أكثر فواكه الصيف فائدة لجسم الإنسان.

لا يتطلب الأمر درجة الدكتوراه في التغذية لمعرفة أن الفاكهة صحية. حيث تعتبر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الموجودة في الفاكهة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
أكثر فواكه الصيف فائدة لجسم الإنسان.

يعتبر الصيف من الفصول التي تتميز بالعديد من الفواكه المميزة والمنعشة والتي تساعد على إمداد الجسم بكمية جيدة من المياه التي نفقدها عبر يوم طويل ومجهد، في المقال التالي سوف نتحدث عن أكثر فواكه الصيف فائدة لجسم الإنسان.

فوائد الفواكه.

لا يتطلب الأمر درجة الدكتوراه في التغذية لمعرفة أن الفاكهة صحية. حيث تعتبر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الموجودة في الفاكهة حيوية للصحة العامة وقد توفر أيضًا الحماية ضد بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع 2.

كما تشكل الفواكه خيارات رائعة في منتصف الوجبة وهي مساعدة ممتازة لفقدان الوزن. بدلاً من الوصول إلى وجبات خفيفة مقلية أو سكرية عالية السعرات الحرارية كلما شعرت بالجوع، ضع بضع قطع من إحدى هذه الفاكهة في فمك. سيقلل ذلك من الرغبة الشديدة في تناول الطعام دون أن يجعلك تحزم السعرات الحرارية. سوف تستفيد بشرتك وشعرك وجسمك أيضًا بشكل كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة.

أفضل الفواكه الصيفية.

يمكن أن تجد جميع أنواع الفاكهة مكانًا في طبقك، ولكن هذه هي أصح الفواكه التي يمكنك تناولها خلال ذروة موسم الإنتاج الصيفي

1. البطيخ

الصيف غير مكتمل بدون هذه الفاكهة الحمراء والعصيرية. هذه واحدة من أفضل الفواكه المبردة التي يمكن تناولها خلال موسم الصيف. البطيخ صحي ورخيص. إنه ليس فقط مصدرًا رائعًا للمياه ولكن فيتامين A و C أيضًا. يعزز فيتامين أ المناعة وهو مفيد للعينين. كما يعزز فيتامين سي المناعة. يحتوي البطيخ أيضًا على فيتامين ب 6 والبوتاسيوم. يحافظ البوتاسيوم على توازن الماء في الجسم بينما يحسن فيتامين ب 6 المناعة. يمنع البوتاسيوم أيضًا تقلصات العضلات ويحافظ على صحة قلبك.

يساعد تناول البطيخ في منع تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس. كما أنه يساعد في منع حدوث ضربة الشمس والسرطان ويحسن صحة القلب.

2. المانجو

هناك الكثير من الناس الذين يحبون الصيف فقط بسبب المانجو. على الرغم من أن المانجو غنية بالسعرات الحرارية، إلا أنها مصدر غني بالعناصر الغذائية. هناك أسباب تجعل المانجو يُعرف باسم "ملك الفواكه". هذه الفاكهة غنية بالألياف وتحتوي على ما يصل إلى 20 من المعادن والفيتامينات. الألياف تساعد على الهضم وتساعد على الشعور بالشبع. المانجو غنية بفيتامين أ وج والبوتاسيوم. أيضا، زياكسانثين، صبغة موجودة في المانجو، تحمي العينين عن طريق تصفية الأشعة الزرقاء الضارة.

3. البابايا

الفاكهة الرائعة الأخرى التي يمكنك تناولها خلال الصيف هي البابايا. يمكنك أن تأكل هذه الفاكهة مجففة أو ناضجة أو غير ناضجة. تحتوي البابايا على عناصر غذائية مثل فيتامين أ وج، وحمض الفوليك، ومختلف المواد الكيميائية النباتية.

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على غراء، وهو مركب مفيد لصحة الجهاز الهضمي. كما أنه يساعد في علاج عسر الهضم والانتفاخ، وهو أمر شائع خلال فصل الصيف. البابايا هي أيضًا مصدر جيد للبيتا كاروتين. يمنع تلف الجلد ويقلل من الالتهاب. تحتوي البابايا أيضًا على كمية مناسبة من مضادات الأكسدة وتساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب الخطيرة. إنه خيار رائع لمن يتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن.

4. الجوافة

الجوافة هي فاكهة صيفية أخرى يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لإنقاص الوزن. كثير من الناس لا يحبون الجوافة لأنها قاسية وتأتي بالبذور. إذا كنت أحدهم، فاعلم أن هناك أسبابًا كثيرة لتحب هذه الفاكهة.

الجوافة رائعة لمرضى السكري. يساعد في الحفاظ على توازن السكر في الدم ومستويات الأنسولين. يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والبوتاسيوم. يمكن لجوافة واحدة يوميًا تحسين التمثيل الغذائي والبشرة والبصر والصحة العقلية. يمكنك أيضًا تناول الجوافة لتقليل تقلصات الدورة الشهرية.

5. الفراولة

تم استخدام الفراولة منذ زمن سحيق. تم استخدامها لعلاج العديد من الحالات الصحية عن طريق صنع المقويات. تم استخدام الفراولة لمشاكل الجلد، وتبييض الأسنان، ومشاكل الجهاز الهضمي. لونها المشرق يرجع إلى مركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية. كما أن الفراولة غنية بالألياف وفيتامين ج والمنغنيز. ستحصل أيضًا على كمية كبيرة من حمض الفوليك والبوتاسيوم في الفراولة. يحتوي الكيرسيتين، وهو فلافونويد موجود في الفراولة، على فوائد مضادة للالتهابات. يمكن تجنب مشاكل الجلد والصحة المتعلقة بالصيف عن طريق تناول الفراولة.

6. البرقوق

البرقوق غني بالعناصر الغذائية. هذه الفاكهة مستديرة الشكل غنية بالألياف الغذائية والسوربيتول يعملان معًا للمساعدة في تخفيف الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. يحافظ البرقوق على صحة القلب عن طريق الحفاظ على مستويات ضغط الدم ومنع السكتات الدماغية. يقلل تناول البرقوق من خطر الإصابة بسرطان الثدي ومرض السكري من النوع الثاني. الأنثوسيانين يساعد في محاربة سرطان الثدي. يحتوي البرقوق أيضًا على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مما يعني أنه يمكنك تناول البرقوق أثناء اتباع نظام غذائي.

7. العنب

العنب من الفاكهة التي تتوافر بسهولة في الصيف. فهي غنية بمضادات الأكسدة ومصدر غني للبوتاسيوم. قم بتضمين العنب في نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول أو السكر في الدم. سيحافظ العنب على صحة قلبك. فهي مفيدة للركبتين وتعزز صحة الدماغ. يمنع العنب أيضًا العديد من الالتهابات الفيروسية ويمنع تنكس العين. يعالجون عسر الهضم ويساعدون في محاربة سرطان الثدي.

8. الأناناس

أولاً، حقيقة ممتعة هل تعلم أن الأناناس ليس في الواقع فاكهة؟ الأناناس عبارة عن كتلة من ثمار التوت المنفردة التي تندمج في ساق مركزي.

الأناناس هي واحدة من أكثر الفواكه الاستوائية المحبوبة هناك. إنه جزء من كل سلطة فواكه تُصنع في موسم الصيف. يساعد الأناناس في زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الالتهابات. أنها تنظم ارتفاع ضغط الدم وتساعد أيضًا على حرق السعرات الحرارية.

9. الليتشي

يحب الليتشيون طعمه الحلو والعصير. الليتشي والمانجو هما الثمار التي تحصل عليها فقط خلال فصل الصيف. حاول الاستفادة بشكل جيد من كل الثمار خلال موسم الصيف. الليتشيس مصدر كبير للبوتاسيوم والبوليفين والفيتامينات. أنها تساعد في تنظيم ضغط الدم ومستويات الصوديوم. غني بمضادات الأكسدة، كما أن الليتشات تعزز المناعة، وتمنع السرطان، وتقلل الالتهاب.

10. الكيوي

الكيوي هي واحدة من أكثر الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية. بعض هذه العناصر الغذائية تشمل فيتامين أ وج وب 6 والمغنيسيوم والحديد.

يساعد تناول الكيوي في الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين في الدم والتوازن القلوي في الجسم. يساعد الكيوي في المشاكل المتعلقة بالنوم وحتى متلازمة القولون العصبي. فهي مفيدة للقلب والجلد والشعر والكبد. يوصى بشدة باستخدام الكيوي للأشخاص الذين يعانون من انخفاض تعداد الدم.

هذه بعض فواكه الصيف المفيدة لصحتك. يمكنك تناول هذه الفاكهة كما هي أو صنع العصائر أو العصائر معها. يمكنك أيضًا عمل سلطة فواكه بكل هذه الفاكهة حتى تتمكن من جني الفوائد للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة