شخصيتك من فصيلة دمك.. ما هي فصيلة دم الملوك؟

  • تاريخ النشر: السبت، 16 مارس 2024
شخصيتك من فصيلة دمك.. ما هي فصيلة دم الملوك؟

هل تعتقد أنه يمكنك التعرف على شخصيتك من فصيلة دمك والوصول إلى سماتك وصفاتك التي تميزك؟ يعتقد البعض أن فصيلة الدم يمكنها الكشف عن أسرار شخصيتك وتحديد مصيرك وخاصة في الثقافات الآسيوية التي وجد في تاريخ بعضها ما يشير إلى ذلك، فكيف يمكن لفصيلة دمك أن تؤثر على صفاتك وما هي السمات التي تميز كل فصيلة؟

شخصيتك من فصيلة دمك.. ما هي فصيلة دم الملوك؟

شخصيتك من فصيلة دمك

أعلنت بعض الدراسات أن فصيلة دمك قد تحدد شخصيتك من خلال تحليلها إلى صفات يتسم بها كل أصحاب فصيلة، وتعود تلك الدراسة في أصلها إلى اليابان.

فصيلة الدم A

تشير الدراسة إلى أن أصحاب تلك الفصيلة يتميزون بالمستوى العالي من التفكير فهم أذكياء بالفطرة ويميلون إلى العمل الجماعي كما أن عاطفتهم غالبًا ما تسيطر عليهم.

يمكنهم العمل على أكثر من شيء في الوقت نفسه دون إفساد أي منه وذلك لتميزهم في التنظيم فهم يكرهون العشوائية والاتساخ، لذلك يلتزمون بالدقة والعمل بشكل منتظم ومخطط له لإنجاز ما يعملون عليه بسرعة وبدقة في الوقت نفسه.

إذا كان الأمر يتعلق بالقواعد العامة فأنت أهل للالتزام بها كما يجب لأنه من النادر أن تتخطى القواعد أو تتجاوز القوانين.

على الرغم من كل تلك المزايا إلا أنك حساس وتتوتر بسرعة لذلك من السهل استثارة مشاعرك، لكنك لا تكشف عنها في الوقت نفسه.

فصيلة الدم B

لا يستجيب أصحاب تلك الفصيلة إلى الأوامر التي يتلقونها من الآخرين لأنهم يكرهونها لكونهم يميلون إلى التعامل بتهور وتسرع واستهتار في الكثير من الأحيان.

يحلم دائمًا بأشياء غير منطقية وذلك بسبب غلبة العاطفة عليه، ولا يمكنهم ترك الأشياء التي يحبونها بسهولة.

عندما يتعلق الأمر بتذكر الأشياء يتقدم أصحاب هذه الفصيلة عن غيرهم ولذلك يمكنهم تذكر الكثير من الذكريات القديمة، كما يبرعون في الرياضيات والعلوم والكثير من المواد التي تحتاج إلى التفكير القوي.

فصيلة الدم AB

أصحاب هذه الفصيلة هم أسياد الغموض والجاذبية ويمكنهم العمل على تحليل الأشياء والتفكير بها بشكل أكثر منطقية من غيرهم لذلك قد يكونوا من أصحاب الكاريزما العالية.

يمكنك التفكير بشكل عميق وناضج مع وضع الأسباب الصحيحة خلف الأشياء والوصول إلى حلول منطقية، وعند التعامل مع الآخرين قد تميل إلى تصديق مشاعرهم والتعامل بلطف معهم لكن لا تجعل الصفة الأخيرة تطغى على الأولى حتى لا تخسر القدرة على الوصول إلى الحقائق.

وبسبب الغموض يمكنك أن تختفي لفترات طويلة عمن حولك وتصبح وحيدًا وذلك للتفكير بعمق ومشاهدة الأمور على طبيعتها.

فصيلة الدم O

إذا كنت من أصحاب هذه الفصيلة فأنت تتميز بالتصرف بإقدام وشجاعة على مدار حياتك ويمكنك أيضًا أن تكون اجتماعيًا ولطيفًا مع الآخرين حتى تكسب ودهم وتستطيع التعامل مع كل أنماط الشخصيات على اختلافها.

يمكنك أن تتصرف بقوة ومرونة في الوقت نفسه مما يجعل شخصيتك جذابة في عين الآخرين، وتسعى إلى الوصول إلى أهدافك بسبب قوة الإرادة والسعي المستمر وراء الأهداف.

تتميز بالهدوء في التفكير والاستقلال والهدوء فأنت شخص مسالم للغاية وقد يُفهم من وراء هذا الهدوء أنك لا تعاني من أي مشكلات أو أنك تتصرف بأنانية على عكس حقيقتك، لذلك يجب أن تخرج من دائرة الهدوء لبعض الوقت حتى تستعيد قدرتك على التصرف بعفوية.

هل فصيلة الدم لها علاقة بالذكاء؟

لا يوجد ما يثبت أن فصيلة الدم لها علاقة بالذكاء لكن، أجريت العديد من الدراسات حول هذا الموضوع، وتوصلت بعضها إلى وجود صلة بين فصيلة الدم وبعض القدرات المعرفية، بينما لم تجد دراسات أخرى أي صلة.

ومن أمثلة على بعض الدراسات التي ربطت بين فصيلة الدم والذكاء وكانت تفسر بعض التصرفات على انتمائها إلى فصيلة دم بعينها:

دراسة جامعة فيرمونت التي أكدت أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم AB أكثر عرضة للإصابة بضعف الذاكرة ومشاكل في القدرات العقلية أكثر من غيرهم وربما تصنف تلك الفصيلة على إنها فصيلة خاصة بمن لا يتمتعون بالذكاء، لكن بعض التجارب الواقعية أثبتت عكس ذلك، لذلك لا يجب الأخذ بالدراسات على أنها حقيقة مسلم بها.

وجدت دراسة جامعة إيموري أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O يتمتعون بمهارات في اللغات وتعلمها أفضل من غيرهم، مما يدل على ارتفاع نسبة الذكاء اللغوي لديهم وقدرتهم على التقدم عن غيرهم.

أما دراسة جامعة هارفارد فقد وجدت أن الأفراد الذين يحملون فصيلة الدم B أكثر عرضة للإصابة بأمراض نفسية مثل الفصام وغيرها من الأمراض التي تشير إلى الاهتزاز النفسي الذي يعاني منه هؤلاء.

ما هي صفات فصيلة الدم O+؟

يطلق على تلك الفصيلة بصاحبة المتبرع الدائم والعام لأن أصحابها يمكنهم التبرع لكافة فصائل الدم كما إنها الأكثر انتشارًا في كل أنحاء العالم.

من صفات أصحاب تلك الفصيلة حصولهم على مناعة قوية للغاية تقاوم الأمراض الضارة والخطيرة، وذلك لقدرتهم على التكيف مع كافة التغيرات التي تحدث للبيئة وتؤثر عليهم.

يتميز أصحابها بالجرأة الشديدة والثقة العالية بالنفس مع القدرة على القيادة بقوة والتعامل بمنتهى الاجتماعية والود.

فصيلة دم الملوك

لا يوجد دليل علمي على وجود ما يسمى بفصيلة دم الملوك، ولكن بعض الملاحظات التي تتعلق بالتاريخ دونت أن العديد من الأسر الملكية كانت تمتلك فصيلة الدم النادرة –AB لكنها ملاحظات غير دقيقة ولا تستند على دليل علمي.

يمكن لأصحاب هذه الفصيلة أن يقوموا بتلقي الدم من كافة الفصائل الأخرى ويتمتعون بالقدرة على التكيف مع الفصائل الأخرى بسرعة.

يتميز أصحابها بالعديد من الصفات والتي منها:

الاستقلال والعمل بشكل إبداعي ومنظم ولديهم القدرة على الابتكار.

القدرة على التفكير الجيد بعمق والوصول إلى أبسط الحلول التي تحل أعمق المشكلات دون جهد.

الفضول والسعي لمعرفة أخبار الآخرين وبناء وجهات النظر عنهم.

الهدوء والاتزان العاطفي والنفسي وهو ما يجعلهم أكثر استقلالًا من غيرهم.

التعاطف مع الآخرين والقدرة على فهمهم بشكل سريع وعرض بعض الحلول عليهم.

بعد أن اكتشفت أسرار شخصيتك من فصيلة دمك وكيف يمكن لنوعها أن يؤثر على شخصيتك ويجعلك من أصحاب سمات محددة وصرف صفات أخرى عنك هل تصدق تلك الدراسات أم ترى أنها مجرد اجتهادات لا أصل لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة