• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريستوفر روبرت إيفانز

    • اسم الشهرة

      كريس إيفانز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 يونيو 1981 (العمر 42 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي - معهد ستراسبورج للمسرح والسينما في مدينة نيويورك

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أكثر الرجال جاذبية في العالم، برع في أدوار الرجل الخارق وخصوصا سلسلة كابتن أمريكا التي صنعت نجوميته إنه كريس إيفانز الذي ورث حب التمثيل والموهبة من والدته المخرجة، إلا أنه استطاع أن يثبت موهبته، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة كريس إيفانز وحياته

كريستوفر روبرت إيفانز، ولد في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية، في 13 يونيو عام 1981، والدته المخرجة الفنية ليزا في مسرح كونكورد، أما والده روبرت فهو طبيب أسنان.

لديه ثلاثة أشقاء وهو سكوت، وشقيقتان كارلي وشانا، تعلق إيفانز بالمسرح منذ صغره، فكانت والدته دائما ما تصطحبه معها، ولذلك حافظ إيفانز على المشاركة في المسرح المدرسي بكل مراحله التعليمية.

بعد أن أنهى المرحلة الثانوية بمدرسة لينكون سودبوري الإقليمية الثانوية، قرر إيفانز أن المسرح هو حلمه وطريقه، فالتحق بمعهد ستراسبورج للمسرح والسينما في مدينة نيويورك.

مسيرته الفنية

وضع كريس إيفانز أول خطوة في مسيرته عام 1999، بعد مشاركته الصغيرة كنموذج تايلر في لعبة Mystery Date ، ليحظى بعدها من دعم وتشجيع من المحيطين به لاقتحام عالم السينما والتلفزيون.

في عام 2000 كانت الطلة الأولى لإيفانز من خلال شاشة التلفزيون فشارك في مسلسل الهارب بدور زاك لاردنر، وعلى الرغم من صغر الدور إلا أنه استطاع الحصول على دور أكبر في نفس العام في مسلسل الجنس الآخر، ولعب دور كاري باستون.

وفي نفس العام أيضا حصل Chris Evans على أول أدواره في السينما من خلال فيلم الوافدين ولعب دور جاك، في عام 2001 أطل من شاشة السينما من خلال فيلم "ليس فيلم مراهقين آخر" ولعب دور جايك وايلر.

في نفس العام شارك في مسلسل بوسطن العامة من خلال دور نيل مافروماتس، وفي عام 2002 شارك في مسلسل إيستويك بدور آدم، وفي عام 2003 شارك في مسلسل جلد بدور براين.

في نفس العام شارك Chris Evans في فيلم موزع صحف بدور بن هاريس وهو فيلم قصير، وفي عام 2004 تألق في فيلم العلامة المثالية ولعب دور كايل كورتيس، وفي نفس العام شارك في فيلم هاتف خلوي ولعب دور راين هويت.

في عام 2005 تألق في ثلاثة أفلام وهي ناس شرسون بدور برايس لانغلي، وفيلم أربعة مذهلين بدور جوني ستورم، وفيلم لندن، وفي عام 2007 كان له مشاركة في خمسة أفلام في السينما.

وهي تي إم إن تي وشارك بالأداء الصوتي لشخصية كايسي جونز، وفيلم نور الشمس ولعب دور روبرت مايس، وفيلم أربعة مذهلين: ظهور المتزلج الفضي ولعب دور جوني ستورم.

وفي نفس العام تألق في دور هايدن بفيلم مذكرات مربية، وفيلم معركة من أجل تيرا، وفي عام 2008 شارك في فيلم ملوك الشوارع بدور المحقق بول ديسكانت، وفي نفس العام عاد للتلفزيون من خلال المشاركة في مسلسل الدجاجة الآلية.

في عام 2009 شارك في فيلم بوش بدور نيك غانت، وأيضا فيلم فقدان ماسة دمعة بدور جيمي دوبين، وفي 2010 شارك في فيلم الخاسرون بدورك جايك جنسن، وفيلم سكوت بيلجرام يواجه العالم بدور لوكاس لي.

أشهر أفلام كريس إيفانز

في عام 2010 قدم Chris Evans فيلم ثقب ولعب دور مايكل ديفيد ويس، وفي نفس العام قدم فيلم كابتن أمريكا: المنتقم الأول ولعب دور ستيف روجرز كابتن أمريكا.

وقدم أيضا فيلم ما هو رقمك ولعب دور كولن شيا في نفس العام، في العام التالي قدم فيلم المنتقمين ولعب أيضا شخصية كابتن أمريكا، في عام 2013 قدم فيلم رجل الثلج ولعب دور روبرت برونج، وفيلم محطم الثلج ولعب دور كورتيس، وظهر بشخصية كابتن أمريكا ستيف روجرز كضيف شرف في فيلم ثور: العالم المظلم.

في عام 2014 قدم الجزء الجديد من سلسلة أدوار ستيف روجرز كابتن أمريكا من خلال فيلم كابتن أمريكا: جندي الشتاء.

وفي عام 2014 أخرج وأنتج لنفسه فيلماً "قبل أن نذهب" ولعب دور نيك فوغان، وفي عام 2015 قدم جزء جديد من فيلم ستيف روجرز كابتن أمريكا من خلال فيلم المنتقمين: عصر ألترون.

وفي نفس العام قدم فيلم الرجل النملة كجزء من سلسلة أفلام كابتن أمريكا ستيف روجرز، وفي عام 2017 قدم فيلم موهوب ولعب دور فرانك أدلر.

وفي نفس العام ظهر كضيف شرف من خلال المشاركة بشخصية ستيف روجرز في الفيلم الشهير الرجل العنكبوت: العودة للوطن.

في عام 2018 قدم فيلم المنتقمين: الحرب اللانهائية ضمن نفس الشخصية كابتن أمريكا ستيف روجرز وحقق الفيلم نجاحا كبيرا.

في العام التالي 2018 قدم فيلم منتجع البحر الأحمر للغوص ولعب دور آري ليفنسون، وفي عام 2019 عاد بجزء جديد من فيلمه الشهير وقدم فيلم المنتقمين: نهاية اللعبة لشخصية كابتن أمريكا أيضا.

في نفس العام قدم فيلم أخرجوا السكاكين ولعب دور رانسوم درايسديل، وفي 2020 عاد للتلفزيون من خلال مسلسله الشهير الدفاع عن جيكوب، ولعب دور آندي باربر.

في عام 2021 قدم فيلم لا تبحث ولعب دور بيتر إيشيرويل، وفي 2022 قدم فيلم سنة ضوئية وشارك في الفيلم بالأداء الصوتي.

أما عن جوائز كريس إيفانز فحصل في عام 2011 على جائزة Scream لأفضل بطل خارق عن دوره في فيلم Captain America The First Avenger.

وفي عام 2013 على جائزة إم تي في لأفضل معركة عن فيلم "المنتقمين".

وفي عام 2016 حصل Chris Evans على جائزة أفضل ممثل عن فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية من جائزة اختيار المراهقين.

زوجة كريس إيفانز وأولاده

ارتبط إيفانز بعدة نجمات في هوليوود فارتبط بالنجمة وعارضة الأزياء الأمريكية جيسيكا بيل في عام 2001 ولمدة خمس سنوات، إلا أنهم انفصلوا في عام 2006.

ارتبط Chris Evans بعدها بالممثلة الأمريكية مينكا كيلي لمدة عامين تقريبا ثم انفصلا، وارتبط لفترة قصيرة أيضا بالممثلة والمغنية الأمريكية ديانا أغرون ولكن حدث الانفصال سريعا.

وفي أبريل 2016 أعلن ارتباطه بنجمة ساترداي نايت لايف جيني سلايت، ولكن بعد حوالي عام أعلنا الانفصال بسبب ظروف العمل التي جعلتهم لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض في الفترة الأخيرة، مؤكدين على اتفاقهم على أن يبقوا أصدقاء.

وChris Evans حاليا أعزب ولم ينجب أي أطفال بعد، وكثيرا ما تطارده شائعات الارتباط غير المؤكدة. أما عن ثروة كريس إيفانز فتقدر بحوالي 80 مليون دولار.

أهم الأعمال

  • فيلم كابتن أمريكا: المنتقم الأول.

  • فيلم رجل الثلج.

  • فيلم منتجع البحر الأحمر للغوص.

جميع أخبار