قوقل تواجه انتقادات بعد توقف أجهزة فيتبيت وتنفي تورط تحديثها الأخير

مشكلة قوقل مع مستخدمي فيتبيت: هل التحديث الأخير هو السبب وراء توقف الأجهزة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
قوقل تواجه انتقادات بعد توقف أجهزة فيتبيت وتنفي تورط تحديثها الأخير

تصدرت شركة قوقل الأمريكية عناوين الأخبار مؤخراً، وذلك بعد تورطها المزعوم في توقف عدد كبير من أجهزة اللياقة البدنية الشهيرة فيتبيت، وهو ما أثار مخاوف وتساؤلات بين المستخدمين حول استقرار وأداء هذه الأجهزة.

مشكلة قوقل مع مستخدمي فيتبيت: هل التحديث الأخير هو السبب وراء توقف الأجهزة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه على الرغم من أن قوقل نفت أن يكون التحديث الأخير الذي أصدرته مؤخراً، هو السبب وراء هذه المشكلة، إلا أن التساؤلات لا تزال تحوم حول أسباب هذا العطل الكبير الذي أثر على عمل العديد من أجهزة فيتبيت للياقة البدنية.

وأوضحت أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي تلقى أكثر من 100 شكوى من مستخدمي أجهزة فيتبيت، بعد تثبيتهم للتحديث الأخير Charge 5، حيث أبلغوا عن توقف الأجهزة عن العمل بشكل كامل.

ونوهت التقارير إلى أن معظم المشكلات التي تم الإبلاغ عنها من قبل مستخدمي أجهزة فيتبيت، تتعلق بقصر عمر البطارية بشكل ملحوظ، وهو ما أثار استياء المستخدمين، وزاد من حيرتهم حول أسباب هذا التوقف المفاجئ.

ولفتت إلى أنه مع أن المتحدث باسم قوقل، أكد أن الشركة ما زالت تحقق في هذه المشكلة، إلا أنه نفى أن يكون التحديث هو السبب الرئيسي وراء هذه الحالة.

وأشارت التقارير إلى أنه رغم التوصيات بضرورة تحديث أجهزة فيتبيت، والتواصل مع خدمة العملاء في حال وجود أية مشكلة، إلا أن المستخدمين يصرون على أن تحديث البرنامج هو السبب، وهو ما دفع بعضهم إلى عدم تثبيت التحديث من أجل تجنب المشاكل.

وأضافت أن قوقل تنظر إلى هذه الواقعة بأهمية شديدة، واستدعت تحقيقاً دقيقاً، لمعرفة أسباب المشكلة وحلها بسرعة، من أجل ضمان استمرارية عمل أجهزة فيتبيت، وثقة المستخدمين فيها.

جدير بالذكر أن فيتبيت تعتبر من الشركات الرائدة في مجال أجهزة تتبع اللياقة البدنية، حيث قامت شركة قوقل بشراءها في عام 2019، بمبلغ يصل إلى 2.1 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة