مشروبات خطيرة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض الدماغ

تحذيرات طبية من تناول المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية المحلاة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
مشروبات خطيرة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض الدماغ

حذرت تقارير طبية من المشروبات الغازية المحلاة والكحولية، لها أضرار بليغة على جسم الإنسان، حيث أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض الدماغ.

تحذيرات طبية من تناول المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية المحلاة

وقالت التقارير إنه هناك العديد من المشروبات التي تشكل خطورة على صحة الإنسان، لافتة إلى أن أكثرها خطورة هي المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية المحلاة.

وأوضحت أن أحد الأضرار الرئيسية للمشروبات الكحولية، هي أن لها ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم، أعلى من مؤشر السكر، وبالتالي فإن السعرات الحرارية التي يحصل عليها جسم الإنسان من هذه المشروبات، تصل مباشرة إلى الدم، مما يساعد على زيادة نسبة الدهون في الجسم بسرعة.

ولفتت التقارير إلى أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية التي تحتوي على الاستروجين النباتي (وهو مماثل لهرمون الاستروجين الأنثوي)، تؤدي إلى الإصابة بالسمنة.

وفيما يتعلق بالمشروبات الغازية المحلاة، فقد نوهت التقارير إلى أنها تشكل أيضاً خطورة كبيرة على الدماغ، نظراً لأنها تحتوي على مضافات غذائية ضارة بالصحة.

وأشارت إلى أن المشروبات الغازية المحلاة التي تحتوي على زيت نباتي مضاف له مادة (Е443)، المعروفة بسميتها، من الممكن أن تؤدي عند تراكم كمية محددة منها في جسم الإنسان، إلى الإصابة باضطراب عصبي وفقدان الذاكرة.

ونصحت التقارير بالامتناع عن تناول المشروبات الكحولية والمياه الغازية المحلاة، واستبدالها بالماء الصافي أو بشاي الأعشاب، أو بالمشروبات المنزلية التي تحتوي على قطع من الفواكه والثمار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة