أفضل تطبيقات الرسم للكمبيوتر والهاتف 2022

يستطيع مصممو الرسوم اليوم أن يقوموا بعملهم بشكل أفضل وأسهل بفضل التطورات التكنولوجية ووجود تطبيقات الرسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
أفضل تطبيقات الرسم للكمبيوتر والهاتف 2022

يستطيع مصممو الرسوم اليوم أن يقوموا بعملهم بشكل أفضل وأسهل بفضل التطورات التكنولوجية ووجود تطبيقات الرسم والبرامج المتاحة للمساعدة في تحويل الأفكار الكبيرة إلى تصميمات فنية رقمية.

صحيح، قد يكون هناك شيء مرضي حول الرسم على الورق بقلم رصاص أو قلم رصاص قديم الطراز. ولكن عندما يحين الوقت المحتوم لحذف أخطائك، لا يبدو أن الرسم باستخدام القلم والأوراق أمر عملي تمامًا. لحسن الحظ، التكنولوجيا في صفك. فمع وجود تطبيقات الرسم الجاهزة للعمل على جهاز محمول سواء أندرويد أو آيفون، يمكن للفنانين والمبدعين السيطرة والتمكن بشكل أفضل عند إجراء التغييرات والتعديلات لإنشاء أفضل أعمالهم.

تطبيقات الرسم

إذا كُنت من مُفضلي استخدام القلم عند الرسم، فتطبيقات الرسم لا تحرمك من هذا، بعض التطبيقات تُتيح خيار الرسم باستخدام قلم رقمي. باستخدام القلم، يُمكنك الاستمتاع بحرية أكبر في إنشاء حركات سلسة بيدك بدلًا من استخدام الماوس.

هناك بعض تطبيقات الرسم التي تتميز بالسهولة وتكون مُناسبة بشكل أفضل للمبتدئين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى العالم الرقمي. تطبيقات الرسم هذا يمكن تعلم استخدامها بسرعة ويسهل العمل معها. كما أنها تتميز بوجود الكثير من الموارد الرائعة المتاحة ومجتمع كبير للاعتماد عليه للحصول على الدعم أثناء اجتياز منحنى التعلم.

أما عن أفضل تطبيقات الرسم للاستخدام، فلكل فنان تفضيلاته، وقد يعتمد البرنامج الذي تختاره على نوع الفن الذي تقوم بإنشائه. إذا كنت ترغب في إنشاء فن فكاهي، على سبيل المثال، فستستخدم أداة مختلفة عن أي شخص يصنع شعارات لنشاط تجاري.

أفضل تطبيقات الرسم 2022

من أفضل تطبيقات الرسم 2022 ما يلي:

  • تطبيق Krita : وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر يعمل لمستخدمي Windows و Mac و Linux. مثل تطبيقات الرسم الأخرى، يعتمد على القلم ولكنه مفيد بشكل خاص في إنشاء فن فكاهي باستخدام لوحات معدة مسبقًا. يدعم Krita وظائف الرسوم المتحركة، بما في ذلك الصوت، ويأتي مع قوالب معدة مسبقًا. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من هذا البرنامج المجاني، فيمكنك استيراد مواد من مصادر خارجية. يمكنك استخدام Krita مجانًا، ولكن يمكنك أيضًا الدفع مقابل الحصول على بعض الإضافات المتميزة عبر Steam ومتجر Microsoft. يتضمن الإصدار المدفوع نفس الميزات، لكنه يوفر تحديثات ودعمًا تلقائيًا.
  • تطبيق MediBang Paint Pro: يحظى MediBang Paint بشعبية كبيرة بين منشئي الرسوم المتحركة، وهو يضم تطبيقات مفيدة لجميع أنواع مصممي الرسوم أيضًا. يتضمن أيضًا ميزة تجمع تسمى Art Street، والتي تقدم مسابقات لأفضل الفنون. يحتوي أيضًا على برامج تعليمية ترشدك إلى كيفية القيام بمجموعة متنوعة من تأثيرات المانجا. من خلال الوصول إلى أكثر من 1000 نغمة شاشة و 20 خطًا، تتيح لك هذه الأداة المستندة إلى مجموعة النظراء حفظ عملك في حسابك والمتابعة على أي جهاز تم تسجيل الدخول إليه. إنه متاح مجانًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الآيباد والآيفون وأندرويد.
  • تطبيق FireAlpaca: هي أداة رسم سهلة الاستخدام للغاية وهي مجانية لمستخدمي Windows و Mac ، يُمكنك الدفع للحصول على ميزة إضافية وهي إزالة الإعلانات. تشمل مزايا هذا التطبيق تصميمًا بسيطًا للغاية يمكن لأي شخص تعلمه بمرور الوقت. يعمل FireAlpaca بـ 20 لغة ويتميز بوجود قلم رصاص وفرشاة ألوان مائية في الإعدادات الافتراضية.
  • تطبيق Sketchbook: يتميز هذا التطبيق بأدوات يسهل إتقانها والتي ستساعدك على تحويل أفكار الرسومات الكبيرة إلى حقيقة واقعة. يُمكنك استخدام هذا التطبيق على الكمبيوتر اللوحي أو جهاز Mac أو كمبيوتر سطح المكتب. يمكنك أيضًا تصدير مشروعك إلى الفوتوشوب عند الانتهاء دون فقد أي بيانات.
  • تطبيق Procreate: للوهلة الأولى، قد يكون هذا التطبيق شاقًا بعض الشيء لشخص لم يستخدم تطبيق تصميم من قبل. في حين أنه قد يكون من المفيد تجربة جميع الأدوات والأزرار المختلفة، لمعرفة كيفية التعامل مع التطبيق وبناء المهارات حقًا في هذا التطبيق والحصول على معرفة بمعظم إمكانياته. يستطيع هذا التطبيق أن يُنشئ رسومات رقمية باستخدام تخطيط متعدد الطبقات، كما يستطيع إنشاء الرسوم المتحركة، يصدر بسهولة إلى الأجهزة الأخرى لمواصلة العمل. يُمكنك شراء هذا التطبيق لمرة واحدة فقط بسعر يصل إلى نحو 9.99 دولارًا أمريكيًا. يُمكنك استخدام هذا التطبيق على جهاز iOS.
  • تطبيق Adobe Photoshop Sketch: هذا تطبيق رسم مجرب وحقيقي. يتميز Photoshop Sketch بواجهة رائعة ونظيفة ومصممة بطريقة بسيطة وسهلة مثل منتجات Adobe الأخرى. يُمكنك استخدام لوحة الفرشاة الموجودة على اليسار وأدوات التصميم البسيطة الموجودة على اليمين لتنفيذ رسوماتك. يركز هذا التطبيق، المصمم للفنانين المتميزين الذين يتطلعون إلى إضافة مكون رقمي إلى أعمالهم، على أدوات واضحة وبسيطة تسمح للمبدع بالقيام بما بتنفيذ رسوماته بشكل أفضل.

يعمل هذا التطبيق بطريقة مشابهة لتخطيط Photoshop باستخدام الفرش، ولكن مع إمكانيات حساسة للضغط. من المفترض أن يتم استخدامه كجزء من مجموعة تطبيقات Adobe. يجب أن يكون لديك معرف Adobe لاستخدامه.

من إيجابيات هذا التطبيق أنه يتصل بسهولة بـ Illustrator أو Photoshop نظرًا لأنه في عائلة Adobe، ويستطيع أن يتكامل بسلاسة مع Adobe Stock, أما عن سلبياته فمنها أنه لا توجد ميزات أخرى (مثل الرسوم المتحركة) متاحة؛ يجب استخدام تطبيق آخر. بالإضافة إلى مساحة تخزين محدودة ولكن يمكن أن تدفع تكلفة شهرية إضافية لمزيد من التخزين. هذا التطبيق مجاني لمستخدمي أجهزة آيباد أو أندرويد  باستخدام Adobe ID.

  • تطبيق Adobe Illustrator Draw: هذا التطبيق مخصص لمصمم الرسوم المدمج بالفعل في عائلة Adobe. من السهل جدًا ترجمة العمل المنجز على iPad في Adobe Illustrator Draw إلى ملف Illustrator مفتوح من خلال مكتبات CC.

تم تصميم التطبيق بشكل جميل باستخدام نهج بسيط لبرنامج Adobe Photoshop Sketch ، على الرغم من أن منحنى التعلم قد يكون صعبًا بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية ببرامج التصميم.

يتميز التطبيق بمنصة تعليمية قوية ومشاركة مجتمعية متاحة لجميع المستخدمين من مختلف مستويات المهارة. يتمكن هذا التطبيق من مزج الصور بسهولة مع طبقات الرسم. هذا التطبيق مجاني لمستخدمي أجهزة آيباد أو أندرويد باستخدام Adobe ID

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة