إيلون ماسك يقترح تجاهل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً

يعد رجل الأعمال الملياردير أحد أقوى منتقدي الأيديولوجيات التقدمية الجديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 يناير 2023
إيلون ماسك يقترح تجاهل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً

لم يخفِ الملياردير إيلون ماسك أبداً نفوره من الأيديولوجيات التقدمية الجديدة، حتى إنه جعلهم معركته المفضلة، وبالتالي دعا نفسه إلى حرب ثقافية لم يسبق له مثيل.

الأيديولوجيات التقدمية الجديدة

قلة من الرؤساء التنفيذيين شاركوا في الصراع بين القيم التقليدية والتغيير. في السنوات الأخيرة، اتخذ عدد كبير من الشركات موقفاً بشأن العديد من القضايا الساخنة مثل العنصرية.

غالباً ما تم إملاء هذه المشاركة من خلال رغبتهم في الاستجابة للقضايا المهمة للأجيال الجديدة من المستهلكين، ولا سيما الجيل زيد.

وكتب ماسك، على تويتر في 25 نوفمبر الماضي: «أنا لست يميناً ولا يساراً تقليدياً، لكنني أتفق مع وجهة نظرك. لقد اخترق فيروس العقل المستيقظ تماماً ودفع الحضارة نحو الانتحار».

ماسك يفضل تجاهل من تقل أعمارهم عن 30 عاماً

لذلك ليس من المستغرب أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قد أشار للتو إلى أنه من الأفضل تجاهل أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، على الأقل ما يقولونه.

بدأ كل شيء بخيط أطلقه المؤلف الشهير ورسام الكاريكاتير سكوت آدامز الذي يدعو إلى تجاهل أي شيء يقوله الناس تحت سن 25 لأنهم ليسوا ناضجين، لا يقول آدامز ما الذي أوصله إلى هذه النصيحة.

وكتب آدامز على تويتر في 13 يناير 2023: «أعتقد أن المعيار الجيد للسلوك الاجتماعي هو تجاهل أي شيء قاله الشخص قبل بلوغه سن 25 عاماً». وأضاف: «إنني أتجاهل تفاصيل القصة التي أطلقت هذه التغريدة».

يوافق ماسك أكثر من اللازم، بل إنه يعرض الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال اقتراح تجاهل أي شيء يقوله الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً.

اجتذبت مشاركة ماسك العديد من التعليقات من مستخدمي تويتر المتشابهين في التفكير. يعتقد بعض المعلقين أنه من الحكمة في نفس السياق تغيير سن التصويت من 18 إلى 30.

لكن مستخدمين آخرين أشاروا إلى ماسك أنه قد لا يكون هنا إذا تجاهلنا ما قاله أو فعله عندما كان أقل من 30 عاماً. وسأل أحد مستخدمي تويتر «ما مدى اختلاف حياتك إذا تجاهلك الناس بين 20 و30 عاماً؟».

بينما غرد آخر، قائلاً: «كيف شعرت عندما تجاهل الناس أو تجاهلوا ما قلته قبل سن الثلاثين؟».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة