: نحو مستقبل خال من الدخان؛ يتضمن ذلك أهداف الشركة الهامة لعام 2025 لتحويل أكثر من 40 مليون مدخن بالغ إلى استخدام المنتجات الخالية من الدخان لشركة PMI حيث يكون نصفهم من الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأن تصل إيرادات المنتجات الخالية من الدخان لشركة فيليب موريس انترناشونال PMI إلى أكثر من 50٪  من إجمالي صافي الإيرادات.

وتماشياً مع رؤيتها الهادفة إلى تسريع التحول لتبني هذه المنتجات، أعلنت الشركة هذا العام عن هدفين طموحين جديدين للعام 2025، مرتبطين بمقاييس تحول الأعمال الخاصة بها: أن تتوفر منتجاتها الخالية من الدخان في 100 سوق وكذلك أن ـتحقق منتجاتها التي لا تحتوى على النيكوتين (منتجات ما بعد النيكوتين أو Beyond Nicotine) إيرادات صافية سنوية لا تقل عن مليار دولار أمريكي ". في هذا السياق، يحدد التقرير المتكامل دراسات حالة عن المؤشرات المبكرة لتأثير منتجات الشركة الخالية من الدخان في الأسواق التي تتواجد بها بقوة.

بدوره صرح تاركان دميرباس، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط- شركة فيليب موريس للخدمات الإدارية (الشرق الأوسط) المحدودة (PMMS):" يسلط التقرير المتكامل الصادر عن فيليب موريس انترناشيونال، في نسخته الثانية، الضوء على الجهود التي تقوم بها الشركة لإحداث تأثير إيجابي. لقد أثبت جائحة كوفيد-19 أنه يجب أكثر من أي وقت مضى على الشركات  تبني ونشر التكنولوجيا والابتكار لإحداث التغيير؛ سواء كان ذلك للحد من أضرار التبغ أو التأثير البيئي أو الاجتماعي. لقد وضعت شركة فيليب موريس انترناشيونال أهدافًا طموحه يدعمها برنامج قوي على صعيد البيئة والحوكمة والمجتمع (ESG) وهو يعكس التزام الشركة نحو مستقبل مستدام. من أجل المساهمة في خارطة طريق فيليب موريس لعام 2025 وفي سياق الجهود للحد من المخلفات ووتماشيا مع هدفنا الذي يسعى للتقليل من النفايات البلاستيكية لمنتجاتنا بنسبة 50٪ (مقابل 2021)؛ فقد أطلقنا حملتنا المحلية "عالمنا ليس منفضة سجائر" في الإمارات العربية المتحدة العام الماضي من أجل تعزيز الوعي وتغيير سلوكيات وأفكار المدخنين البالغين في دولة الإمارات. نحن نتطلع إلى تنفيذ أنشطتنا المخطط لها خلال الفترة المقبلة لتثقيف المستهلكين حول التخلص من المخلفات ودعم السياسة البيئية لدولة الإمارات ".

يبرز التقرير المتكامل للعام 2020 كيف تسهم استراتيجية وحوكمة وأداء الشركة في تعزيز القيم. ومن أجل توضيح تأثيرها، ترفع الشركة تقارير عن التطورات في مختلف مجالات الحوكمة والبيئة والمجتمع؛ بما فيها التطورات الحاصلة لتحقيق رؤيتها الطموحة للعام 2025 (خارطة الطريق للعام 2025) وهي مجموعة من الأهداف المستقبلية المتعلقة بجميع موضوعات من الفئة 1 من تقييم الأهمية النسبية للاستدامة لشركة فيليب موريس انترناشيونال.

يسلط التقرير الضوء على موضوعات الاستدامة الجوهرية الخاصة بشركة فيليب موريس انترناشونال بما في ذلك الآثار الصحية لمنتجاتها وهو جانب غالبًا لا يتم التطرق إليه عند تقييم جهات خارجية للحوكمة والبيئة والمجتمع. كما يوفر التقرير وصفاً حول كيفية عمل الشركة نحو البحث والتطوير والتسويق التجاري لبدائل أفضل من التدخين المثبتة علمياً للبالغين الذين يرغبون في الاستمرار في التدخين. ويتضمن التقرير أيضاً قسمًا جديدًا حول تحول أعمال الشركة، والذي يمتد إلى ما هو أكثر من تغيير المنتج، وتحديثًا لمقاييس تحويل الأعمال (BTMS).

من جانبها، قالت جينيفر موتليس، رئيس الاستدامة لدى شركة فيليب موريس انترناشيونال: "على الرغم من التحديات غير المسبوقة الناجمة عن جائحة كوفيد-19، لم نحيد عن جهودنا لتقديم الدعم والرعاية لمجتمعاتنا ومواصلة سعينا لأن نصبح شركة أكثر استدامة". وتماشياً مع رؤيتنا الهادفة إلى الاستمرار في التحول، فإننا نقدر أهمية مشاركة الجهات المعنية والحوار البناء لتحقيق هذه الغاية والتطوات المرجوة . ففي العام 2020، كانت الشراكات بين الجهات المعنية أساسية وكانت أساس التطورات التي احرزناها في مجال معالجة العديد من موضوعات الاستدامة ذات الأولوية، بدءًاً من حماية صحة وسلامة موظفينا إلى حماية حقوق الإنسان لهؤلاء الذين تأثرو  بأعمالنا وكما عملنا على تسريع جهودنا  لتخفيف تأثيرنا على التغيرات المناخية عبر سلسلة قيمنا".

هذا وتم إعداد التقرير وفقًا لإطار عمل رفع التقارير المتكاملة  <IR> وهو متوافق مع معايير مبادرة التقارير العالمية (GRI) (الخيار الأساسي). ويتوافق مع مبادئ ومعايير الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) ويشير إلى المساهمات في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) والأهداف المقابلة. يتناول التقرير المتكامل الصادر عن شركة فيليب موريس انترناشيونال بعض توصيات فريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD)، مع تقديم تقارير بيئية للكشف عن الانبعاثات الكربونية CDP لتغطية معظم ما تبقى.

كما أنه يأخذ في الاعتبار التوجيهات الصادرة عن مجلس معايير محاسبة الاستدامة (SASB). ولأول مرة - ونتيجة لتحول أعمال شركة فيليب موريس انترناشيونال؛ فإنه يشير إلى معظم الجوانب المحددة لمجلس معايير محاسبة الاستدامة SASB للتكنولوجيا والاتصالات، وبشكل أكثر تحديدًا معيار الأجهزة؛ كما يصف التوافق مع بعض جوانب المعايير المطورة في قطاع الرعاية الصحية، وتحديداً معيار المعدات والمستلزمات الطبية.

وأخيرًا ، تم تعيين محتوى التقرير المتكامل لشركة فيليب موريس إنترناشونال 2020 مقابل 21 مقياسًا والتي حددها مجلس الأعمال الدولي/ المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان "قياس رأسمالية المساهمين: نحو مقاييس مشتركة وإعداد تقارير متسقة مع إنشاء القيمة المستدامة" ليتعكس أهمية الجهات المعنية بشكل أكبر، وذلك وفقًا لبيان الغرض الصادر عن شركة فيليب موريس انترناشيونال.

يمكن للجهات المعنية تنزيل التقرير المتكامل الكامل لعام 2020 ، بالإضافة إلى الفهارس التي تحدد إفصاحات الشركة لأطر العمل المعترف بها دوليًا ، عبر الموقع PMI.com/sustainability المحدث مؤخراً ، بما في ذلك تفاصيل حول 16 موضوعًا في الاستدامة من الفئة 2 للشركة.

التقدم المحرز في استراتيجة تحول الأعمال لدى فيليب موريس انترناشيونال:

  • حتى 31 ديسمبر 2020 ، كان منتج IQOS متاحًا للبيع في 64 سوقًا من ضمنها الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت، وتحول ما يقدر بـ 12.7 مليون مدخن بالغ إلى IQOS وتوقفوا عن التدخين، من إجمالي 17.5 مليون مستخدم لـ IQOS.
  • في العام 2020، استثمرت شركة فيليب موريس انترناشيونال 495 مليون دولار أمريكي في مجالات البحث والتطوير، تم تخصيص ما يقرب من 100% منها للمنتجات الخالية من الدخان.
  • شكل صافي إيرادات منتجات شركة فيليب موريس انترناشيونال الخالية من الدخان 23.8 % من إجمالي صافي إيرادات العام 2020 ، مقارنة بـ 0.2 في المائة في العام .2015
  • شكل حجم شحن المنتجات الخالية من الدخان من فيليب موريس انترناشيونال أكثر من 10 % من إجمالي حجم الشحنات في العام 2020 ، مقارنة بنسبة 0.1 % في العام 2015.

انتهى

نبذة للمحرريين

فيليب موريس إنترناشيونال PMI: تحقق مستقبل خال من الدخان

تقود شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI قطاع التبغ للتحول إلى مستقبل خال من الدخان واستبدال السجائر التقليدية بمنتجات خالية من الدخان لصالح المدخنين البالغين الذين لولا ذلك لاستمروا في التدخين، وكذلك لصالح المجتمع والمساهمين. فيليب موريس إنترناشيونال PMI هي شركة تبغ رائدة عالمياً تعمل في مجال تصنيع وبيع السجائر، وكذلك منتجات التبغ الخالية من الدخان، والأجهزة الإلكترونية ومحلقاتها لتسخين التبغ وغيرها من المنتجات التي تحتوي على النيكوتين في الأسواق خارج الولايات المتحدة الأميركية. بالإضافة إلى ذلك فإن شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI تورد جهاز IQOS ومنتجاته الاستهلاكية لشركة Altria Group, Inc للبيع بموجب ترخيص صادر من الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصلت هذه المنتجات على أذن تسويق من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تحت مسار منتجات التبغ ما قبل التسويق (PMTA)، وقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتسويق جهاز IQOS وملحقاته من المنتجات الاستهلاكية كمنتج من التبغ المعدل المخاطر (PMTA)، بعد أن وجدت الإدارة أنها مناسبة لتعزيز الصحة العامة. وتتطلع شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI إلى بناء مستقبل يرتكز على فئة جديدة من المنتجات والتي بالرغم من أنها ليست خالية من المخاطر، إلا أنها خيار أفضل بكثير من الاستمرار في التدخين.

ومن خلال إمكانياتها المتعددة التوجهات في تطوير المنتجات، وأحدث المرافق والأدلة العلمية، تحرص فيليب موريس إنترناشيونال PMI على ضمان تلبية منتجاتها الخالية من الدخان لتفضيلات المستهلكين البالغين والمتطلبات الصارمة للجهات التنظيمية. وتشمل مجموعة منتجات فيليب موريس إنترناشيونال PMI الخالية من الدخان منتجات رذاذ لتسخين التبغ دون حرقه وهي تحتوي على النيكوتين. واعتباراً من 31 مارس 2021، أصبحت منتجات فيليب موريس إنترناشيونال PMI   الخالية من الدخان متوفرة في 66 سوقاً في المدن الرئيسية أو الدول على مستوى العالم، وتقدر فيليب موريس إنترناشيونال PMI بأن حوالى 14 مليون شخص بالغ حول العالم قد تحولوا إلى استخدام IQOS وتوقفوا عن التدخين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  www.pmi.com و www.pmiscience.com. 

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

مونيكا بارتن

مديرة الإتصال

شركة فيليب موريس لخدمات الإدارة (الشرق الأوسط) المحدودة

Monica.Barten@pmi.com

+971 374 6160

 أو

بي بي جي جروب

محمود أبو شريف

Mahmud.sherif@bpggroup.com

0567636036

# # #

فيليب موريس انترناشيونال PMI تعلن عن احراز تقدم يساهم بالإسراع

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة