إيلون ماسك يقترح عودة تويتر إلى التغريدات المتسلسلة زمنياً

إيلون ماسك ينتقد خوارزمية تويتر ويقترح العودة إلى التغريدات ذات التسلسل الزمني

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 13 مايو 2022
إيلون ماسك يقترح عودة تويتر إلى التغريدات المتسلسلة زمنياً

منذ أن أعلن رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك عن استحواذه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حتى بدأ في اقتراح عدة تغييرات مختلفة على المنصة الشهيرة.

إيلون ماسك ينتقد خوارزمية تويتر ويقترح العودة إلى التغريدات ذات التسلسل الزمني

وكانت أحدث اقتراحات ماسك في هذا الشأن، هي ما نشره قبل ساعات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر، حيث قال إنه يرى أن التغريدات ذات الترتيب الزمني هي أفضل كثيراً من تلك التي تقترحها خوازرمية تويتر، موضحاً الطريقة التي يستطيع بها المستخدم العودة إلى التغريدات المتسلسلة زمنياً.

وكتب الملياردير الأمريكي عبر تويتر: "تبدو التغريدات ذات الترتيب الزمني أفضل بكثير مما تقترحه الخوارزمية"، مضيفاً: "انقر على النجوم في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، للعودة إلى التسلسل الزمني".

ولقي اقتراح مؤسس شركة تسلا تفاعلاً واسعاً، وكان من ضمن المتفاعلين معه جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، والذي أيد فكرة ماسك عن التغريدات ذات التسلسل الزمني، موضحاً في الوقت نفسه مزايا كل خوارزمية.

وقال دورسي إنه على الرغم من أن خوارزمية تويتر جيدة في إبراز الأشياء التي يمكن تفويتها عند عدم التمرير لأعلى أو لأسفل، إلا أن التغريدات العكسية ذات الترتيب الزمني هي الأفضل بالنسبة للأحداث المباشرة والعاجلة.

وأكد رئيس تويتر السابق على أن توفر الاختيار هو الشيء الأهم، لافتاً إلى أن المستخدم يجب أن يتاح له اختيار الخوارزمية التي يرغب في استخدامها.

ويعتبر اقتراح العودة إلى التغريدات ذات التسلسل الزمني، هو أحدث اقتراحات إيلون ماسك للتعديلات على موقع تويتر، ففي وقت سابق، اقترح مؤسس شركة سبيس إكس تخفيض اشتراك خدمة تويتر بلو، حيث قال إنه ينبغي على المستخدمين المسجلين في هذه الخاصية أن يدفعوا أقل من 2.99 دولار أمريكي شهرياً، وهو قيمة الاشتراك الحالي، كما أنه يجب عليهم أيضاً أن يحصلوا على علامة اختيار للمصادقة، بالإضافة إلى خيار الدفع بالعملة المحلية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن خدمة تويتر بلو، التي تم إطلاقها في يونيو الماضي، تعتبر أول خدمة ذات اشتراك في تويتر، وهي توفر وصولاً حصرياً إلى عدد من المميزات مقابل اشتراك شهري معين، فيما تتوفر هذه الخاصية في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وقال ماسك بشأن اقتراحه هذا، إن السعر المقترح للخدمة من وجهة نظره هو حوالي 2 دولار أمريكي شهرياً، لافتاً إلى أن الدقع يكون لمدة 12 شهراً مقدماً، كما أن الحساب المشترك في الخدمة لن يحصل على علامة اختيار لمدة 60 يوماً، والتي تشمل عمليات رد المبالغ المدفوعة من بطاقة الائتمان، مشيراً إلى أنه سيتم تعليق الحساب بدون استرداد، وذلك في حال تم استخدامه للاحتيال أو البريد العشوائي .

ومن ضمن الاقتراحات الأخرى إيلون ماسك في تعديلات تويتر المقبلة، حظر الإعلانات على المنصة، حيث كتب في تغريدة له إن قوة الشركات تتعزز في إملاء السياسة بشكل كبير في حالة منعت الإعلانات، مشيراً إلى أن تويتر اعتمدت على أموال الإعلانات من أجل البقاء.

وإضافة إلى ما سبق، فقد اقترح الملياردير الأمريكي أيضاً خيارات جديدة للدفع على تويتر، والتي تشمل العملة المشفرة دوجكوين، طالباً من مستخدمي تويتر إبداء آرائهم في هذه الاقتراحات.