يوفنتوس يواجه خسائر مالية مرعبة

النادي الإيطالي يواجه كابوساً اقتصادياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
يوفنتوس يواجه خسائر مالية مرعبة

ينتظر أن يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي خسائر مالية مرعبة خلال الفترة المقبلة بعدما اقترب من الغياب عن منافسات دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

وكشفت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن فريق السيدة العجوز سيعاني كثيراً بسبب غيابه عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعدما تعرض لعقوبة خصم نقاط من رصيده بسبب قضية المكاسب الرأسمالية المزورة.

وكان المدعي العام الإيطالي قد وجه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بخصم 15 نقطة من رصيد النادي بعدما ثبتت إدانته في تحقيق مكاسب رأسمالية مزورة، قبل أن يتم إلغاء العقوبة وتحويل القضية إلى محاكمة جديدة.

وبرغم عودة الـ15 نقطة إلى رصيد النادي فإن المحكمة عادت وخصمت 10 نقاط من رصيد يوفنتوس وهو ما أسقطه إلى المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي بعدما كان في المركز الثاني خلف نابولي الذي حسم لقب البطولة لهذا الموسم.

ويعتبر المركز السابع بعيداً عن البطولات الأوروبية في إيطاليا وهو ما سيجعل يوفنتوس يعاني من خسائر مالية تصل إلى 90 مليون يورو في الموسم المقبل.

الجدير بالذكر أن خسائر يوفنتوس ستتوزع ما بين مكافآت مفقودة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بجانب إيرادات محتملة وكذلك العقود التجارية وغيرها من الاستثمارات التي تساعد الأندية على النمو والمنافسة وإبرام الصفقات.

وتعيش جماهير نادي يوفنتوس أياماً صعبة في ظل خوفها وقلقها على مستقبل النادي خاصة وأن الفريق الذي لا يلعب في البطولات الأوروبية يعاني بسبب رغبة نجومه في الرحيل بالإضافة إلى الصعوبة في التعاقد مع صفقات قوية كذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة