أفضل برامج التصميم للهاتف والكمبيوتر

تُستخدم برامج التصميم لإنشاء أنواع مختلفة من الرسومات والصور وتحريرها وعرضها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أفضل برامج التصميم للهاتف والكمبيوتر

برامج التصميم هي برامج تسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعة متنوعة من الملفات المرئية. تتضمن بعض الوظائف تخطيط الصفحة ومعالجة الصور. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أفضل برامج التصميم.

ما هي برامج التصميم؟

تُستخدم برامج التصميم لإنشاء أنواع مختلفة من الرسومات والصور وتحريرها وعرضها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التصوير الفوتوغرافي والتصميم ثلاثي الأبعاد والواجهة الأمامية لمواقع الويب. يميل أولئك الذين يعملون في المهن الإبداعية الآن إلى استخدام الأدوات الرقمية لإنشاء أعمالهم وتصميماتهم بدلاً من الاستعانة بالوسائط المتعددة التقليدية، حيث تميل الحلول البرمجية إلى إنشاء الرسومات بشكل أسرع. على الرغم من عدم التمكن من إنشاء الصور يدويًا، تُقدّم برامج التصميم أدوات ووظائف متنوعة تهدف إلى تعزيز مهارات وتقنيات المستخدم الفنية.

من خلال رقمنة عملية الإنشاء، تُقدّم أدوات التصميم عددًا من الفوائد لمستخدميها. يتم الاستفادة من هذه البرامج لإنشاء مجموعة متنوعة من الوسائط المتعددة، مع مزايا مختلفة تلبي احتياجات كل نوع من أنواع الفن. والتي منها:

  • التحرير الدقيق: ستمنح صياغة تصميم أو عمل فني باستخدام البرنامج للمستخدمين نتائج أكثر دقة بكثير من العمل اليدوي. غالبًا ما تتضمن هذه الحلول أدوات مثل الكائنات والأبعاد والشبكات لضمان دقة العمل قدر الإمكان. يمكن أن تكون هذه الصور الدقيقة أسرع من العمل اليدوي. هذه الملفات سهلة التعديل.
  • المرونة: إذا ارتكب المستخدم خطأ أو قرر تغيير جزء من تصميم تمت صياغته يدويًا، فقد يضطر إلى بدء العمل بالكامل من البداية. هذا ليس هو الحال مع برامج التصميم. تمكن هذه الأدوات المستخدمين من التراجع ببساطة عن إجراء أو محو جزء من التصميم دون فقدان المشروع.

عادة ما يستخدم برامج التصميم العاملون في المهن الإبداعية. غالبًا ما تُستخدم هذه الأدوات لإنشاء فن أو مساعدة المؤسسات على تمثيل علامتها التجارية بشكل مرئي. من مُستخدمي هذه البرامج:

  • مصممو الجرافيك: تستخدم شركات تصميم الجرافيك برامج التصميم لإنشاء صور مواجهة للعميل تلتقط رؤية الشركة وعلامتها التجارية. قد يشمل عمل مصمم الجرافيك اللافتات والشعارات والمنشآت الفنية وغيرها. تساعد برامج التصميم هؤلاء المستخدمين على إنشاء أعمالهم وتحريرها ونشرها.
  • المصورون: بعد الانتهاء من التقاط الصور الفوتوغرافية، يمكن للمصورين استخدام برامج التصميم لتعديل وتحسين وتحرير ملفات الصور التي تم تحميلها. قد تنظم حلول التصميم أيضًا ملفات الصور هذه وتحافظ عليها.
  • مصممو الويب: مصممو الويب مسؤولون عن الواجهة الأمامية للموقع. يقومون بإنشاء تخطيط الصفحة ومحتواها من خلال العديد من بنود التحرير. تساعد الجوانب المرئية لبرامج التصميم مصممي الويب على ضمان حصول جمهورهم على أفضل تجربة مستخدم.
  • الرسوم المتحركة: يمكن استخدام برامج التصميم لإنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد وتمييز لونها وتفاصيلها. غالبًا ما تتضمن هذه الحلول أدوات مثل فرشاة الرسم التي تعطي عمقًا وملمسًا لهذه الصور. يمكن أن تكون الكائنات ثلاثية الأبعاد التي تم إنشاؤها داخل هذه الأنظمة الأساسية نماذج لألعاب الفيديو والأفلام.

أفضل برامج التصميم للهاتف

من أفضل برامج التصميم للهاتف ما يلي:

  • Adobe Illustrator Draw: أطلقت Adobe تطبيقها المتجه Adobe Illustrator Draw على نظام التشغيل أندرويد في عام 2016، ويُعدّ حتى الآن هو الطريقة الوحيدة الموثوقة لإنشاء رسومات موجهة على جهاز محمول، ما لم تختر جهازًا لوحيًا يعمل بنظام ويندوز. سيكون Illustrator Draw مألوفًا لأي شخص معتاد على العمل على برامج التصميم على سطح المكتب.
  •  Sketchbook: تشتهر Autodesk أكثر بتطبيقاتها ثلاثية الأبعاد الرائدة في فئتها، ولكن في Sketchbook أصبح لديها تطبيق رسم رئيسي قوي مع تجربة الرسم الأكثر طبيعية على الإطلاق. تتضمن الميزات 170 فرشاة قابلة للتخصيص، وطبقة PSD كاملة ودعم للمزج، وضربة تنبؤية قابلة للتحويل والتي تحول الخطوط والأشكال المرسومة يدويًا إلى أشكال واضحة ودقيقة. عند إقرانه بجهاز Android عالي المواصفات، خاصة الجهاز المزود بقلم، رُبما يكون Sketchbook أفضل تطبيق للرسم المجاني.
  • Adobe Photoshop Mix: يُتيح لك Photoshop Mix، وهو تطبيق يلبي البيانات الكبيرة أكثر من التفاصيل الدقيقة، قص العناصر ودمجها من صور مختلفة، ومزج الطبقات وإجراء تعديلات على إبداعاتك على جهاز الأندرويد الخاص بك. يمكن أن يتزامن مع Photoshop CC مما يعني أنه عند إجراء تغيير على هاتفك، سيظهر على الفور على سطح المكتب. بشكل مفيد، يمكنك الاستفادة من جميع مزايا CC باستخدام خطة Adobe Photography Plan ، والتي توفر قدرًا معقولاً من الاشتراك الكامل في Creative Cloud.
  • Infinite Design: قام المطور Sean Brakefield بإصلاح تطبيق Infinite Design الخاص برسوم SVG المتجه بالكامل في عام 2016، ومع آخر التحديثات أصبح الآن بديلاً حقيقياً لبرنامج Adobe Illustrator Draw المهيمن. يتميز هذا البرنامج بقطعة قماش لا نهائية، تُتيح تحريك أو تكبير أو تدوير، ولكن أيضًا طبقات لا نهائية وتحرير المسار اللانهائي والتراجع اللانهائي والإعادة باستخدام شريط تمرير التاريخ.
  • Adobe Photoshop Sketch: يُعدّ Photoshop Sketch تطبيق رسم رائع بحد ذاته، مع ميزات تشمل أوضاع المزج وشبكات المنظور وأدوات الرسم الطبيعية، بالإضافة إلى القدرة على تحويل أي صورة إلى فرشاة باستخدام Capture CC من داخل التطبيق.

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر

فيما يلي قائمة بأفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية والمدفوعة للمبدعين المثاليين لصنع فن رقمي رائع.

  • Adobe Photoshop: يمكن القول إن Adobe Photoshop هو أشهر برامج تصميم الرسوم ويستخدمه ملايين الفنانين حول العالم. سواء كنت تبحث عن إنشاء لافتات أو ملصقات أو مواقع ويب أو شعارات، فإن أدوبي، يُعدّ من أفضل برامج تصميم الجرافيك ويمكنه القيام بكل ذلك من أجلك. من التعديلات الصغيرة إلى التصميمات المتطورة، يحتوي Adobe Photoshop على أدوات لكل مستوى. إذا كنت شخصًا يعمل بتصميمات توضيحية، فيمكنك حتى رسم أي شيء تريده. إلى جانب تحرير الصور، يمكنك إنشاء عمل فني طبيعي وتكويني في هذا البرنامج. يمكنك تحديد حجم اللوحة، وعزل العناصر من الخلفيات، وغيرها من المزايا.
  • Sketch :Sketch هو برنامج تصميم رسومي يعمل بنظام Mac فقط ويركز بشكل أساسي على التصميم الرقمي. تُستخدم هذه التصميمات الرقمية لإنشاء مواقع الويب والتطبيقات والواجهات. على عكس Photoshop ، لم يتم تصميم Sketch لتحرير الصور أو أعمال الطباعة. باستخدام Sketch، يمكنك إنشاء نموذج أولي من خلال التعاون مع مصممين آخرين على النظام الأساسي نفسه. يحتوي البرنامج على ميزة تخطيط ذكية يتم فيها تغيير حجم المكون تلقائيًا بناءً على المحتوى. هناك المئات من المكونات الإضافية في البرنامج والتي ستتيح لك تحرير المتجهات وأعمال التصميم الأخرى بدقة وصولاً إلى البكسل. الرموز الرقمية هي شيء آخر يمكن إنشاؤه من خلال هذا البرنامج.
  • Adobe Illustrator: هو برنامج تصميم يتمحور حول تصميم المتجهات. يتوفر Illustrator باشتراك، وهو جزء من Adobe Creative Cloud.  يُمكنك هذا البرنامج من إنشاء عمل فني وأيقونات وملصقات وما إلى ذلك، ويمكن استخدام التصميمات التي تم إنشاؤها في Adobe Illustrator في بطاقات العمل أو اللوحات الإعلانية. يمكنك استخدام هذا البرنامج لرسم ومزج وتنقيح التصاميم.
  • Lunacy : هو برنامج رسومي مجاني وسريع للغاية لواجهة المستخدم وتجربة المستخدم وتصميم الويب. إنه يحتوي على كل ما اعتدت عليه في تطبيقات أخرى مماثلة بل وقد يتجاوز ذلك. مع Lunacy ، ستوفر الكثير من الوقت الذي تقضيه عادةً في googling  للرسومات. تتوفر خلال هذا البرنامج الآلاف من الرموز والرسوم التوضيحية والصور مباشرة داخل التطبيق. علاوة على ذلك، فإن Lunacy مُزود بأدوات يدوية تعمل بالذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام الروتينية: مزيل الخلفية ، ورفع مستوى الصورة، والأفاتار. معظم ميزات Lunacy  تعمل دون اتصال بالإنترنت.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة