• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      لمى الأصيل

السيرة الذاتية

لمى الأصيل هي بلوجر سورية تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد اشتهرت بفيديوهاتها الكوميدية مع البلوجر السوري عمرو مسكون وخاصة بشخصية "أم تحسين"، في السطور التالية تعرف على قصتها وحياتها.

من هي لمى الأصيل؟

لمى هي ناشطة وبلوجر سورية ولدت في السعودية وهي من أصلها من دير الزور، ولكنها لم تزرها مطلقًا، وعاشت في السعودية لمدة 18 عامًا، ودرست المرحلة الجامعية وتزوجت في الشام وعاشت في الشام لمدة 7 سنوات، ثم سافرت.

درست لمى في كلية الإعلام جامعة دمشق، وبعدها عملت في قناة "سوريا الغد" في مصر، وبعدها عملت فويس أوفر للتقارير الإخبارية، وسافرت مع زوجها إلى أمريكا.

تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ بالظهور على منصات التواصل الاجتماعية بعد أن غادرت سوريا خلال الحرب عام 2011، وحققت شعبية واسعة بفضل الفيديوهات التي تنشرها على إنستغرام وتيك تكوم كذلك.

تميزت لمى بالجمع بين روح الدعابة والمرح والترفيه، كما أنها تقدم محتوى متعلق بالأكل سواء كانت مأكولات سورية تقليدية أو مأكولات أجنبية، واعتمدت أسلوبا ساخراً في تقديم وصفاتها بعيدًا عن الطريقة النمطية المعتادة التي تعتمدها البرامج التلفزيونية.

أيضا تنشر لمى على منصات التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات كوميدية برفقة زوجها باسل الخير وأبنائها، وتتحدث عن حياتها أمام متابعيها بكل صراحة وعفوية.

أسست لمى إذاعة سورية في الولايات المتحدة الأمريكية، واسم الإذاعة LamaFm وأصبحت أشهر إذاعة عربية في الولايات المتحدة، ويمكن للجميع أن يستمع إليها من كل أنحاء العالم.

شقيقتها لبنى أيضًا بلوجر على إنستغرام ولها ما يقرب من 100 ألف متابع، أما شقيقها أنس فهو طالب ماجستير في المعهد العالي للدراسات النفسية في برشلونة، ولديه على إنستغرام أكثر من 170 ألف متابع.

خيانة زوجها لها

انتشر في الساعات الأخيرة فيديو للبلوجر السورية لما الأصيل وهي تبكي وتصرخ وبجانبها فتاة اسمها دانيا، وفي الفيديو قالت إن زوجها تزوج من دانيا بمساعدة أهله، كما نقل كل أملاكه إلى والدته حتى لا تحصل على أي أموال بعد طلاقها منه.

وفي الفيديو أوضحت لمى أنها عرفت بخيانة زوجها من قبل ولكنها سامحته بسبب وجود الأطفال، وفي الفيديو كانت تقول: "أنا بشو غلطت؟ شبعتوا فيه؟ أنا بستحق الشماتة".

بعد انتشار الفيديو مسحت لمى الفيديو سريعًا، وقد لاقت لمى دعمًا واسعًا من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة من النساء الذين شعروا بالحزن على الخيانة التي تعرضت لها.

شقيقتها لبنى وشقيقها أنس يدافعون عنها

بعد انتشار فيديو لمى بشكل واسع رغم أنها حذفته كتبت شقيقتها لبنى على ستوري إنستغرام رسالة لكل محبين لمى بأن يدعوا لها، وطالبتهم بألا يهاجموها بسبب لحظة ضعف وحزن.

وكتبت لبنى: "لمى منيحة الحمد لله وشكرًا لكل اللي سأل عليها"، أما شقيقها أنس فقد نشر رسالة على صفحته على إنستغرام طالب فيها المتابعون من خلالها أن يتوقفوا عن الهجوم عن لمى وأن يقفوا بجانبها.

جميع أخبار