ليلة مصر والسعودية تتصدر الترند على تويتر.. إليك أبرز المشاهد

شهدت دار الأوبرا المصرية افتتاح أول حفلات ليالي سعودية مصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
ليلة مصر والسعودية تتصدر الترند على تويتر.. إليك أبرز المشاهد

في ليلة تاريخية من الفن والثقافة، شهدت دار الأوبرا المصرية افتتاح أول حفلات ليالي سعودية مصرية، الذي يضم مجموعة من العروض والحفلات الفنية المشتركة بين البلدين الشقيقين، في إطار التعاون بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية.

وحضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير، من بينهم وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني والمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، والسفير السعودي بالقاهرة.

كما شهد الحفل حضور نخبة من نجوم الفن والإعلام والمبدعين، مثل عمرو دياب وكريم عبد العزيز وحميد الشاعري ومحمد فؤاد ومصطفى قمر ومنى الشاذلي وعمرو الفقي وإسعاد يونس ومحمد عبد المتعال ومحمود المملوك ومجدي الجلاد ولميس الحديدي ويسرا وليلى علوي وإلهام شاهين وآمال ماهر وأشرف زكي ورامي عادل إمام ومدحت العدل ونيللي كريم وصلاح عبد الوهاب وأشرف عبد الباقي وأحمد فهمي وغيرهم.

عمر خيرت في حفل مصر والسعودية

تولى الإعلامي عمرو أديب تقديم الحفل، بينما كان التنظيم من نصيب المنتج حمدي بدر من الجانب المصري، وبنش مارك زكي حسانين ومحمد زكي من الجانب السعودي، بالإضافة إلى إضاءة عماد نبيل.

وبدأ عمرو أديب حديثة خلال افتتاحه حفل الليلة المصرية السعودية قائلا: "النهاردة الفن بيقول كلمة مهمة تخلي الناس تقتنع بعمق العلاقات المصرية السعودية العظيمة، وأرحب بوزيرة الثقافة السيدة نيفين الكيلاني والمستشار تركي اَل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية".

وكانت أولى مفاجآت الحفل هو بداية الفقرات بحفل للموسيقار عمر خيرت، الذي لم يمكن من ضمن برنامج الحفل المعلن عنه، وبدء الموسيقار الكبير فقرته بمعزوفته الرائعة "ليلة القبض على فاطمة".

كما ظهرت معه الفنانة ريهام عبد الحكيم، لتأدية أغنيتها "مصر فيها حاجة حلوة" على ألحان الموسيقار عمر خيرت، الأمر الذي  تفاعل معه الحضور بالرقص والتصفيق والتفاعل الشديد.

ماجد المهندس في حفل ليلة مصر والسعودية

بعد ذلك تألق الفنان ماجد المهندس في أولى فقرات المهرجان، حيث قدم وصلة غنائية رائعة من أجمل أغانيه، نالت إعجاب وتفاعل الحضور الذين تفاعلوا معه بالتصفيق والهتاف.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور للفنان عمرو دياب مع كريم عبد العزيز وهم منسجمان ويرددان معا، أغاني الفنان ماجد المهندس.

ونشر الفنان ماجد المهندس بعد انتهاء الحفل على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو له وهو يحتضن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، على هامش حفل الليلة المصرية السعودية، وحرص على تقديم الشكر له لجهوده في إثراء الفن.

محمد منير في حفل ليلة مصر والسعودية

وظهرت الفنانة ليلى علوي على مسرح دار الأوبرا المصرية، لتقديم الفنان محمد منير، لأداء فقرته الغنائية ضمن الحفل، قائلة: "حظي حلو إني بقدم صوت ممتع وأصيل بطعم النيل، قدر يعيشنا جيل ورا جيل لأنه فنان متطور".

وتابعت قائلة: "وعلى الرغم من إصابته الشديدة ولأنه وقع واتكسرت إيده ولسه جاي من المستشفى لكن هيمتعنا لأنه هو اللي خلانا نعلي صوتنا بالغُنا".

وفور ظهور محمد منير على خشبة المسرح رابطاً يده التي تعرضت للكسر قبل ساعات من الحفل، انهال التصفيق من جمهوره للترحيب به.

وأكد محمد منير خلال الحفل أنه رغم تعرضه للإصابة الشديدة في يده إلا أنه لا يستطيع أن يمتنع عن الغناء وتلبية طلبات جمهوره، وخاصة لوزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني والمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.

شيرين عبد الوهاب في حفل ليلة مصر والسعودية

واختتمت الفنانة شيرين عبد الوهاب حفل ليلة مصر والسعودية بدار الأوبرا المصرية، وظهرت بفستان ذهبي من تصميم زهير مراد، وقدمت أروع أغانيها منها "الوتر الحساس ومشاعر وحبة جنة وعلى بالي".

كما تألقت شيرين عبد الوهاب خلال تقديمها أغنية "عيون القلب" للفنانة نجاة الصغيرة، وحرصت على توجيه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ قائلة: "نورت بلدك الثاني".

وشهدت فقرة شيرين عبد الوهاب انسجام عمرو دياب معها خلال أدائها الرائع لأغنية "عيون القلب" رغم الخلاف بينهما المستمرة بين سنوات، الأمر الذي علق عليه عدد من الجمهور أن صوت شيرين قادر على سحر أي شخص.

صلح عمرو دياب وعمرو مصطفى

كما شهد حفل الليلة المصرية السعودية، صلح بين المطرب عمرو دياب مع الملحن عمرو مصطفى، بعد سنوات من القطيعة والخلافات.

وجاء الصلح بين الثنائي الفني برعاية كل من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة