كيف تستخدم قطرة العين بشكل صحيح

نصائح مهمة لاستخدام قطرة العين بطريقة سليمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أكتوبر 2023
كيف تستخدم قطرة العين بشكل صحيح

تعتبر قطرة العين من أكثر الأدوية الشائعة في العالم، حيث يستخدمها الملايين يومياً من أجل علاج عيونهم، إلا أن الكثير منهم يجهل الاستخدام الصحيح لها.

نصائح مهمة لاستخدام قطرة العين بطريقة سليمة

وفي هذا الشأن، أوضحت مدينة الملك سعود الطبية في المملكة العربية السعودية، أهم الطرق من أجل استخدام قطرة العين بشكل سليم.

وقالت المدينة في منشور لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه من الضروري عدم غسل القطارة مطلقاً، لافتة إلى أنه عند استخدام نوع آخر من القطرات، يجب الانتظار لمدة 5 دقائق على الأقل بين الجرعة والأخرى.

ونصحت بغسل اليدين جيداً قبل الاستخدام، ومسح العين بشكل جيد وتنظيفهما، وكذلك رج عبوة القطرة جيداً قبل الاستعمال، في حال تم الإشارة إلى ذلك في دليل الإرشادات.

وأوصت مدينة الملك سعود الطبية بإسناد الرأس للوراء قليلاً مع النظر إلى الأعلى، وسحب الجفن السفلي قبل وضع القطرة داخل الجيب المتكون من سحب الجفن، مع مراعاة عدم لمس القطارة للعين أو الجفن.

وحثت أيضاً على إغماض العين لمدة دقيقتين أو ثلاثة، مع إمالة الرأس قليلاً إلى الأمام، والضغط برفق على القناة الدمعية لمدة دقيقة، إضافة إلى مسح المحتوى الزائد بمنديل نظيف، مع تكرار نفس الخطوات مع الأخرى حسب الحاجة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة