كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

العطر غير مرئي لكنه ضروري لكل رجل، يعد اختيار العطر المناسب بداية لإعلان شخصيتك أمام الجميع، كذلك تعلم كيفية تطبيق ووضع العطر بشكل صحيح، سيكون مناسباً لشخصية الرجل الأنيق والعصري.

في هذا التقرير إليك، عزيزي الرجل العصري والأنيق، دليل تفصيلي حول كيفية وضع العطر الرجالي بالطريقة الصحيحة، كذلك كيف تؤثر نسبة تركيز الزيت العطري في اختيار العطر لكل موقف وموسم، بالإضافة إلى طريقة التخزين الصحيحة للعطر الرجالي.

كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

المصطلحات الأساسية للعطور

أولاً، عليك معرفة الفروق بين أنواع العطور الرجالية، غالباً ما تكون المصطلحات على الزجاجة وتخبرك على الفور بمدة بقاء العطر. حيث تؤثر مستويات ومكونات زجاجة العطر بشكل مباشر على طول عمرها على بشرتك، إليك أنواع العطور الرجالية:

  1. Eau Fraiche: هذه الفئة الأخف تركيزاً للعطر على الإطلاق، فنسبة تركيز الزيت العطري فيها قليل للغاية من 1% إلى 3%؛ لذا لا تدوم سوى من ساعة إلى ساعتين إذا كُنت محظوظاً.
  2. Eau de Cologne: تأتي في المركز الثاني من ناحية نسبة تركيز الزيت العطري، فهي تتكون من 2% إلى 4% من نسبة تركيز الزيت العطري، لذا يمكن أن تستمر الرائحة لمدة ساعتين تقريباً.
  3. Eau de Toilette «EDT»: نسبة تركيز الزيت العطري هنا تأتي نحو 5% إلى 15%، غالباً ما يُعتبر هذا عطراً نهاراً مثالياً يدوم لمدة 3-4 ساعات.
  4. Eau de Parfum «EDF»: الفئة التي تحتوي على أعلى تركيزات زيت عطري بنسبة 15% إلى 20%، قد يستغرق هذا ما يصل إلى 8 ساعات حتى يتلاشى العطر.
  5. Parfum: الفئة الأطول عمراً مع جوهر نقي من الزيت العطري بنسبة 20% إلى 40%، سيستمر هذا بسهولة لمدة 24 ساعة.

كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

أنواع العطور الرجالية

المعرفة قوة، ويجب أن تعرف ما الذي تدفعه مقابله قبل رش العطر، هناك ما يقرب من عشرة أنواع من العطور الرجالية ذات خصائص رائحة فريدة، ستعطيك معرفة ما تفضله من خلال التعرف على الأنواع:

  1. عطر مائي: يتم تجميع الزيوت الاصطناعية معاً لتكرار روائح المحيط والشاطئ، إنها عطور مثالية لفصل الصيف.
  2. عطور الأزهار: تتميز برائحة الحدائق والزهور، تشمل المكونات المشتركة الياسمين والماغنوليا، هذه تتماشى تماماً مع الربيع.
  3. عطر شرقي: يشتهر باستخدامه للعنبر والبتشولي والكمأ والفانيليا، لقد اعتبروا أكثر عائلات العطور إغراءً.
  4. عطر حار: غالباً ما يعتبر جزءً فرعياً من العائلة الشرقية، نرى القرفة وجوزة الطيب كصفات مشتركة، يفضل و    ضع العطور الحارة في الشتاء.
  5. عطر الجلود: تستخدم البتولا أو الأيزوكينولين لتقليد رائحة الجلد، يتفوقون في إرسال رسائل السلطة والقوة.
  6. عطر جورماند «Gourmand»: يُعرف بالشوكولاتة والفانيليا والقهوة، إذا كانت رائحته صالحة وكأنها جاهزة للأكل، فهو عطر جورماند بالتأكيد.
  7. عطر شيبر «Chypre»: عطور متعددة الاستخدامات مكوناتها طحلب السنديان واللابدانوم، يقول البعض أن هذا النوع من العطور كان موجوداً منذ روما القديمة.
  8. عطر فوجير «Fougere»: يشتهر باستخدام اللافندر والكومارين والتبغ بكثرة، غالباً ما ترتبط هذه الفئة بالذكورة والقوة.
  9. الحمضيات: كما يوحي الاسم، تستخدم عطور الحمضيات. حسناً، نرى البرغموت والبرتقال وزهر البرتقال شائع الاستخدام، تسير بشكل جيد مع حرارة الصيف.
  10. عطور خشبية: سنجد الراتنج واللحاء والأرز شائعة في العطور الخشبية، ستستفيد أكثر من وضعها في الخريف.

كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

متى يتم وضع العطر؟

إذا كنت تريد معرفة كيفية وضع العطر، فيجب أن تعرف ما الذي يتطلبه الموقف قبل وضعه. هل ستذهب إلى العمل أم في موعد غرامي؟ هناك الكثير من العطور المصممة حول سيناريوهات محددة يتعامل معها الرجال.

  • موقف العمل:

على سبيل المثال، تعتبر عطور «المكتب» فئة شائعة. في المساحات المكتبية، يعمل العديد من الأشخاص على مقربة شديدة ؛ لذا لن تعمل الروائح الجريئة هنا. بدلاً من ذلك، تعتمد هذه الروائح على ملاحظات أكثر انتعاشاً ونظافة، لهذا ابحث عن المكونات الحمضية والخضراء والزهرية، يمكن تقسيمها إلى عطور احترافية موسمية.

  1. عطر مكتب صيفي: يمكنك اختيار مكونات برتقال الماندرين والبيتيتغرين في المقدمة أثناء الاستغراق في النفحات الخشبية الناعمة.
  2. عطر العمل الشتوي: اذهب مع المكونات العليا التي تشمل البرغموت والبرتقال قبل فتح قلب العطر من الشوكولاتة والقهوة، مع قاعدة من النوتات الجلدية الناعمة.
  • موعد غرامي:

إذا كُنت ستذهب في موعد غرامي فعليك أن تبدأ مع العائلة العطرية الشرقية، بمكونات مثل التوابل وخشب العنبر.

كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

طرق وضع العطر

حسناً، هنا تأتي مرحلة وضع العطر، ليس من الطبيعي أن ترش رذاذ العطر في الهواء والدخول بجسدك داخل هذه السحابة العطرية، هذا لن يجعل العطر يدوم طويلاً، إليك طريقة وضع العطر المثالية بالخطوات:

  1. ضع العطر على مناطق النبض في جسمك: «الرقبة والمعصمين من الداخل وخلف الأذنين»؛ لأن الحرارة ستطلق العطر بشكل أكثر فعالية.
  2. رش على شعرك رشاً خفيفاً خلال الأيام الحارة للحفاظ على شعرك بشكل أفضل.
  3. ضع العطور بعد وقت قصير من الاستحمام للتأكد من نظافة بشرتك عند استلامها.
  4. عليك مسك زجاجة العطر على بعد حوالي 3-6 بوصات من بشرتك للسماح بتغطية مناسبة. 
  5. لا ترش أكثر من مرتين إلى 4 مرات، حتى أن بعض الرجال يختارون رذاذاً واحداً مع بعض العطور القوية.

كيفية وضع العطر بطريقة صحيحة: اجعل شخصيتك تتحدث

العثور على العطر الخاص بك

من المهم ألا تستخدم رائحة شخص آخر، بل تستخدم عطرك الخاص. هذا ما بحثت عنه، ما أصبحت تحبه وتشتهر به، يعتمد العثور على رائحة توضح شخصيتك على عدد من العوامل التي تنبع من الرائحة التي تحبها. لنبدأ، إليك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل شراء العطر:

  • ماذا تحب أن تشم؟ يجب أن توفر الروائح اليومية التي تستمتع بها أساساً لبحثك.
  • ما هو نمط حياتك؟ سواء كنت تقضي الكثير من الوقت في المكتب أو في الخارج، يجب أن تدخل في بحثك.
  • كيف تكون مؤثراً؟ هل تحاول إقناع رئيسك في العمل أثناء عرض تقديمي أم إثارة انتباه سيدتك؟ خلاف ذلك، ركز على ما يثير إعجابك.
  • ما هو النطاق السعري الخاص بك؟ من المهم معرفة الفرق بين عطر بقيمة 30 دولاراً ورائحة بقيمة 300 دولار. تعرف على ما إذا كان يستخدم الزيوت الطبيعية أم لا، سواء كان EDT أو EDP، ومدى تعقيده، وما إلى ذلك، تؤثر هذه العوامل على السعر.
  • كيف يجب عليك أخذ عينات منهم؟ على بشرتك مباشرةً لا تستخدم شرائط بلاستيكية أبداً؛ حيث يتفاعل كل عطر بشكل مختلف مع كيمياء الجسم الموضوع عليه.

طريقة تخزين العطر الصحيحة

يمكنك إطالة عمر عطرك من خلال تخزينه في الأماكن المناسبة، يؤثر ضوء الشمس المباشر سلباً على العطر، حيث تكسر الحرارة الروابط الكيميائية التي تعطي العطور رائحتها، وبالتالي تضعفها.

هذا هو المكان الذي تتمتع فيه الزجاجات غير الشفافة بميزة لأنها لا تسمح بدخول أي ضوء، مما يعني أنه يمكنك تركها خارج العبوة على تسريحة غرفة نومك. كلما كانت الزجاجة أغمق، زاد بقاء السائل بداخلها .

احتفظ دائماً بالعطور في المناطق ذات الرطوبة المنخفضة وبعيداً عن أشعة الشمس. كما يبدو تخزين العطور في الحمام أمراً طبيعياً، لكنه قد يضر بجودة العطر أيضاً، يمكن أن يؤدي البخار الناتج عن الاستحمام الساخن إلى تدمير الجزيئات الموجودة داخل الزجاجة.

احتفظ دائماً بالزجاجات الخاصة بك مخزنة في درجة حرارة الغرفة، يفضل أن يكون ذلك في الأماكن التي لا يمثل فيها الضوء مصدر قلق مثل الخزائن والأدراج مثالية.