قوقل تطلق ميزة جديدة لهواتف بيكسل: البحث بالذكاء الاصطناعي

ميزة Circle to Search الذكية تحدث ثورة في تجربة البحث عبر هواتف قوقل بيكسل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
قوقل تطلق ميزة جديدة لهواتف بيكسل: البحث بالذكاء الاصطناعي

في خطوة مبتكرة في عالم تكنولوجيا الهواتف الذكية، أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إضافة ميزة جديدة لهواتف بيكسل الحديثة، والتي تسمح بالبحث باستخدام الذكاء الاصطناعي، بطريقة مبتكرة وسهلة الاستخدام.

ميزة Circle to Search الذكية تحدث ثورة في تجربة البحث عبر هواتف قوقل بيكسل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الميزة، المعروفة باسم Circle to Search، كخطوة مبتكرة من شركة قوقل، في تقنيات البحث عبر الهواتف الذكية.

وأشارت إلى أنه في النسخة الجديدة من هواتف بيبكسل، بما في ذلك هواتف بيكسل 8 وبيكسل 8 برو، سيكون بإمكان للمستخدمين الاستفادة من هذه الميزة الجديدة، التي تشبه ميزات البحث التي تم تقديمها مؤخراً في هواتف غلاكسي إس 24 من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة تتيح للمستخدم تحديد أي عنصر أو شيء يظهر على شاشة الهاتف ببساطة، وذلك عن طريق رسم دائرة حوله، أو تعليم الجهاز بخطوط، ليقوم الهاتف بإجراء بحث عبر الإنترنت، وتقديم المعلومات المتعلقة بالعنصر المحدد.

ولفتت إلى أن هذه التقنية تمتاز باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، للبحث السريع داخل التطبيقات الأخرى في أنظمة أندرويد، مشيرة إلى أنه بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الآن تحديد الكلمات أو المقاطع من النصوص المكتوبة، لإجراء بحث متقدم عبر شبكة الإنترنت.

وبينت التقارير أن هذه الخاصية الجديدة، تعد خطوة هامة نحو تطوير وتحسين تجربة المستخدم على الهواتف الذكية، وتؤكد في الوقت نفسه التزام شركة قوقل بتقديم حلول مبتكرة ومتطورة، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأردفت إن هذه الميزة تعتبر إضافة مهمة إلى مجموعة ميزات Lens، التي قدمتها الشركة الأمريكية سابقاً لمستخدمي الحواسب والأجهزة الذكية، مما يشير إلى استمرارية قوقل في تقديم الابتكارات التكنولوجية.

ونوهت التقارير إلى أن المستخدمين يترقبون طرح هذه التقنية الحديثة على هواتفهم الذكية، من أجل تحسين تجربة المستخدم، وجعل الأجهزة أكثر ذكاء وفعالية في الاستخدام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة