إكس توفر ميزة مهمة للصحفيين والمدونين

تحسينات جذرية: منصة إكس توفر للصحفيين والمدونين فرصة كتابة مقالات طويلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
إكس توفر ميزة مهمة للصحفيين والمدونين

أعلنت منصة إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، عن إضافة ميزة جديدة مثيرة للاهتمام، لمشتركي خدماتها المدفوعة بريميوم بلس.

تحسينات جذرية: منصة إكس توفر للصحفيين والمدونين فرصة كتابة مقالات طويلة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من المتوقع أن تكون هذه الميزة محط أنظار الصحفيين والمدونين ومبدعي المحتوى، نظراً للتحسينات الكبيرة التي توفرها على إمكانيات الكتابة والتحرير.

وقالت إكس إن الخاصية الجديدة ستمكن الصحفيين والمدونين، من كتابة مقالات طويلة تتجاوز الحد الأقصى السابق البالغ 25 ألف حرف.

وبالإضافة إلى ذلك، تضيف الميزة واجهة تحرير نصية جديدة، والتي تشمل وسائط مدمجة وخيارات تنسيق نصية، مما يسهل إنشاء محتوى غني وجذاب.

ولفتت التقارير إلى أن منصة إكس كانت قد بدأت في تطوير فكرة المنشورات المطولة، قبل استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

ولكن مع هذا الاستحواذ، تم تعزيز جهود التطوير بشكل كبير، لتضمن أن تكون هذه الميزة ضمن الخدمات المدفوعة، التي يمكن أن تكون مصدراً هاماً للإيرادات للمنصة.

وفي سياق متصل، قامت إكس في وقت سابق، بتبني تقنية باس كيز، كبديل أمن وسهل لتسجيل الدخول إلى حسابات المستخدمين.

وتقدم هذه الميزة الجديدة طريقة مبتكرة لتأمين الحسابات، حيث يقوم الجهاز بإنشاء مفتاح عام ومفتاح خاص عند إعداد كلمات المرور، فيتم تخزين المفتاح الخاص على الجهاز، بينما يتم تخزين المفتاح العام على النظام الأساسي، الذي يتم فيه تسجيل الدخول.

وأوضحت المنصة أنه يمكن الآن تفعيل خدمة باس كيز، التي تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بتسجيلات كلمات المرور لحساباتهم المختلفة.

وأشارت إلى أن هذه الميزة ستكون متوفرة على نسخة التطبيق، عبر نظام تشغيل آي أو إس المخصص لهواتف آيفون، كما أنها ستكون متاحة حالياً فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أجل تفعيل هذه الخاصية على إكس، يمكن للمستخدمين اتباع سلسلة من الخطوات، بدء من إعداد جهازهم لتخزين المفتاح العام المشترك، وحتى تحديد مفتاح المرور بدلاً من كلمة المرور في إعدادات الأمان.

وشددت منصة إكس على عدم طلب المستخدمين التسجيل، للحصول على مفاتيح المرور، مع التركيز على أهمية استخدام وسائل المصادقة متعددة العوامل، لضمان الأمان القصوى.

وبينت التقارير أن هذا النظام يعتبر أكثر أماناً، ويعزل تماماً حاجة المستخدمين لتذكر المفاتيح المرورية، مما يقلل من فرص التصيد الاحتيالي، ويعزز حماية الحسابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة