زعيم كوريا الشمالية يمنع الضحك في بلاده 11 يوماً

  • تاريخ النشر: السبت، 18 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 19 ديسمبر 2021
زعيم كوريا الشمالية يمنع الضحك في بلاده 11 يوماً

قرر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إصدار قرار بمنع الضحك في البلاد لمدة 11 يوماً حداداً على رحيل والده كيم جونغ إيل في ذكرى رحيله العاشرة.

وكشف موقع راديو "آسيا الحرة" أنه منذ يوم 17 ديسمبر الجاري بدأ حظر إظهار أي شيء على الملأ باستثناء الوقار فقط.

ويمنع خلال هذه الفترة الضحك أو المشاركة في أي أنشطة ترفيهية أو حتى شراء البقالة والتسوق.

وتنص العادات والتقاليد التي أقرها الزعيم الكوري الشمالي بأنه في حالة وفاة أحد الأفراد خلال فترة الحداد فلا يمكن البكاء بصوت عالي ولا يجوز دفن الجثة إلا بعد انتهاء فترة الحداد على الزعيم الكوري الراحل.

الجدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل استمر في حكم البلاد خلال الفترة من 1994 وحتى 2011 وذلك خلفاً لوالده كيم إيل سونغ.

فيما تولى كيم جونغ أون قيادة البلاد بداية من عام 2011 واشتهر بعد ذلك بقراراته ومعاداته للدول الرأسمالية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

زعيم كوريا يمنع الناس من ارتداء معطف معين

كما ذكرت تقارير صحفية أن الحكومة في كوريا الشمالية قد منعت الناس من ارتداء المعاطف الجلدية، ليبقى ارتدائها حكراً على الزعيم كيم جونغ أون.

وفقاً لما تناقلته التقارير فإن كيم كان قد ارتدى معطفاً جلدياً وظهر به بشكل عام لأول مرة قبل نحو العامين، حيث ظهر كيم جونغ أون لأول مرة مرتدياً معطفاً جلدياً في ديسمبر 2019. وشوهدت حينها أيضاً شقيقة كيم، يو جونغ، وبعض النساء البارزات بالمعطف الجلدي.

ليُصبح المعطف بعدها شائعاً بين النخبة في كوريا الشمالية، الذين حرصوا على تقليد "موضة الزعيم" فقط رغبة في إظهار ولائهم له.

ما جعل السلطات الكورية تتدخل وتحظر ارتداء هذه المعاطف، أنه في الآونة الأخيرة، انتشرت المعاطف الجلدية "المُقلدة" بين عموم المواطنين، وبررت السلطات تدخلها وحظرها لارتداء هذه المعاطف قائلة، وفقاً لتصريحات الشرطة، إن ارتداء الملابس المُقلدة وغير الأصلية يعتبر موضة غير جيدة لمنافسة السلطة العليا.

أضافت الشرطة أنهم قد أصدروا تعليمات للمواطنين بعدم ارتداء المعاطف الجلدية، وقد جعلت للحزب الحاكم وحده الصلاحية لتحديد من يمكنه ارتداء المعاطف الجلدية.

زعيم كوريا الشمالية يزيل صور والده وجده من المباني الرسمية

كما قرر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إزالة صور والده وجده من المباني الرسمية في البلاد ليبدأ صفحة جديدة من حكمه للبلاد.

وكشفت صحيفة "تايمز" البريطانية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أزال صور والده وجده من المباني الرسمية في محاولة منه للانفصال عن ظلهما.

وتعتقد الصحيفة البريطانية أن الزعيم الكوري الشمالي اتخذ هذا القرار رغبة منه في التأكيد على مؤهلاته كقائد وبطل للبلاد.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن وكالة التجسس في كوريا الجنوبية أكدت أنه يتم استخدام مصطلح الأيديولوجية الجديدة "الكيمجونغونية" والذي يشير إلى أن كيم أنه "القائد العظيم" وكان هذا المصطلح مستخدماً ويطلق في السابق على جد الزعيم الكوري الشمالي كيم إيل سونغ.

وتتحدث الصحيفة أن هذا المصطلح يؤكد على عظمة كيم وحكمته خاصة وأن جد الزعيم الكوري كان وراء استقلال كوريا الشمالية عن القرب وعن الكتلة الشيوعية التي كان عضواً فيها خلال الحرب الباردة.

وظهر هذا المصطلح خلال فترة السبعينيات للمرة الأول وكان كرد فعل على استقلالها عن سياسات الاتحاد السوفيتي خلال حكمهما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة