بيتكوين تستعيد جميع خسائرها منذ انهيار FTX

حافظت بيتكوين على ثباتها عند أكثر من 21000 دولار في اليومين الماضيين وهو أعلى بكثير من سعرها منذ نوفمبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 يناير 2023
بيتكوين تستعيد جميع خسائرها منذ انهيار FTX

استقرت عملة بيتكوين فوق 21000 دولار في اليومين الماضيين، مما أعادها إلى ما فوق السعر الذي كانت عليه عندما بدأت شركة FTX ومؤسسها سام بانكمان فريد الانزلاق نحو الإفلاس ثم الانهيار.

استقرار عملة بيتكوين لأعلى سعر منذ نوفمبر

منذ يوم الاثنين، استقرت عملة البيتكوين إلى حد كبير فوق 21000 دولار، أعلى بكثير من سعرها في 2 نوفمبر البالغ 20283 دولاراً. قفز سعر البيتكوين بأكثر من 22% في الأيام السبعة الماضية، وفقاً لبيانات من كوين ماركت كاب.

انخفض سعر عملة بيتكوين بنفس المبلغ في أقل من يوم، بين 7 نوفمبر و8 نوفمبر لعام 2022، حيث كافح المستثمرون لتقييم تأثير انهيار FTX المحتمل واحتمال إنقاذ FTX المدعوم من بورصة العملات المشفرة بينانس، حيث انخفض سعر أكبر عملة مشفرة في العالم إلى أقل من 16000 دولار عدة مرات في الأسابيع التالية.

أبلغت كوين ديسك لأول مرة عن وجود مخالفات في صندوق التحوط الشقيق لـ FTX «ألاميدا للأبحاث» في 2 نوفمبر، بينما اختفت مليارات الدولارات من العملات المشفرة من FTX في غضون أيام. ثم ألغيت صفقة إنقاذ FTX من قبل بينانس، في 8 نوفمبر، ثم أعلنت FTX وألاميدا للأبحاث إفلاسهما في 11 نوفمبر.

خلال تلك الفترة، أصبحت بيتكوين، وهي العملة المشفرة الأبرز والأكثر ربحاً منذ فترة طويلة، وسيلة لقلق المستثمرين.

عدم اليقين في صناعة التشفير

يأتي ارتفاع الأسعار في وقت يسوده عدم يقين عميق بالنسبة للصناعة الأوسع. يوم الخميس الماضي، اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات شركتي تشفيرGenesis Trading وGemini، بعرض وبيع أوراق مالية غير مسجلة.

أصابت جولات متعددة من عمليات التسريح بورصات العملات المشفرة، بما في ذلك كوينباس و Crypto.com.

تمتعت بيتكوين بارتفاع تجاوز المكاسب التي حققتها العملات المشفرة الأخرى، وفقاً لبيانات من كوين ماركت كاب في الأيام السبعة الماضية، بينما اكتسبت الأثير رمز الإيثريوم أكثر من 18%. كذلك ارتفعت رموز بينانس بي إن بي 10% والريبل أكثر من 11%، لكن الأثير سولانا المنافس شهد سعره ارتفاعاً بأكثر من 44% في الأيام السبعة الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة