قطيع أفيال هاربة يتسبب في خسائر ضخمة وباندا صينية تلد توأماً فرنسياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 يناير 2022
قطيع أفيال هاربة يتسبب في خسائر ضخمة وباندا صينية تلد توأماً فرنسياً

خسائر بالملايين يسببها قطيع الأفيال الهاربة.. والباندا الصينية تلد توأماً فرنسياً.. وبعد غابات الجزائر، شمال كاليفورنيا يحترق بالكامل.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على تفاصيل أهم التريندات حول العالم.

قطيع الأفيال الهارب يستقر في إحدى غابات الصين

قطيع الأفيال الصيني الهارب من محمية يونان الطبيعية، يصل إلى موطنه ومنطقة استقراره أخيراً، وذلك بعد أن قطع أكثر من خمسمئة كيلومتراً، متجولاً عبر الحقول والبلدات والمدن، ملتهماً في طريقه محاصيل قدرت بملايين الدولارات، ومسبباً الخراب للمباني.

وراقب قطعان الفيلة أكثر من عشرين ألف عنصر من جهاز الشرطة الصينية، مستخدمين المركبات والحوامات، على مدار أكثر من أربعة أشهر.

الباندا الصينية هوان هوان تلد توأماً في فرنسا

وفي صباح الاثنين الماضي، وُلدت الباندا العملاقة الصينية هوان هوان ديسميها التوأم بحديقة الحيوان "بارك دي بيوفال" في فرنسا، وسط احتفال مسؤولي الحديقة بالحدث الذي وصفوه بـ "الاستثنائي".

ويزن الصغيران مئة وتسعة وأربعين ومئة وتسعة وعشرين غراماً، بينما يصل وزن أمهما إلى مئتين وثلاثين كيلوغراماً تقريباً.

وتعتبر ولادة الباندا تلك هي الأولى من نوعها في فرنسا، وكانت الباندا هوان هوان قد أقرضت من الصين إلى فرنسا، كجزء من استراتيجية دبلوماسية.

حريق ديكسي بكاليفورنيا ثاني أكبر حريق في تاريخ الولاية

ولا يزال حريق "ديكسي" الهائل الذي يجتاح شمال كاليفورنيا يتمدد، ليغطي الآن مساحة تقارب ثلاثمئة واثنين وعشرين فداناً تقريباً، وهي مساحة أكبر من مساحة مدينة لوس أنجلوس بأكملها، ما جعله ثاني أكبر حريق في تاريخ الولاية.

ويمكن القول إن أكثر التكهنات تفاؤلاً الآن من فرق الإنقاذ المحلية، تتوقع أن الحريق لن يتم إخماده قبل اليوم العشرين من الشهر الحالي.

حرائق الغابات في الجزائر تمتد إلى 18 ولاية

وفي الوقت نفسه، اتسعت رقعة حرائق الغابات في الجزائر إلى أكثر من مئة حريق في ثماني عشرة ولاية، أسفرت عن دمار كبير في الغطاء النباتي والزراعي.

وصرحت الدولة رسمياً بأن أفعالاً إجرامية وراء هذه الحرائق، التي بدأت بمناطق محددة بدقة، من أجل إحداث أكبر حجم من الخسائر، وذلك من خلال تعطيل وصول فرق الإطفاء.

وتحت هاشتاغ "الجزائر_تحترق" بموقع تويتر، تفاعل المغردون على نطاق واسع معلنين تضامنهم مع الشعب الجزائري.

صاحبة أكبر فم في العالم

ومن برنامج الفيديوهات القصيرة تيك توك، إلى موسوعة غينيس، هي رحلة الأمريكية سامانثا رامسديل، صاحبة أكبر فم في العالم ، حيث يمكنها تناول ثلاث قطع دونات في فم واحد، وساندوتش كامل بقضمة واحدة فقط، وهو ما مكنها من تسجيل اسمها بموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، والحصول على جائزتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة