كانييه ويست يقترح مليون دولار لكل أسرة لديها طفلاً حال أصبح رئيساً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يوليو 2020
كانييه ويست يقترح مليون دولار لكل أسرة لديها طفلاً حال أصبح رئيساً

نظم مغني الراب كانييه ويست، مساء يوم أمس الأحد، أولى الفعاليات الخاصة بحملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية قبل يوم واحد فقط من الموعد النهائي الذي حددته ولاية نورث تشارلستون؛ لتقديم طلبات الترشح بالنسبة للمرشحين المستقلين الراغبين في التنافس بالسباق الرئاسي القادم.

وكان مغني الراب الأمريكي كانييه ويست، قد غرد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، مطلع شهر يوليو الحالي، قائلاً:"علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا.. سأترشح لرئاسة الولايات المتحدة".

وتطرق كانييه ويست، خلال الفعالية للحديث عن بعض القضايا مثل الإجهاض وأن والده كان يريد من والدته إجهاضه فيما لم يرغب هو في وضع زوجته نجمة برامج الواقع الأمريكية، كيم كارداشيان، لطفلهما الأول ولكنها أنجبته.

وأعلن كانييه ويست دعمه لجعل عملية الإجهاض قانونية مع توفير الدعم، قائلاً:"كل شخص لديه طفل يجب أن يحصل على مليون دولار أو رقم قريب منه" ـ بحسب ما أوردته تقارير صحفية أمريكية ـ .

يُذكر أن قوانين ولاية ساوث كارولينا، التي استضافت مؤتمر كانييه ويست، تنص على أن من يريد الترشح للانتخابات الرئاسية عليه الحصول على 10 آلاف توقيع، قبل قبوله ضمن فئة "المرشحين المستقلين".

صاحب الـ 43 عاماً سبق والتقى بالرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في البيت الأبيض عام 2018 قبل أن يُعلن العام الماضي في مقابلة أُجريت معه أن دعمه لترامب كان حيلة لإبعاد الديمقراطيين ولتمهيد الطريق ليخوض سباقه الخاص إلى البيت الأبيض، قائلاً حينها:"ستأتي للحظة التي سأكون فيها رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة